بعد كل شيء الناشط المصري علاء عبد الفتاح يبصر الحرية

الجمعة 29 مارس 201904:53 م

أفرجت السلطات المصرية، فجر الجمعة، عن الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، أحد أبرز نشطاء ثورة يناير 2011 التي أسقطت نظام الرئيس حسني مبارك، بعد أكثر من 5 سنوات قضاها خلف قضبان السجن لمشاركته في تظاهرة غير مشروعة.

وكتبت منى سيف، شقيقة علاء، عبر تويتر "علاء خرج آه والله"، ثم نشرت الصورة الأولى له من داخل منزله حالما استقبلته كلبة الأسرة "توكة"، وذلك بعد تنقله على مدى يومين بين عدة أقسام للشرطة للتأكد أنه ليس مطلوباً على ذمة قضايا أخرى.

إجازة أسرية منتظرة

ظهر الجمعة، عادت شقيقته منى مغردةً عبر تويتر "كل الشكر لكل من دعمنا خلال اليومين الماضيين وسنوات سجن علاء"، مستطردةً في تغريدة أخرى "أجازة عائلية مستحقة، ومنتظرة، من كتير أوي (جداً)... نهاركم فل".

وأنهى علاء (37 عاماً) الشهير بـ"التنين البمبي" حكماً بالسجن مدته خمس سنوات قضت به محكمة الجنايات في القضية المعروفة إعلامياً "أحداث مجلس الشورى"، يوم الأربعاء 27 مارس آذار الجاري.

ورغم اعتقال علاء بضع مرات، فإن هذه تبقى الفترة الأطول له بالسجن، وكان والده توفي خلالها، وسمحت له السلطات بالخروج استثنائياً لتشييعه في أغسطس 2014.

وينتمي علاء إلى عائلة نشطة سياسياً، فوالده هو المحامي الحقوقي أحمد سيف الإسلام ووالدته الناشطة اليسارية ليلى سويف وشقيقته منى سيف هي مؤسسة حملة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين".

أفرجت السلطات المصرية، فجر الجمعة، عن الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، أحد أبرز نشطاء ثورة يناير 2011 الشهير بـ"التنين البمبي".
فرحة لا توصف عبّر عنها نشطاء ومحامون ومواطنون مصريون بعد خروج علاء عبد الفتاح متداولين صوره المؤثرة رفقة ابنه خالد الذي حرم منه طوال 5 سنوات.

فرحة غامرة بخروجه

وعكست مواقع التواصل الاجتماعي الفرحة الكبيرة بخروج علاء، إذ تمنى البعض أن يتمكن من تعويض ما فاته مع ابنه وأسرته خلال سنوات السجن، في حين ناشده آخرون "الهروب من البلد الذي ظلمه".

وعلّق الكاتب المصري المعارض علاء الأسواني، عبر حسابه على تويتر، قائلاً: "السجن خمس سنوات عقوبة السيسي لمن يتظاهر سلمياً. ألف مبروك الإفراج لعلاء عبد الفتاح وأسرته"، مردفاً "قدموا بشجاعتهم وصمودهم نموذجاً ملهماً لملايين المصريين".

ونشر المحامي الحقوقي المصري طارق حسين صورةً لعلاء مع ابنه خالد (7 سنوات)، معلقاً عليها: "أحلى صورة الواحد (الشخص) يبدأ بها يومه؛ علاء عبد الفتاح مع خالد ابنه.. ملعون الظلم والظالم اللي فرقهم عن بعض ٥ سنين".

وغرد الكاتب والناشط أحمد جمال زيادة "علاء عبد الفتاح على الأسفلت ..مبروووك".

يُذكر أن علاء سيضطر إلى الحضور يومياً إلى قسم الشرطة القريب من مسكنه طوال خمس سنوات أخرى بموجب الحكم الصادر ضده.

إظهار التعليقات
Website by WhiteBeard