شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

انضمّ/ ي إلى ناسك!
معجب بإسرائيل ويروج لمطاعمها...الوجه الآخر لنجم فيلم

معجب بإسرائيل ويروج لمطاعمها...الوجه الآخر لنجم فيلم "علاء الدين" مينا مسعود

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الثلاثاء 28 مايو 201906:05 م

أثار الممثل الكندي من أصول مصرية مينا مسعود، نجم فيلم "علاء الدين"، غضب واستياء متابعيه العرب مرة أخرى بسبب علاقته بإسرائيل، بعدما ظهر في مقابلة مصورة مع موقع "يديعوت أحرونوت" العبري متفاخراً بزيارته لإسرائيل ومتمنياً تكرارها.

تبدأ المذيعة الإسرائيلية اللقاء مع مسعود بالقول "نحن جيران أصليين"، ليرد "نعم، أنا أيضاً سبق أن زرت إسرائيل. عندما كنت في الأردن عبرت الحدود إلى داخل تل أبيب".



رغبة في زيارة ثانية

واسترجع مسعود الفحص الأمني الطويل الذي تعرض له على الحدود قبل دخول إسرائيل، من دون إبداء أي امتعاض منه، موضحاً أنه اضطر للانتظار بضع ساعاتٍ كونه مصري الأصل. وقال مبدياً تفهمه: "لأني مصري كان عليهم البحث عن اسمي جيداً".

ورداً على سؤال: " هل بدت إسرائيل لطيفة له"؟ رد مسعود: "نعم كانت جميلة. لكنها كانت زيارة لبضع ساعاتٍ فقط، لذا أريد أن أعود لمشاهدة القدس وكل هذه الأماكن الرائعة"، قبل أن يتحول الحديث إلى فيلمه "علاء الدين".

واحتفى موقع السفارة الإسرائيلية في القاهرة على تويتر بالمقابلة، وبما قاله مسعود. ورحب بزيارته إسرائيل مرة ثانية، قائلاً "دائماً نرحب بجيراننا في إسرائيل".

بعد أيامٍ من ترويجه لمطعم إسرائيلي، يعيد الممثل الكندي من أصول مصرية مينا مسعود، نجم فيلم "علاء الدين"، إثارة علاقته بإسرائيل، في مقابلة مصورة مع موقع "يديعوت أحرونوت" العبري متفاخراً بزيارته إسرائيل متمنياً تكرارها.

هل بدت إسرائيل لطيفة له؟ يرد مينا مسعود نجم فيلم علاء الدين: "نعم كانت جميلة. لكنها كانت زيارة لبضع ساعاتٍ فقط، لذا أريد أن أعود لمشاهدة القدس وكل هذه الأماكن الرائعة". علاء الدين معجب بإسرائيل ويروج لمطاعمها.

"طمس هوية الأكلات العربية"

يأتي هذا بعد يومين من ظهور مسعود في مقاطع فيديو، عبر حسابه على انستغرام، وهو يروج للأكلات الشرقية النباتية التي يقدمها مطعم إسرائيلي، ما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب الذين شنوا حملةً ضده.

واتهم المغردون العرب مسعود بمحاولة طمس هوية الأكلات العربية مثل التبولة والحمص، ومحاولة إظهارها وكأنها ملك المطبخ الإسرائيلي.

وذهب بعض المعلقين المصريين إلى التبرؤ من مصريّته والمطالبة بسحب الجنسية منه، ومقاطعة فيلمه.

ورد مسعود على المنتقدين له قائلاً: "لقد ترعرعت في تورنتو وأنا أذهب إلى المطاعم الإسرائيلية التي تقدم الأطعمة الشرقية. لا أفهم أين السياسة في هذا ولا أتخيل سبب ردود الأفعال الغاضبة هذه".

وبعد مرور نحو 27 عاماً على إصدار النسخة الكرتونية الأصلية لشركة "ديزني"، أطلقت النسخة الحية لفيلم "علاء الدين" قبل أيام. 

وساهم الفيلم الذي يعد من أضخم إنتاجات السينما العالميّة لعام 2019 في شهرة سريعة لمسعود. وتشاركه التمثيل نخبة من النجوم أبرزهم ويل سميث، الذي يمثل دور جنّي المصباح ونعومي سكوت في دور ياسمين، الفيلم من إخراج غاي ريشي.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard