ما هي ممتلكات روّاد التكنولوجيا في العالم؟

ما هي ممتلكات روّاد التكنولوجيا في العالم؟

في عصر تسيّطر عليه التكنولوجيا التي تتدخل في أبسط تفاصيل الحياة، ليست مستغربة إطلاقاً ثروات روّاد الشركات التكنولوجية في العالم التي تخطت حدود الخيال. في ما يلي عيّنات:

 

بيل غيتس

بيل غيتس

الشريك المؤسس لشركة "مايكروسفت" ويعتبر أغنى رجل في العالم إذ تصل ثروته إلى 79.2 دولار أميركي. ومن بين ممتلكاته منزل "Xanadu 2.0" الذي يطلّ على بحيرة نيويورك وأمامه واجهة بحرية بمساحة 500 قدم وهو يتألف من 7 غرف نوم و24 حماماً. كذلك يملك جزيرة "Grand Bogue Caye" التي تعتبر الأكبر في جمهورية بليز بالإضافة إلى السيارات الفاخرة، وهو يفضل منها البورش التي يملك مختلف طرازاتها وأبرزها 911 المعدلة ويبلغ سعرها 75 ألف دولار أميركي.

يذكر أن غيتس يشارك بالعديد من المزادات وقد امتلك مخطوطة ليستر (مجموعة من الكتابات العلمية لليوناردو دافينشي) بسعر 30 مليون دولار أميركي ولوحة زيتية لوينسلو هوميروس بسعر 36 مليون دولار.

 

لاري اليسون

لاري اليسون

الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "Oracle"، تصل ثروته المالية إلى 54.3 مليار دولار أميركي. لديه 8 منازل فخمة ملأى بملاعب الغولف ووسائل التسلية، ومنها بقيمة 42 مليون دولار أميركي، عدا امتلاكه لجزيرة لاناي في "هاواي" وبحيرة تاهو بجبال الألب.

كذلك يملك طائرة "Gulfstream V" الفاخرة التي يصل سعره إلى 41 مليون دولار أميركي. ولديه ما يفوق 6 سيارات، أبرزها "ماكلارين F1" وسعرها 35 مليون دولار أميركي.

 

جيف بيزوس

جيف بيزوس

الرئيس التنفيذي لمتجر "امازون" الرقمي، تصل ثروته المالية إلى 34.8 مليار دولار أميركي. يعتبر من غير المبذرين إذ يملك 3 شقق فقط في مدينة "مانهاتن" بالعاصمة الأميركية نيويورك، ولديه سيارة شيفروليه من طراز العام 1998 عدا مركز الإبداع والتطوير الذي تبلغ قيمته 10 ملايين دولار أميركي.

 

مارك زوكربيرغ

مارك زوكربيرغ

الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشبكة "فايسبوك" الشهيرة، تصل ثروته المالية إلى 33.4 مليار دولار أميركي. لديه قصر أبيض فخم في "بالو ألتو" الأميركية وهو بقيمة 70 مليون دولار أميركي، عدا امتلاكه خدمة الطائرات الخاصة التي يدعمها بقيمة 700 ألف دولار أميركي.

ويمتلك هذا الملياردير الشاب مجموعة كبيرة من السيارات آخرها "فولكس فاغن جي تي آي" هاتشباك، التي يقدر سعرها بحوالى 30 ألف دولار أميركي.

 

سيرجي برين

سيرجي برين

الشريك المؤسس لموقع "غوغل" وتبلغ ثروته المالية 29.2 مليار دولار أميركي. لديه قصر ضخم على مساحة 6 آلاف قدم وبقيمة 8.5 ملايين دولار أميركي، بالإضافة إلى طائرتين ومجموعة كبيرة من السيارات أبرزها "تيسلا رودستر" التي يبلغ ثمنها 30 ألف دولار أميركي.

 

 

سامر حمدان

صحافي من لبنان. مهتم بمواضيع التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي، ومتابع لآخر المستجدات العربية والعالمية في هذا الإطار.

كلمات مفتاحية
تكنولوجيا

التعليقات

المقال التالي