شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
تعرفوا على أفضل الحدائق المائية في العالم العربي

تعرفوا على أفضل الحدائق المائية في العالم العربي

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

اقتصاد

السبت 6 مايو 201710:56 ص
باتت الحدائق والمنتزهات المائية ساحة جذب سياحي للباحثين على التشويق والمتعة والجنون. وأصبحت الوجهات السياحية العربية تتسابق لإنشاء المزيد من هذه الحدائق. مؤسسة مراجعات السفر العالمي Tripadvisor نشرت قائمتها السنوية حول أفضل الحدائق المائية في العالم، بينها 5 حدائق موجودة في الدول العربية. وذلك اعتماداً على المراجعات والآراء التي يقدمها حرفاء Tripadvisor، التي تجذب متوسط 390 مليون زائراً شهرياً، إلى جانب 435 مليون تعليق ورأي ومراجعة. تتقاسم الإمارات ومصر أفضل الحدائق والمتنزهات المائية في العالم العربي، تماماً كم هو الحال في قائمة أفضل 25 فندقاً في الشرق الأوسط، حيث تتقاسم مصر والإمارات الهيمنة على القائمة. وذلك يعكس تطور صناعة السياحة في الإمارات على مستوى غير مسبوق، وواقع أن المرافق السياحية المصرية ما زلت تحظى بتقييم عالمي عالٍ على الرغم من الأوضاع الأمنية في البلاد. نحاول هنا أن نقدم لكم أفضل 5 حدائق مائية في العالم العربي، دخلت التصنيف العالمي لهذا العام.

5. Aqua Blue Water Park (شرم الشيخ)

Inside_WaterParks_5Inside_WaterParks_5 يقع هذا المنتجع المائي في فندق أكوا بلو بمدينة شرم الشيخ المصرية. على مقربة من متنزه بطول 450 متر مع المقاهي والمتاجر، توجد الحديقة المائية والتي تضم 8 مسابح كبيرة و3 مسابح للأطفال و64 منزلقة مائية مختلفة. احتلت الحديقة المركز 25 في قائمة Tripadvisor لأفضل الحدائق المائية في العالم للعام 2017.

4. ‪Makadi Water World‬ (الغردقة)‬‬

Inside_WaterParks_4Inside_WaterParks_4 تتبع الحديقة فندق جاز مكادى ستار اند سبا من فئة خمس نجوم بمدينة الغردقة المصرية. وتقع الحديقة على بعد 4 كلم من الفندق وتضم 50 منزلقاً مائياً مختلفاً توفر الإثارة للكبار والصغار مقابل تكلفة إضافية. جاءت حديقة مكادي في المركز 15 في قائمة Tripadvisor لأفضل الحدائق المائية في العالم للعام 2017.
خمس حدائق مائية عربية ضمن قائمة الأفضل في العالم... تعرفوا عليها
هل فكرتم يوماً في التجوال داخل بحيرة لسمك القرش؟ دبي تتيح لكن خوض هذه التجربة...

3. ‪Yas Waterworld Abu Dhabi‬‬‬

Inside_WaterParks_3Inside_WaterParks_3 تعتبر الحديقة التي تم افتتاحها في العام 2013، حديقة الألعاب المائية الوحيدة في العالم ذات تصميم إماراتي، إذ يستند موضوعها على الثقافة الإماراتية وتراثها في مجال الغوص على اللؤلؤ. تضم 45 لعبة ومنزلقة مائية ومرفقاً ترفيهياً. منها لعبة "دوامة" التي تعد أول لعبة إعصار في العالم بقوة هيدرومغناطيسية، بالإضافة إلى لعبة "بانديت بومبر" وهي أول أفعوانية تفاعلية في العالم تحتوي على مؤثرات الليزر والماء. فازت الحديقة بأكثر من سبعة عشرة جائزة في القطاع من بينها تصنيفها في المرتبة الرابعة في قطاع الترفيه من قبل موقع YouGov BrandIndex للعلامات التجارية الرائدة في الامارات، وحصولها على جائزة شهادة التميّز من TripAdvisor لعام 2015 وذلك للسنة الثانية على التوالي. احتلت الحديقة المركز التاسع عالمياً في قائمة Tripadvisor لأفضل الحدائق المائية في العالم للعام 2017.

2. Wild Wadi Waterpark (دبي)

Inside_WaterParks_2Inside_WaterParks_2 تتبع الحديقة مجموعة جميرا للفنادق والمنتجعات، التي تملك وتدير أفخم الفنادق والمرافق السياحية في إمارة دبي. تقع الحديقة المائية وايلد وادي، التي تأسست في العام 1999، أمام فندق برج العرب الفريد، وتضم داخلها 30 لعبة من ألعاب الركوب فضلاً عن العديد من وسائل الجذب والترفيه لجميع أفراد العائلة. ويعتبر تصميمها مستوحى من قصص جحا، الشخصية المعروفة في التراث الشعبي العربي. كما يعد منزلق "جميرا سكيرا" عامل الجذب الأوّل لهذه الحديقة، إذ يصل ارتفاعه إلى 120 متراً، ويتيح للراكب الهبوط بسرعة 80 كم بالساعة بعد سقوطه من باب خفيّ. جاءت حديقة Wild Wadi في المركز السادس في قائمة Tripadvisor لأفضل الحدائق المائية في العالم للعام 2017.

1. Aquaventure Waterpark (دبي)

تقع الحديقة في منتجع أتلانتس النخلة أحد المعالم البارزة في مدينة دبي. وتتألّف من برجَين رئيسيَّين (بوسايدون ونبتون) متّصلَين بنهر عملاق بطيء الجريان ينقل الركّاب بين مختلف المنزلقات. كما توفر الحديقة فرصة للغوص باستعمال خوذات خاصة داخل بحيرة لسمك القرش. إضافة إلى خيار ركوب أمواج النهر وتحدي موّلد الأمواج الذي يخلق اندفاعات موجية بارتفاع أكثر من متر، والمرور من منزلق مائي متصل يبلغ طوله 1.6 كيلو متر. احتلت حديقة Aquaventure المركز الثالث في قائمة Tripadvisor لأفضل الحدائق المائية في العالم للعام 2017.
إنضمّ/ي إنضمّ/ي

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard