تطبيقات البريد الإلكتروني التي ننصحكم باستخدامها بديلاً عن Mailbox

تطبيقات البريد الإلكتروني التي ننصحكم باستخدامها بديلاً عن Mailbox

من الأخبار المؤسفة الإعلان عن إيقاف تطبيق البريد الإلكتروني الشهير Mailbox، بعد أن لاقى رواجاً كبيراً منذ إصداره عام 2013، نظراً لسهولة استخدامه وكثرة الميزات التي يتمتع بها. ولم توضح الشركة المنتجة للتطبيق Dropbox سبب إيقافه، بل اكتفت بالقول إن هذا القرار أتى نتيجة لـ"خيارات قاسية"، وإنها ستعمل على الاستفادة مما تعلمته من تجربة Mailbox لابتكار طرق جديدة للتواصل. لكن هذا الخبر ليس بالخبر السيء كما يبدو، خصوصاً مع وجود الأسواق الإلكترونية الضخمة التي زارها رصيف22 ليقدم لكم خمسة من التطبيقات التي يمكنكم استخدامها بديلاً عن Mailbox:

Inbox

أحدث تطبيق طرحته Google للبريد الإلكتروني، وهو يتميز بسرعة البحث وإمكانية ضبط المنبه ليذكركم بقراءة رسائلكم الإلكترونية لاحقاً، كما يعرض جزءاً من الرسالة الواردة بخطوط عريضة تمكنكم من قراءة جزء منها من دون الحاجة إلى فتحها. يميز التطبيق نوعية البريد الوارد، فيجمع كل نوع من الرسائل في مجموعة خاصة كالبريد المتعلق بالسفر، والبريد الذي يحوي فواتير، مما يمكنكم من تفقد الفواتير دفعة واحدة. التطبيق متوفر مجاناً لمستخدمي Android وiOS.

Outlook

يُعدّ من أفضل التطبيقات بسبب قيامه بالعديد من المهمات التي تجعل التواصل من خلاله غاية في السهولة. فعلى سبيل المثال يحوي التطبيق نافذة للبريد المهم أو ما يسمى Focused inbox وتتضمن الرسائل المهمة التي عليكم قراءتها أولاً. كما يرتبط التطبيق بتطبيق التقويم الموجود في الهاتف، وهذا ما يسهل جدولة المواعيد والانتقال بين التطبيقين بسرعة كبيرة من دون الخروج من أحدهما. التطبيق متوفر مجاناً لمستخدمي AndroidوiOS.

Airmail

يقوم هذا التطبيق بعمل رائع في ما يتعلق بالأمور الأساسية، كالحسابات المتعددة والإشعارات وترتيب المجلدات، كما يدعم خاصية التنبيه للتذكير بالرسائل في وقت معين. ومن أهم ميزاته سهولة التحكم، إذ يمكنكم التحكم على نحو سهل بكل خصائصه من طريقة عرض البريد الوارد إلى تقرير ما الذي سيحدث بعد فتح رسالة ما. كذلك يمكنكم Airmail من تحويل رسائلكم إلى صيغة PDF. التطبيق متوفر بسعر 4.99$ لمستخدمي iPhone وبسعر 9.99$ لمستخدمي نظام Mac.

Spark

عليكم تجربة هذا التطبيق الذكي الذي يقوم تلقائياً بترتيب البريد غير المهم في مجموعة واحدة، ليسهل عليكم حذفه دفعة واحدة. كذلك يمكن التطبيق المستخدمين من التحكم بعدد كبير من ميزاته. وهو يشبه تطبيق Mailbox إذ يمكنم من تقرير ما الذي ستفعله النقرة الطويلة أو القصيرة على إحدى الرسائل، ويحتوي على منبه للتذكير بالرسائل في وقت لاحق. التطبيق متوفر مجاناً لمستخدمي iOS.

Gmail

إذا كنتم ممن يفضلون التعامل مع Google فهذا التطبيق هو الخيار الأمثل، بالمقارنة مع التطبيقات الأخرى الموجودة في هذه اللائحة. فهو الأبسط، وهذا لا يعني أنه أقل كفاءة، بل على العكس، فالبساطة جعلته غاية في الكفاءة، خصوصاً على الأجهزة التي تعمل بنظام Android. أكثر ما يميزه هو خاصية Spam detection التي تفرز البريد غير المهم وتضعه في مجموعة واحدة، وهذا ما يقلل الوقت اللازم للبحث عن البريد المهم. وإذا وصلتكم رسالة تحتوي على موعد حجز لرحلة طيران فإن Gmail يذكركم بموعد الذهاب إلى المطار، وإن لم تفتحوا رسالة الحجز. التطبيق متوفر مجاناً لمستخدمي نظامي Android وiOS.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
تطبيقات تكنولوجيا

التعليقات

المقال التالي