سيسي..سيسي في كل مكان.. اقتراح بإطلاق اسم “السيسي” على المشاريع القومية

السبت 11 مايو 201902:54 م

"أقترح أن يتم إطلاق اسم الرئيس السيسي على أهم المشاريع القومية التي تمت في عهده وشهد لها العالم كله”. بلهجة جادة دعا النائب في مجلس النواب المصري عاطف عبد الجواد رئيس المجلس إلى الموافقة على اقتراحه بإطلاق اسم الرئيس المصري على أهم المشاريع القومية في مصر.

وبحسب بيان أرسله مكتب النائب لوسائل الإعلام المصرية، أكد عبد الجواد المعروف بتأييده الشديد للنظام أن العديد من المشاريع القومية التي تمت في عهد السيسي "شهد لها العالم أجمع"، مضيفاً أن هذه المشاريع كانت سبباً في أن تتحول مصر إلى دولة اقتصادية عظمى في وقت قصير جداً. وأصر على إطلاق اسم السيسي على هذه "المشروعات العملاقة كلها".

مساكن السيسي لشباب مصر

وتناول بيان عبد الجواد أمثلة على المشاريع التي يقترح إطلاق اسم السيسي عليها، مشيراً إلى بناء الآلاف من الوحدات السكنية بهدف توفير مسكن ملائم لكل مواطن والقضاء على المناطق العشوائية، مقترحاً إطلاق اسم "إسكان السيسي الاقتصادي لشباب مصر"، و"مشروع السيسي للقضاء على المناطق العشوائية" على مشاريع الإسكان.

وبخصوص العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، قال النائب إن مساحتها تزيد على مساحة بعض الدول، مضيفاً أن السيسي أقام 13 مدينة جديدة بالمحافظات، مقترحاً إطلاق اسم "عاصمة مصر السيسي الجديدة" بدلاً من الاسم الجديد للعاصمة الإدارية، مضيفاً أنه يجب إطلاق اسم السيسي على كل المدن الجديدة في المحافظات، قائلاً إنه على سبيل المثال يجب تغيير اسم مدينة العلمين الجديدة لتصبح "مدينة السيسي الجديدة بشواطئ العلمين".

كما اقترح عبد الجواد إطلاق اسم الرئيس المصري على أحد المحاور الرئيسية الكبرى لتصبح "محور الرئيس السيسي" أو على المشروع بأكمله "مشروعات طرق ومحاور السيسي للتنمية" ثم اسم المحور أو الطريق.

إلى جانب تسمية المشاريع القومية بأسماء “السيسي”، دعا نائب مصري إلى إطلاق اسم السيسي على كل المدن الجديدة في المحافظات وإطلاق اسم “قناة السويس السيسي الجديدة” و”أنفاق السيسي”، إلخ...

قناة السويس السيسي الجديدة

وفي ما يتعلق بمشروع "قناة السويس الجديدة" التي أثارت جدلاً كبيراً في السنوات الأخيرة بسبب عدم معرفة جدواها الاقتصادية، قال النائب إنه يقترح أن يصبح اسمها "قناة السويس السيسي الجديدة ومشروعات تنميتها"، أما مشاريع الأنفاق فيصبح اسمها "أنفاق السيسي".

كذلك اقترح النائب إطلاق اسم "استكشافات السيسي الجديدة للغاز الطبيعي والبترول" على كل ما يتم اكتشافه في مصر.

وتابع النائب في بيانه أنه في مجال الزراعة يجب إطلاق اسم "مشروع السيسي لاستصلاح 4 ملايين فدان من الصحراء للزراعة"، خاتماً بأنه "يجب إطلاق اسم السيسي على جميع المشروعات القومية التي شهدناها بالقطاعات المختلفة في عهد الرئيس المصري".

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard