تطبيقات تحتاج إليها كل أُمّ

تطبيقات تحتاج إليها كل أُمّ

مع كثرة الانشغالات اليومية وضغوط الحياة، تبقى الأم وحدها القادرة على تنظيم شؤونها الشخصية والمهنية من دون أن تقصّر مع عائلتها. وأتت الهواتف الذكية والتطبيقات لتسهّل مهماتها قليلاً. في ما يلي أبرز هذه التطبيقات.

 

تطبيق Baby Connect

يتميز هذا التطبيق بأنه يربط الأم بمتطلبات طفلها بشكل مباشر ووثيق، لأنه يعلمها بموعد جداول الطعام ووقت النوم وتواريخ اللقاحات، عدا درجة الحرارة والحالة المزاجية للطفل، بالإضافة إلى ميزة إعداد رسم بياني لحالة الطفل العامة بشكل دوري. وهو متوفر لهواتف أندرويد وآيفون.

 

تطبيق WebMD Baby

يمكن اعتباره الطبيب المرافق لأنه يقدم للأم كل ما يخطر على بالها لناحية التوعية الطبية وأدق التفاصيل الصحية لطفلها، إذ يعلمها بالأعراض الرئيسية لكل مرض ويقوم بتشخيص حالة الطفل بشكل دقيق. وهو متوفر لهواتف أندرويد وآيفون.

 

تطبيق Baby Monitor 3G

إذا كانت الوالدة في المطبخ أو في مكان عملها، فهذا التطبيق هو صلة الوصل مع الطفل الذي سيكون مراقباً بواسطة كاميرا هاتف آخر يتم ثبيته بجانبه لينقل لها بالصوت والصورة كل ما يحدث للطفل. وهو متوفر لهواتف أندرويد وآيفون.

 

تطبيق Baby Pack and Go

مع كثرة الانشغالات، لا يمكن استبعاد إمكانية نسيان المهمات وشراء المسلتزمات، لذلك يساعد هذا التطبيق على إعداد قائمة بالمتطلبات والضروريات التي تلزم الطفل كالمناديل مثلاً وينبّه الأم بإشعارات متتالية لعدم نسيان ما يجب شراؤه. وهو متوفر لهواتف آيفون.

 

تطبيق White Noise Baby

إذا عجزت الأم عن إيقاف الطفل عن البكاء وجعله مسترخياً لينام، يمكن الاستعانة بهذا التطبيق الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من المقاطع الصوتية والموسيقى الكلاسيكية التي تساهم في تهدئة الأعصاب، كما أنه يتضمن موجات فوق صوتية مطابقة لتلك الموجودة في رحم الأم. وهو متوفر لهواتف أندرويد.

 

تطبيق Once Upon a Potty

يعتبر تخلص الطفل من الحفاضات واحدة من أصعب المهمات التي يجب على الأم انجازها، ولذلك يمكن الاستعانة بهذا التطبيق الذي يقدم لها خططًا متعددة وحيلًا ذكية للنجاح في هذه الخطوة الضرورية. وهو متوفر لهواتف آيفون.

 

تطبيق BabyBook

لمن تريد توثيق اللحظات، فهذا التطبيق عبارة عن كتاب مذكرات لحياة الطفل، إذ يمكن رفع الصور والفيديوهات والنصوص وأدق التفاصيل لكي تبقى محطّات جميلة يمكن العودة لها. وهو متوفر لهواتف آيفون.

 

تطبيق Lose It

لكي تبقى الأم مهتمة بنفسها وعدم الانشغال بالواجبات الأسرية فقط، فهذا التطبيق يقوم بتحديد السعرات الحرارية التي يجب تناولها مع تقديم حميات غذائية يمكن تتبع مراحلها. وهو متوفر لهواتف أندرويد وآيفون.

 

تطبيق Cal

هو واحد من أهم التطبيقات لتنظيم الوقت وعدم خلط العمل بالأمور الشخصية، فينظم جدولًا بالمواعيد بشكل متطور، إذ ينبّه المستخدمة بكل ما لديها من واجبات قريبة من حيث الوقت والمكان. وهو متوفر لهواتف أندرويدوآيفون[/external_link].

 

تطبيق Expensify

يعتبر من أهم تطبيقات ضبط المصروف وإعداد ميزانيات مالية، لانه يتيح للمستخدم جمع الفواتير والإيصالات بشكل منظم وربط التطبيق بالحسابات المصرفية وتوزيع الأموال على الموجبات المترتبة. وهو متوفر لهواتف أندرويد  وآيفون.

 

سامر حمدان

صحافي من لبنان. مهتم بمواضيع التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي، ومتابع لآخر المستجدات العربية والعالمية في هذا الإطار.

كلمات مفتاحية
تطبيقات

التعليقات

المقال التالي