إعلان مجاني لـ "ستاربكس" بـ 2,3 مليار دولار بسبب “خطأ" في سلسلة "صراع العروش"

الخميس 9 مايو 201902:42 م

حصلت سلسلة مقاهي ستاربكس الأمريكية على إعلان مجاني، تصل قيمته إلى نحو 2,3 مليار دولار، بحسب تقدير بعض خبراء عالم الإعلان والتسويق، بعد الخطأ المثير للجدل الذي وقع فيه صناع مسلسل غيم أوف ثرونز أو صراع العروش، وهو ظهور كوب قهوة حديث في المسلسل الناجح. لكن هل تعلمون شيئاً؟ الكوب الذي ظهر في المسلسل لا يعود أساساً لمقهى ستاربكس.

وكان مشاهدو المسلسل قد لاحظوا الأحد الماضي، وجود ضيف دخيل على المسلسل، وهو كوب قهوة ورقي خاص ظنوا أنه يعود لسلسلة مقاهي ستاربكس، وقد ترك سهواً خلال أحد المشاهد، في الحلقة الرابعة من الجزء الثامن الذي يعرض حالياً.

وضجت مواقع التواصل بالتعليقات على الخطأ الذي لا يغتفر، في المسلسل الأشهر والأضخم في التاريخ من حيث المشاهدات والتمويل والإنتاج. وكان عرض الموسم الثامن منه بدأ في 14 أبريل الماضي.

وظهر الكوب الورقي بغطائه البلاستيكي على طاولة خلال احتفال في قلعة وينترفيل، وعلى مقربة من شخصيتي جون سنو ودينيريس تارجارين في الحلقة الرابعة من الموسم الأخير وعنوانها آخر أفراد أسرة ستارك.

وبعد ساعات قليلة من انتشار الخبر على وسائل التواصل الاجتماعي خرج منتجو المسلسل باعتذار رسمي عن هذا الخطأ، إذ قدمت بيرني كولفيلد وهي من المنتجين التنفيذيين للمسلسل الذي تنتجه شبكة (إتش.بي.أو) اعتذاراً لمحبي المسلسل، وقالت يوم الاثنين الماضي: "لا أستطيع أن أصدق ذلك. مصممو الديكور والمسؤولون عن القطع والأدوات المستخدمة في المسلسل يتحملون المسؤولية بنسبة ألف في المئة".

سلسلة مقاهي ستاربكس الأمريكية تحصل على إعلان مجاني، تصل قيمته إلى نحو 2,3 مليار دولار، بعد “الخطأ" الذي وقع فيه صناع مسلسل غيم أوف ثرونز أو صراع العروش. لكن هل تعلمون شيئاً؟ الكوب الذي ظهر في المسلسل لا يعود أساساً لمقهى ستاربكس.
هل حقاً يعود الكوب الذي ظهر عن طريق الخطأ في قلعة وينترفيل في سلسلة "صراع العروش" إلى "ستاربكس"؟

ليس كوب قهوة من ستاربكس!

ورغم عدم وضوح الملصق والشعار التجاري على الفنجان، فإن المشاهدين خمنوا أن شعار ستاربكس الشهير الأخضر مطبوع على الكوب، وكل التعليقات والنكات تمت الإشارة فيها إلى السلسلة الشهيرة، قبل أن يتضح أن الكوب كان كوباً عادياً لا يتبع علامة تجارية معينة، بحسب تقرير نشره موقع يورو نيوز، يوم الأربعاء 8 مايو.

وقدّر بعض خبراء التسويق في الشركات الكبرى حول العالم القيمة الإعلانية للمشهد وما تبعه من جدل بمبلغ 2,3 مليار دولار، وسجلت خدمة اشتراكات العلاقات العامة كريتيكال مينشن الآلاف من الإشارات لستاربكس وصراع العروش على الإنترنت وعلى الشاشات والإذاعات في جميع أنحاء العالم.

كما أحصى برنامج توك ووكر المتخصص في تحليل الوسائط الاجتماعية ورصدها أكثر من 193 ألف إشارة لكل من ستاربكس و"صراع العروش" على تويتر وفي المنتديات الاجتماعية والمدونات ومواقع الأخبار، خلال 48 ساعة فقط. ورغم حذف كوب القهوة من الحلقة بدءاً من يوم الثلاثاء، فإن الحديث عن ستاربكس والحلقة الرابعة على مواقع التواصل الاجتماعي مستمر حول العالم حتى اليوم.

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard