بعد 14 عاماً في غيبوبة.."الأمير النائم" السعودي يحرك رأسه

الأحد 26 مايو 201903:30 م

نشرت الأميرة ريما بنت طلال، أخت الأمير والملياردير السعودي، الوليد بن طلال، الأحد مقطع فيديو يظهر الأمير الوليد بن خالد الشهير باسم "الأمير النائم"، وهو يقوم بتحريك رأسه من اليمين إلى اليسار وبالعكس. الفيديو يحيي في نظر كثيرين الأمل في استفاقة الأمير من غيبوبته التي تواصلت 14 عاماً.

وقالت الأميرة ريما بنت طلال في تعليق على مقطع الفيديو الذي نشرته: "الحافظ القادر الرحمن الرحيم..الوليد بن خالد يحرك رأسه من الجهتين، يارب لك الحمد والشكر".

كما نشر شقيقه محمد مقطعاً مماثلاً معلقاً: "ركزوا على تحريك الوليد لرأسه من اليمين إلى اليسار ومن اليسار إلى اليمين هذه رابع مرة اليوم". 

وحقق الفيديو تفاعلاً واسع النطاق من قبل متابعي الأميرة ريما على تويتر، معلنين تعاطفهم مع الأمير النائم وأسرته، وانهالت الدعوات له بالشفاء.

من هو الأمير النائم؟

الأمير النائم هو ابن الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، والأمير خالد بن طلال هو الابن الثالث للأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، وشقيق الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود. أتم الأمير الوليد بن خالد 30 عاماً يوم 20 أبريل الماضي، قضى نصفها تقريباً في الغيبوبة.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن الأمير وليد بن خالد تعرض لحادث مروري في العام 2005 في لندن، عندما كان يقود سيارته برفقة اثنين من أصدقائه بسرعة فائقة، ودخل في غيبوبة منذ ذلك التاريخ. وأكد التشخيص العلمي والطبي بعد ذلك الحادث أن الأمير قد توفي دماغياً مرجحين وفاته سريرياً بعد ساعتين إلى 72 ساعة من الحادث، لكنه ظل حياً حتى اليوم.

قضى 14 عاماً من عمره الـ 30 في غيبوبة تامة، لكنه حرّك رأسه أخيراً. قصة الأمير السعودي وليد بن خالد الشهير بالأمير النائم.

وفي مطلع العام 2017 أعلن والده عن وصول وفد طبي مكون من 4 أطباء، ثلاثة منهم من أمريكا، وآخر من إسبانيا، للنظر في إجراء عملية جراحية "لوقف النزيف في الرأس"، وفقاً لما أعلنه الأمير خالد حينذاك، إلا أنه لا زال في غيبوبة إلى اليوم.

من جهته، فسر والد الأمير وليد، الأمير خالد بن طلال تمسكه بإبقاء نجله تحت الأجهزة والمتابعة رغم مرور أكثر من عقد من الزمان على دخوله في غيبوبة بقوله: "إن الله لو شاء أن يتوفاه في الحادث لكان الآن في قبره"، مضيفاً أن من حفظ روحه كل هذه السنوات قادر أن يشفيه ويعافيه.

يتواصل الأمير خالد بشكل دائم مع متابعي حالة ابنه عبر حسابه على تويتر وينشر تفاصيل حالة الأمير النائم الصحية بشكل دوري. ويرقد الأمير خالد بن طلال، في المستشفى التخصصي بالعاصمة الرياض، بحسب تغريدات سابقة للأميرة ريما، عرضت من خلالها زيارات عدد من الأمراء والمسؤولين  كان آخرهم الأمير أحمد بن عبدالعزيز.

وفي يناير من العام 2018، وبعد إطلاق سراحه من فندق ريتز كارلتون بالرياض، زار الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، ابن أخيه الأمير النائم، وحينها نشرت ريم بنت الوليد، تغريدة على موقع تويتر، تتضمن صورة لوالدها مع الأمير النائم، وكتبت: "والدي الغالي يتطمن (يطمئن) على حبيبنا الوليد بن خالد شفاه الله".

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard