عدّتكم التكنولوجية هذا الشتاء

عدّتكم التكنولوجية هذا الشتاء

الشتاء يزداد برودةً، ونعاني جميعاً من صعوبة الحركة في ثيابنا الشتوية السميكة، حتى نكاد نختنق بها. بالإضافة إلى صعوبة نقل الأشياء من مكان إلى آخر مع جبل الصوفيات والستر المتراكمة، قد تساعدكم بعض المعدات في تجاوز هذه العقبات، وتخفيف حملكم وتسريع حركتم، نقدم لكم أهمها. 

Touchscreen gloves

معدات تكنولوجية للشتاء - أدوات تكنولوجية شتوية - touchscreen-gloves

اعلان


قد تكون الأيدي من أكثر المناطق تعرضاً للبرودة في الجسم، وارتداء القفازات يجعل الحركة شبه مستحيلة، خصوصاً مع الأجهزة الذكية التي يصعب النقر على شاشاتها، وهذا ما دفع  شركة TRNDlabs لطرح قفازاتها القطنية الجديدة المخصصة للنقر على الأجهزة الذكية. وهي تتيح استعمال الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي من دون الحاجة إلى خلعها، بسبب نسيجها المكون من ألياف الفضة المرنة. 

أقوال جاهزة

شارك غردGadgets هذا الشتاء

شارك غرديكفي وضع القليل من سائل Nanotips على أصابع أي قفازات، حتى يصبح بإمكانكم استعمال أجهزتكم الذكية دون خلع قفازاتكم

هذه القفازات تجعل المستخدمين قادرين على التعامل مع جميع شاشات اللمس بشكل سلس ومرن من دون ترك أي علامة أو خدش على الشاشة، كما أن وجود طبقة من السيليكون على راحة كف القفاز تجعل التعامل مع الأسطح الملساء كالأكواب وقبضات الأبواب أمراً سهلاً. صممت هذه القفازات بسماكة مثالية كي لا تعوق المستخدمين في أداء المهمات البسيطة، كإخراج المحفظة أو المفاتيح من الجيب، وهي موجودة في السوق بسعر 19 دولاراً أمريكياً. 

Nanotips

معدات تكنولوجية للشتاء - أدوات تكنولوجية شتوية - nanotips

قد تكون Touchscreen gloves مناسبة كثيراً للأشخاص الذين لا يبالون كثيراً بمظهرهم، أما إذا كنتم من المهتمين كثيراً بأناقتكم، فإن Nanotips هو الحل المثالي لكم. فبدل أن تلبسوا قفازات خاصة بالشاشات الذكية، يكفي أن تضعوا سائل Nanotips على أي قفاز ترتدونه فيقوم بالمهمة نفسها. يتكون السائل من مجموعة من الجزيئات الصغيرة لمادة الـPolyamide، التي تقرّب ملمس القفاز من ملمس الجلد البشري. يشبه Nanotips العبوة الصغيرة لطلاء الأظافر، وكل ما عليكم فعله هو وضع القليل منه على أصابع القفازات التي تريدون ارتداءها، حتى يصبح بإمكانكم استعمال أجهزتكم الذكية دون خلع قفازاتكم. يتوفر المنتج بمبلغ 19.99 دولاراً أمريكياً بنوعيه للقفازات الجلدية ولقفازات الأقمشة والأصواف.

The 12 Hour Heated Socks

معدات تكنولوجية للشتاء - أدوات تكنولوجية شتوية - Heated-Sock

هي عبارة عن جوارب غير تقليدية تحمي أقدامكم من أدنى درجات الحرارة، لأنها مزودة بجهاز ينظم درجة الحرارة، إضافة إلى أنها مصنوعة من الأسلاك الليفية المركزة والمجوفة، وهذا ما يمنع دخول الرطوبة مع الهواء. يوضع جهاز التسخين في أعلى الجورب، ويحوي نوعين من وضع الإعدادات، الأول وضع الإعدادات الدنيا الذي يزود القدمين بدرجة حرارة متوسطة، وتدوم البطارية في هذا الوضع 12 ساعة، والثاني هو وضع الإعدادات العليا الذي يعطي القدمين درجة حرارة عالية في الطقس الشديد البرودة، وتدوم البطارية فيه 10 ساعات. تتوفر هذه الجوارب بسعر24.9 دولاراً أمريكياً، وبثلاثة أحجام: صغير ومتوسط وكبير.

The USB-Heated Jacket

معدات تكنولوجية للشتاء - أدوات تكنولوجية شتوية - escape-heated-jacket

أصدرت شركة Venture Heat نوعاً جديداً من المعاطف مزوداً بثلاث قنوات ناقلة للحرارة توضع على الصدر والظهر، ويتم شحنها عن طريق أي شاحن محمول، يحتوي على منفذ USB. يتم تفعيل الحرارة عن طريق الضغط على الزر الموجود في أعلى الصدر من الجهة اليسرى لمدة ثانيتين فقط.

يحتوي المعطف على ثلاثة مستويات لدرجات الحرارة تبلغ العليا 125 درجة فهرنهايت وتدوم البطارية على هذا المستوى 3.5 ساعات، والدرجة الوسطى التي تبلغ حرارتها 110 درجة فهرنهايت تعمل البطارية فيها 7.5 ساعات، والدرجة الدنيا 95 درجة فهرنهايت تدوم البطارية فيها حتى 12 ساعة. كما تسمح وصلة الـUSB الموجودة في المعطف بشحن جميع أنواع الإلكترونيات. يبلغ سعر المعطف 239.95$.

Bluetooth Beanie

معدات تكنولوجية للشتاء - أدوات تكنولوجية شتوية - bt-beanie-black-

يمكنكم الآن الرد على مكالماتكم، أو الاستماع إلى أغنياتكم المفضلة من دون الحاجة إلى إخراج أيديكم من جيوبكم، أو إلى خلع القبعات التي ترتدونها. فقد صممت شركة TRNDlabs قبعة بلوتوث Bluetooth تسمح لمرتديها بالرد من خلالها على المكالمات وتشغيل الموسيقى. تحوي القبعة سماعتين داخليتين جودتهما عالية، يمكن وصلهما بالهاتف عبر اتصال بلوتوث يبلغ مداه 10 أمتار، وهذا ما يتيح للمستخدمين التحرك بحرية.

تتضمن القبعة بطارية بسعة120mA  قابلة للشحن عن طريق وصلة USB، تدوم البطارية 6 ساعات في حالة الاستماع إلى الأغاني أو إجراء المكالمات، أما في حال عدم التشغيل فتدوم 60 ساعة، وتحتاج إلى ساعتين ونصف الساعة لإعادة شحنها. وهي متوافرة  بسعر 49$.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
تكنولوجيا

التعليقات

المقال التالي