بهذه الأدوات تحمون حساباتكم على الإنترنت من الاختراق

بهذه الأدوات تحمون حساباتكم على الإنترنت من الاختراق

لم يعد خافياً على أحد أن الهواتف الذكية عرضة للاختراق بالعديد من الوسائل التي قد تكشف خصوصيتك بشكل كبير. كي لا يحصل ذلك، نقدم لكم مجموعة من الأدوات والوسائل لتجعلوا أنفسكم في مأمن عن كل هذه المخاطر.

 

اعلان


تأمين شريحة الاتصال

بداية، يجب أن تعلموا الخطوة الرئيسية في خصوصية البيانات، وهي تتمثل بحماية شريحة الاتصال عبر إدخال كلمة سر "Pin" معقدة وعدم الاكتفاء بالأرقام البسيطة والمتتالية. يجب أن يكون الرمز السري معقداً.

 

تحديث النظام

من الأمور التي يجب أن تعلموها جيداً أن التحديثات التي تقدمها الشركات للأنظمة ضرورية لحماية خصوصيتكم إذ تتضمن المزيد من الأمن، لذلك لا تترددوا في تحميل التحديثات وتطوير نظام هاتفكم سواء كان من الأندرويد أو الـ"IOS".

 

تعديل إعدادات البلوتوث

عند تفعيل خاصية البلوتوث، يجب أن تعدّلوا الإعدادات وتجعلوا هاتفكم "متخفيًا" لكي لا يستطيع الجميع رؤيته، مما يجعل إمكانية اختراقه من قبل القراصنة عملية معقدة.

 

لا تتصلوا بالشبكات المفتوحة

احذروا من الاتصال بشبكات الواي فاي المجانية التي لا تتضمن أي كلمة سر، لا سيما إذا كنتم تريدون استخدام هاتفكم لعمليات مصرفية، لأن ذلك يحمي هاتفكم.

 

تحميل التطبيقات بحذر

يجب أن تقوموا بتحميل التطبيقات من المتاجر الرسمية وعدم اللجوء إلى المصادر غير المعروفة، وذلك عبر التأكد من ناشر التطبيق على المتجر أو الدخول إلى الإعدادات وتضييق عمليات التثبيت وحجب إمكانية التحميل من مصادر مجهولة.

 

تشفير الكاميرا والمايكرفون

يتقن بعض القراصنة الاختراق عبر المايكروفون أو الكاميرا في هاتفكم، ولذلك بإمكانمك تحميل D-Vasive المجاني الذي يعتبر الحارس الشخصي لهاتفكم، إذ يقوم بإطلاق إنذار صوتي تحذيري عند قيام أحدهم باستخدام الكاميرا أو المايكرفون.

 

تخزين البيانات

يجب على مستخدمي الهواتف الذكية أن يخزنوا البيانات الشخصية بطريقة آمنة عبر إجراء نسخ احتياطية بصورة متكررة ومنتظمة من أجل ضمان عدم فقدان بياناتهم المهمة.

 

تحميل تطبيقات الحماية

هنالك العديد من التطبيقات التي تهدف الى حماية الهاتف الذكي من الاختراق، وأفضلها تطبيق AVAST mobile security الذي يعتبر الأشهر في توفير أمن المعلومات والأقوى في مجال الحماية المطلقة.

 

سامر حمدان

صحافي من لبنان. مهتم بمواضيع التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي، ومتابع لآخر المستجدات العربية والعالمية في هذا الإطار.

كلمات مفتاحية
تكنولوجيا

التعليقات

المقال التالي