تطبيقات مجانية تساعدكم على إنجاز أفضل أفلام الفيديو في المنزل

تطبيقات مجانية تساعدكم على إنجاز أفضل أفلام الفيديو في المنزل

لم يعد صنع الأفلام صعباً كما من قبل، فهناك العديد من التطبيقات الجيدة لصنع الأفلام منزلياً من دون الحاجة إلى كاميرات احترافية وخبراء تركيب الفيديوهات. يمكنكم الآن تصوير ما شئتم على هاتفكم الذكي، وصنع الأفلام التي تريدونها من لقطاتكم المفضلة باستخدام هذه التطبيقات المجانية:

 Vine

يسمح هذا التطبيق للهاوي تصوير لقطات سريعة ومتواصلة، ليصنع فيديو مدته 6 ثوانٍ ونصف الثانية. هو يجمع بين كونه تطبيقاً لصنع الأفلام القصيرة المضحكة، وكونه واحداً من أكثر الشبكات الاجتماعية متعةً للاستعمال، إذ تستطيعون مشاركة الفيديوهات التي تعدونها أونلاين، ومشاهدة الفيديوهات التي يشاركها الآخرون على حساب التطبيق الخاص بكم. التطبيق متوفر مجاناً لنظامي متجر iOS وAndroid.

 Stop motion studio

يسمح لكم هذا التطبيق بالتقاط صور أو تحميلها من هاتفكم الذكي، ودمجها مع بعضها في فيديوهات اللقطات الثابتة Stop motion video. ويوفّر هذا التطبيق المجاني، إمكانية إضافة الموسيقى الخاصة بكم، والخلفيات والألوان المرافقة التي تريدون، على عكس تطبيقات أخرى تحتوي على قوالب جاهزة، تلزم المستخدمين بالاختيار من مكتبتها الموسيقية وألوانها. التطبيق متوفر لنظامي Android وiOS.

Digislate

قد يكون هناك تطبيقات كلاكيت Clapper board أخرى لكنّها ليست رخيصة، وبالتالي يمكن أن يوفّر عليكم هذا التطبيق بعض النقود. بخدمة جيّدة في مزامنة الصور مع الصوت، قد لا يعمل في ضوء قوي كضوء الشمس، إلا أنّه في ضوء أخفّ يتميزّ بقدرته على العمل من دون إضاءة مشعل لكاميرته. هو تطبيق مجاني لنظامiOS ، أمّا النسخة المشابهة له التي تعمل على نظام Android فهي غير مجانية.

Video editor for free

هذا التطبيق ليس مجانياً تماماً، قد يكلفكم القليل من المال إذا أردتم إضافة الموسيقى الخاصة بكم من جهازكم الذكي، أو تسجيل مقاطع صوتية وإضافتها إلى الفيلم المنتج. إلا أنه تطبيق سريع وسهل الاستعمال، ويمكنكم من ترتيب ودمج صوركم ومشاركة الفيلم أونلاين. وهو تطبيق خاص بنظام iOS.

Hyperlaps from instagram

تطبيق الفيديو من Instagram هو تطبيق غاية في البساطة، فما إن تدخلوا إلى التطبيق على هاتفكم الذكي، حتى يكون خياركم الوحيد هو بدء التسجيل. وإذا كنتم تعانون من رعشة في اليد، يحل نظام التثبيت في التطبيق المشكلة بالشكل المناسب. ويسمح لكم بالتقاط ما يعادل الـ45 دقيقة من اللقطات المتتالية. التطبيق متوفر لأجهزة الهواتف العاملة بنظام iOS.

Replay

هو التطبيق الذي يستطيع أن يحلل جميع الصور المرئية، ليمكنكم من إضافة تفاصيل صغيرة إلى صوركم أثناء صناعة الفيديو، كأن تحرّكوا صوركم مع إيقاع معيّن. يعدّ من أفضل تطبيقات المزامنة في صناعة الفيديوهات، وهو متوافر لنظامiOS  فقط.

Directr

هو تطبيق يهدف إلى تدريبكم على صناعة الأفلام من دون القيام بدورات معينة. فالتطبيق ينطلق معكم خطوة تلو الأخرى، بدءاً من الأفكار التي يمكن أن تقوموا بصناعة أفلام لها، وفي جميع المجالات. يطرح التطبيق الأفكار ثم يقودكم إلى تنفيذها، للتصوير المناسب لها، ثمّ دمجها وصناعة الفيديو الخاص بكم. وهو متوفر مجاناً لأجهزة الهواتف العاملة بنظام iOS.

 

Action movie FX

تطبيق مضحك قد يعجب البعض، خاص بأجهزة الهواتف العاملة بنظامiOS . يسمح لكم بإضافة مؤثرات سينمائية ورسوم متحركة مرئية إلى الفيديو، كتحطم صاروخ أو حادث سيارة.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي