الصومالية حليمة عدن أول عارضة بالحجاب والبوركيني على غلاف مجلة "سبورتس إيلستريتد"

الثلاثاء 30 أبريل 201903:29 م

أصبحت عارضة الأزياء الصومالية الأمريكية حليمة عدن أول عارضة مسلمة تظهر بالبوركيني على صفحات مجلة "سبورتس إيلستريتد" الأمريكية المتخصصة في أخبار الرياضة، وصور الملابس الرياضية.

وظهرت حليمة وهي ترتدي الحجاب ومجموعة مختلفة من "البوركيني"، أو ما يطلق عليه "المايوه الشرعي" في عدد المجلة لشهر مايو، وهو العدد المخصص لملابس السباحة، بحسب تقرير نشرته الغارديان البريطانية، اليوم الثلاثاء 30 أبريل.

وقالت عارضة الأزياء في حوار أجرته معها هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي إن "الفتيات الصغيرات اللواتي يرتدين الحجاب يجب أن تكون لهن نماذج نسائية يبحثن عنها في أي صناعة".

وأضافت: "نشاهد الآن عاملات في السياسة ونساء الأعمال ومراسلات التلفزيون وغيرهن بالحجاب، وهذه هي الرسالة التي نحتاج إلى إرسالها للجميع"، في إشارة إلى أن الحجاب لا يعرقل النجاح.

عارضة الأزياء المسلمة حليمة عدن أول عارضة تظهر بالحجاب والبوركيني على صفحات مجلة "سبورتس إيلستريتد" الأمريكية. حليمة كانت أول مسلمة ترتدي ملابس غطت كامل الجسم في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا وأول عارضة أزياء تظهر بالحجاب على غلاف مجلة "يو إس ألورا".

وتابعت عدن أن رد فعل المتابعين لها على صورها في المجلة كان إيجابياً ولا يصدق، مؤكدةً أنها فخورة جداً بأن مجلة "سبورتس إيلستريتد" اتخذت هذه الخطوة لإظهار جمال النساء اللواتي يرتدين ملابس بسيطة.

العودة إلى كينيا

ولدت عاضة الأزياء حليمة عدن في كينيا في مخيم كاكوما للاجئين، حيث عاشت سنوات عدة قبل أن تنتقل إلى الولايات المتحدة.

وكان لافتاً أن فريق مجلة "سبورتس إيلستريتد" قرر أن يكون شاطئ واتامو على الساحل الكيني المكان الذي تلتقط فيه صور حليمة عدن بعدسة مصور الأزياء يو تساي.

وبسعادة بالغة، قالت حليمة إنها سعيدة بالعودة مرة أخرى إلى كينيا، حيث كانت تعيش في مخيم للاجئين قبل أن تعيش الحلم الأمريكي، بحسب قولها، مؤكدةً أن العودة إلى كينيا والتصوير في أجمل أماكنها عرض لم تكن قادرة على رفضه.

وكسرت حليمة عدن تابوهات عدة، ففي عام 2016 كانت أول مسلمة ترتدي ملابس غطت جسمها كله في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، وكانت كذلك أول عارضة أزياء تظهر بالحجاب على غلاف مجلة "يو إس ألورا" الشهيرة عام 2017. وعام 2018 كانت أول عارضة ملونة تظهر بالحجاب على غلاف مجلة "فوغ" في طبعتها البريطانية.

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard