أخبار العالم بين يديك عبر هذه التطبيقات

أخبار العالم بين يديك عبر هذه التطبيقات

"كن دائماً مع الخبر"، لطالما تبنت غالبية القنوات التلفزيونية والصحف هذه العبارة وشبيهاتها في الوقت الذي لم يعد الواقع يستوعبها، لا سيما في عصر الثورة التكنولوجية والسرعة في الوصول إلى المعلومات. فقد أصبح الهاتف الذكي الوسيلة الأمثل لارتباط المستخدم بالعالم الخارجي بجميع تفاصيله ومستجداته، وهذا ما عزز أهمية تطبيقات الأخبار وانتشارها بين المستخدمين في العالم.

تشير آخر الإحصاءات المحلية إلى أن الانترنت هو المصدر الرئيسي للأخبار لدى 35 في المئة من المستخدمين، كما أن عدد متابعي الأخبار عبر الهواتف الذكية 4.17%، يلي من يستخدم تطبيقات التواصل الاجتماعي والاتصال بالهاتف 43.75%.

في ما يلي أبرز التطبيقات التي تضع الأخبار في متناول المستخدم العربي وتمكّنه من الاطلاع على المستجدات في مختلف الأصعدة.

تطبيق NABD

هو واحد من أهم التطبيقات العربية، إذ وصل عدد مستخدميه إلى خمسة ملايين في الشرق الأوسط، وهو يتميز بمصادره المتعددة وبإمكانية الوصول إلى الأخبار بسهولة مطلقة ومن مصادر مختلفة. يتيح هذا التطبيق لمستخدميه تحديد مصادر الأخبار وفلترتها من حيث الوقت والقسم، مما يجعله شاملاً الأخبار السياسية، والتقنية، والرياضية، والنسائية، والصحيّة. التطبيق مجاني ومتوفر لمستخدمي Android وIOS.

تطبيق Akhbarak

لا يختلف هذا التطبيق عمّا سبقه إلا بميزة واحدة فيها الكثير من الجاذبية للمستخدم، إذ تتيح إمكانية حفظ الأخبار ضمن قائمة المفضلة أو Favorite، من أجل تصفحها في وقت لاحق دون الحاجة إلى الانترنت. التطبيق مجاني ومتوفر لمستخدمي Android وIOS.

تطبيق Arabic RSS

هو واحد من أبرز تطبيقات الأخبار في العالم العربي، وذلك بفضل تعدد مصادره وشموليته، عدا سهولة استخدامه، وإتاحة الكثير من الخيارات للمستخدم أبرزها تعديل الخط وجعل الواجهة أكثر سلاسة وبساطة. التطبيق مجاني ومتوفر لمستخدمي Android.

تطبيق Feedly

يتميز هذا التطبيق بأنه يطلب من المستخدم تحديد مصادر الأخبار منذ البداية، عدا استعراض مختلف قنوات اليوتيوب والبودكاستس Podcasts المحددة من قبله. يعمل التطبيق على تسهيل عملية التصفح من مصادر مختلفة، معتمداً على خدمة RSS في المواقع. التطبيق مجاني ومتوفر لمستخدمي Android وIOS.

تطبيق Press

أكثر ما يجعل هذا التطبيق جاذباً للمستخدم هو اتاحة إلوصول الى الخبر من المصدر مباشرة، إذ يقتصر دوره على استعراض العناوين الموجزة ليختار المستخدم ما يجذبه سريعاً، دون إضاعة وقته في المقالات والنصوص الترويجية للمقال الكامل. التطبيق مجاني ومتوفر لمستخدمي Android.

تطبيق تابع

إنه واحد من أهم تطبيقات العام 2016، وذلك بفضل اتاحة فلترة الأخبار وفرزها وفقاً للدول العربية، مما يتيح للمستخدم متابعة آخر المستجدات المحلية في كل دولة عربية سواء على الصعيد السياسي أو غيره من المجالات التي قد تعني المستخدم كالرياضة، والاقتصاد، وغيرهما. التطبيق مجاني ومتوفر لمستخدمي Android.

تطبيق AppDater

ينفرد هذا التطبيق الأخباري بميزة الإشعارات والتنبيهات، إذ يقوم بإعلام المستخدم عن أكثر الأخبار انتشاراً وأهمية بإشعار يصله إلى هاتفه في أوقات معيّنة. التطبيق مجاني ومتوفر لمستخدمي Android وIOS.

سامر حمدان

صحافي من لبنان. مهتم بمواضيع التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي، ومتابع لآخر المستجدات العربية والعالمية في هذا الإطار.

كلمات مفتاحية
تطبيقات تكنولوجيا

التعليقات

المقال التالي