8 تطبيقات تختصر عليكم الكثير من الوقت

لا بدّ من الاعتراف أن التشتت أصبح عنوان حياتنا الأوسع في ظل كلّ هذا التواصل الاجتماعي. فما إن نبدأ نهارنا المهني حتى تردنا Notification من هنا، وتغريدة من هناك، ثم نتابع التعليقات واحداً تلو الآخر، لنغرق في متاهة افتراضية، مبددين معظم وقتنا. ويعجز الكثيرون عن تنظيم الوقت وتحديد ساعات الإنتاج في العمل، فيكاد يكون السير على الجداول التي يضعونها لأنفسهم أمراً مستحيلاً. إليكم بعض التطبيقات التي ستساعدكم في حلّ هذا النوع من المشاكل، وتجعل وقتكم أكثر فعالية وإنتاجاً.

Hootsuite

يتخصص هذا التطبيق بمواقع التواصل الاجتماعية، وهو مصمم خصيصاً لمديري مواقع التواصل، أو الذين يعملون في مجال الـSocial Media. لكن ذلك لا يعني أنه تطبيق غير مفيد للآخرين، فمعظم الناس، بشكل شبه غريزي، يستيقظون للبدء مباشرة بجولة على حساباتهم في مواقع التواصل. Hootsuite يوفر عليكم الحيرة والتردد حول الموقع الذي تبدأون به، فيجمع لكم حساباتكم جميعها على Facebook وTwitter وInstagram مثلاً في صفحة واحدة. وهو تطبيق مجاني إلى حدّ ثلاثة حسابات على ثلاثة مواقع. يمكنكم من خلاله أن تكتبوا منشوراً واحداً على ثلاثة حسابات على مواقع مختلفة بكبسة واحدة، كما يمكنكم أن تجدولوا وقتاً محدداً لنشرها، هكذا يمكنكم توفير بعض الوقت. التطبيق متوفر على نظامي Android وiOS.

Brewster

لم يعد التواصل بين الناس محصوراً باستخدام الهاتف، فهناك عدد هائل من الطرق التي يمكن الوصول إلى الناس عبرها. من أرقام هواتفهم إلى حساباتهم على تطبيقات التواصل كـwhatsapp، ومواقع التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، وغيرها. الأمر الذي قد يبدو مربكاً لحفظ كل هذه العناوين أو تجميعها على الهواتف. Brewster يقدم الحل، فهو كتاب عناوينكم الجديد، الذي يجمع أرقام وحسابات التواصل للعدد الكبير من الأشخاص في حياتكم، خصوصاً المهنية، في مكان واحد، وأي تعديل تجرونه على أي معلومة عن الشخص، يقوم التطبيق بتعديلها على جميع الحسابات المطلوبة، ما يوفّر عليكم الكثير من الوقت. التطبيق مجاني ومتوفر على نظام Android.

Suggestions

إذا أردتم عدم تفويت أي شيء يحصل في العالم، ولا تملكون الوقت لكل هذه القراءة، فإن هذا التطبيق هو حلكم الأمثل. يعمل Suggestions by Hootsuite على أخذ أهم 20  موضوعاً طرحت في وسائل الإعلام يومياً، ليقترحها عليكم للقراءة، ويوضح كل ما يتعلق بالحدث. لكن ليس بطريقة عشوائية، بل تحددون للتطبيق ما تحتاجون إلى معرفته، والمجالات التي تهتمون بها، والمناطق التي تهمكم من العالم. يساعدكم ذلك أيضاً إذا كنتم تعملون في المجال الإعلامي أو في الـSocial Media، إذ لا يقترح عليكم فقط ما تقرأون، بل ما تنشرون أيضاً، وإذا كنتم تحاولون الترويج لفكرة ما، يساعدكم باقتراح يناسبكم، ويسمح بمشاركة ما يعجبكم مباشرة من خلاله على حساباتكم الشخصية على مواقع التواصل، ويرسل لكم تنبيهاً في حال توفر محتوى جديد. التطبيق مجاني ومتوفر على نظام iOS.

Evernote

ستة مشاريع في العمل تجري في زمن واحد، الوقت ينفذ وهناك أيام محددة للتسليم أصبحت قريبة جميعها، لا تعرفون كيف يمكن تنظيم كل هذه الأسماء والأبحاث والروابط والملاحظات في المشاريع التي تعلمون عليها. لا بأس. Evernote سيفعل ذلك بدلاً منكم. يقوم التطبيق بتنظيم كل الملاحظات التي تضعونها عليه بطريقة ذكية وفعالة وقابلة للبحث. كل ما عليكم فعله هو أن تبحثوا عن شيء معين قمتم بوضعه على التطبيق ليجده خلال ثوان، كما يمكنه تنظيم كل قوائمكم، وأبحاثكم التي يتعلق بعضها ببعض، وربطها معاً بلوائح مناسبة، ما يسهل عليكم تفقد ما أنجزتم وكم بقي لديكم من العمل، ويمكنكم مشاركة تلك الملاحظات مع المعنيين من دون الخروج من التطبيق، لأنه يسمح لكم بالمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي. التطبيق مجاني ومتوفر على نظامي Android وiOS.

IFTTT

يمكنكم من خلال هذا التطبيق إنشاء قاعدة تواصل متكاملة بين جميع حساباتكم على تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي، فتستطيعون نشر جميع منشوراتكم على Instagram وعلى حسابكم على Twitter بشكل تلقائي، وحفظ التغريدات المفضلة لديكم والتي قد تستخدمونها في مشاريع معينة تعملون عليها على تطبيق Evernote، والكثير من الأشياء الأخرى التي تربطون بعضها ببعض عن طريق التطبيق بشكل سهل وسريع. هكذا تقومون بعملين أو ثلاثة في الوقت نفسه. التطبيق مجاني ومتوفر على نظامي Android وiOS.

Flipboard

إنها مجلتكم الخاصة والشخصية، التي تختارونها بحسب ما ترغبون وكيفما شئتم. يمكنكم من خلال هذا التطبيق أن تختاروا مجموعة من المواضيع التي تهمكم، ليأتي لكم التطبيق يومياً بأحدث المواضيع المتعلقة بهذه المجالات المختارة من الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، فيبقيكم على متابعة بما تحبون. كما يمكنكم مشاركة هذه الأشياء من خلاله على مواقع التواصل. تم تحديث التطبيق أخيراً فصدرت نسخته الجديدة في 16 يناير الجاري، وهو مجاني ومتوفر على نظاميAndroid وiOS.

Pocket

بعد تعب النهار العملي، لا بد أنكم تجاوزتم بعض الأشياء التي كان لا بد من قراءتها ولم تتمكنوا، فعلى الأرجح نفدت طاقتكم وتوقفت فجأة قدرتكم على القراءة أو العمل. مع هذا التطبيق لا تخافوا، فلن يفوتكم شيء، فهو يحفظ كل ما فاتكم، ويرتب الروابط بشكل أنيق يمكّنكم من معرفة ماذا تقرأون والوقت المناسب للقراءة، بل يذكركم بذلك عن طريق إرسال إشعار إذا تأخرتم عن مراجعة الملاحظات التي قمتم بتسجيلها عليه. يحفظ Pocket كل شيء في مكان واحد، وبشكل مرتب، وليس هناك حد معين لذاكرته أو لمساحة الأشياء التي يحفظها، فيمكنكم حفظ عدد غير منته من الروابط، ويزامن التطبيق أجهزتكم معاً. التطبيق مجاني ومتوفر على نظامي Android وiOS.

Smartbrief

يختص هذا التطبيق باختصار الوقت، فهو يوفر عليكم كل ما يجب أن تفعلوه من القراءات اليومية بأن يلخصها جميعها، ولـSmartbrief مجموعة مميزة من المحررين الذين يختارون من بين 14 مجالاً أو حقل عمل أكثر من 50 موضوعاً، ومن أكثر من مئة ألف وسيلة إعلامية، ووسيلة إنتاج فكري أو ثقافي، ليقوموا بتلخيصها يومياً لكم، لتجدوا كل ما تحتاجون إلى معرفته وكل ما يهمكم. التطبيق مجاني ومتوفر على نظامي Android وiOS.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
تطبيقات تكنولوجيا

التعليقات

المقال التالي