تطبيقات تحسّن جودة كاميرا هاتفكم

تطبيقات تحسّن جودة كاميرا هاتفكم

باتت الصورة عنواناً للعصر الحالي بعدما تحوّلت فيه اليوميات أو حتى الساعات إلى صور توثيقية تتيح للأشخاص معاودة معايشة اللحظات الحلوة مراراً وتكراراً مع الأهل والأصدقاء.

كان للهواتف الذكية الدور الأبرز في تعزيز ثقافة التوثيق ومشاركة الصور، إلى أن أتت التطبيقات الذكية لتوفر لنا خيارات لا تحصى لتعزيز جودة الصور التي نلتقطها وجعلها أكثر جاذبية. في ما يلي أبرز التطبيقات التي تحسّن الجودة وتجعل الصور أكثر وضوحاً وإرضاءً للمستخدم.

تطبيق ProCam 3

أكثر ما يميّز هذا التطبيق قدرته على التقاط الصور في ساعات الليل والظلام بطريقة مذهلة، إذ يجعلك تعتقد أنك التقطت الصورة في وضح النهار، حتى لو كانت من الكاميرا الأمامية، أي سيلفي. كلفة التطبيق 4.99$، ومتوفر على منصة iOS.

تطبيق Hydra

إذا كنتم ترغبون في طباعة الصور وعدم تركها على هاتفكم الذكي، فإن هذا التطبيق يقوم بزيادة عدد الميغابيكسل في هاتفكم عبر التقاط 4 صور معاً ودمجها للوصول إلى جودة قدرها 32MP، تتيح لكم الوصول إلى نتيجة ورقية مدهشة. كلفة التطبيق 4.99$ ومتوفر على منصة iOS.

تطبيق Camera+

يتميز هذا التطبيق بخاصية "DSLR"، أي الكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية، التي تقوم بالتركيز على الضوء الصادر من المكان أو المشهد بواسطة العدسات، ثم تحويلها إلى فوتونات وتخزينها ليتم معاينتها تلقائياً، عدا إمكانية تكبير الصورة حتى 6 أضعاف. كلفة التطبيق 2.99$ ومتوفر على منصة iOS.

تطبيق Retrica

"الكل في عين Retrica جميلٌ"، بهذه العبارة يصف مستخدمو هذا التطبيق قدرته، لا سيما إذا كنتم تريدون التقاط صورة "سيلفي". إذ يتميز باحتوائه على نحو 100 فلتر، الأمر الذي يخفي الشوائب من الوجه بشكل تلقائي، عبر التلاعب في الألوان والإضاءة. التطبيق مجاني ومتوفر على منصتي iOS و Android.

تطبيق Rookie

ولهواة تصوير الطبيعة والأماكن، هذا التطبيق الذي يطّور جودة الكاميرا باعتماده على خاصية التلاعب بسرعة التصوير وموازنة الألوان بشكل تلقائي. التطبيق مجاني ومتوفر على منصة iOS.

تطبيق Camera360

يجمع هذا التطبيق أكثر من 100 مليون مستخدم، بفضل ما يقدمه من تأثيرات جمالية، إذ يطرح مجموعة كبيرة من الخيارات التي يحتاجها محبو التميز على الشبكات الاجتماعية. يتيح التطبيق اختيار الهدف من الصورة قبل التقاطها، كإظهار نقاوة البشرة وينجح بهذه الميزة بشكل لافت وواضح إذ يظهر الشخص أكثر سمرةً مثلاً أو صاحب بشرة رقيقة وصافية. وهو تطبيق مجاني ومتوفر على منصتي iOSوAndroid.

تطبيق Camera FV-5

أما إذا كنتم من محبي الكاميرات الاحترافية، ولديكم إلمام كاف بالإعدادات، فهذا التطبيق يترك مهمة التقاط الصور الرائعة له، عبر تقديم حرية مطلقة في التعديل وتحديد نسبة الفلاش وسرعة التقاط الصور، وحتى توسيع فتحة الكاميرا أو تضييقها. كلفة التطبيق 3.65$ ومتوفر على منصة Android.

تطبيق Camera MX

ولمحبي الصور العفوية، هذا التطبيق الذي يعتبر الأفضل لناحية تحسين جودة التحكم بسرعة التقاط الصور، وذلك عبر إرجاع ثوانٍ من الوقت قبل التقاط الصورة الأصلية. وهو تطبيق مجاني ومتوفر على منصة Android.

سامر حمدان

صحافي من لبنان. مهتم بمواضيع التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي، ومتابع لآخر المستجدات العربية والعالمية في هذا الإطار.

كلمات مفتاحية
تطبيقات تكنولوجيا

التعليقات

المقال التالي