جمهور مسلسل "صراع العروش" يطالب بإعادة تصوير الموسم الثامن برمته

الخميس 16 مايو 201902:07 م

لم تكن الحلقات الأخيرة من مسلسل الفانتازيا الشهير "غيم أوف ثرونز” Game of Thrones أو صراع العروش موفقة بحسب قاعدة واسعة من الجمهور المتابع للمسلسل الأشهر والأضخم في العالم من حيث المشاهدات والتمويل والإنتاج، والذين أعلنوا خيبة أملهم من ضعف أغلب حلقات الموسم الثامن من مسلسلهم المفضل.

وفور بث حلقة الاثنين الماضي، ظهرت عريضة على الإنترنت لجمهور المسلسل من جميع أنحاء العالم تطالب شبكة إتش بي أوه المنتجة لصراع العروش بإعادة تنفيذ الموسم الثامن بكامله مرة أخرى، والاعتراف بأن ما قدموه من حلقات لم يكن على قدر المسؤولية.

وتعدى عدد الموقعين على العريضة 15 ألفاً، وجمعيهم اعتبروا أن إعادة تنفيذ الموسم مرة أخرى ضرورة كبيرة، لأن صراع العروش "يستحق موسماً نهائياً أفضل بكثير مما قدم" بحسب الموقعين على الوثيقة.

وأظهر تقرير حديث لصحيفة الإندبندنت البريطانية أن عدد الأشخاص الذين شاهدوا حلقات الموسم الأخير من المسلسل في انخفاض كبير منذ بث الحلقة الأولى.

وقال التقرير إن عشرات الملايين من جمهور المسلسل اختاروا أن يشاهدوا الحلقات الأخيرة بطرائق غير مشروعة، حتى لا يدفعوا أموالاً مقابل مشاهدة الحلقات، وهو ما سبب خسارة كبيرة للشركة المنتجة.

وبدأ عرض الموسم الثامن من صراع العروش في 14 أبريل الماضي. وحصل المسلسل على عدة جوائز إيمي، ويعد الأكثر مشاهدة من بين العروض التي أنتجتها شبكة إتش بي أوه، إذ يتابعه نحو 30 مليوناً في الولايات المتحدة فقط، وله ملايين المعجبين في جميع أنحاء العالم.

محبو مسلسل "صراع العروش" Game of Thrones يطالبون في عريضة الشركة المنتجة للمسلسل HBO بإعادة تنفيذ الموسم الثامن بكامله. الموسم الأخير كان مخيباً  بنظرهم مطالبين المنتجين بالإقرار بالتقصير. هل تتفقون معهم؟

موسم الأخطاء

لم تخلُ حلقات المسلسل في موسمه الأخير من بعض الأخطاء الضخمة، على سبيل المثال ظهر في الحلقة الرابعة كوب قهوة ورقي ظن كثيرون أنه يعود إلى سلسلة مقاهي ستاربكس قبل أن يتأكد أن الكوب لا يعود لها ولكنه كوب قهوة عادي.

وظهر الكوب الورقي بغطائه البلاستيكي على طاولة خلال احتفال في قلعة وينترفيل، وعلى مقربة من شخصيتي جون سنو ودينيريس تارجارين خلال الحلقة التي حملت عنوان آخر أفراد أسرة ستارك.

وتسبب هذا الخطأ الذي وصفه جمهور المسلسل بأنه لا يغتفر في حصول سلسلة مقاهي ستاربكس على إعلان مجاني، تصل قيمته إلى نحو 2,3 مليار دولار، بحسب تقدير بعض خبراء عالم الإعلان والتسويق.

ولم يكن هذا الخطأ الوحيد الذي يظهر في المسلسل، إذ شهدت الحلقة الخامسة من المسلسل في موسمه الثامن مشهداً مؤثراً تمثل بلقاء جيمي وسيرسي بعد غياب طويل، لكن المشهد الذي جمع الاثنين وهما يتعانقان، ظهر به جيمي وهو يعانق شقيقته بيده اليمنى، رغم أنه فقدها بطريقة مروعة في الموسم الثالث.

ورغم أن اللقطة لم تعرض وإنما كانت خلف الكواليس، إلا أن جمهور المسلسل اعتبرها خطأ ثان لا يغتفر، قائلين بسخرية إن صناع العمل نسوا تماماً أن جيمي سبق وفقد يده اليمنى.

وستعرض الحلقة الأخيرة من الموسم الأخير من المسلسل المقتبس من سلسلة كتب أغنية الجليد والنار (إيه سونج أوف أيس أند فاير) للكاتب جورج آر.آر. مارتن، يوم 19 مايو الجاري.

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard