تحكموا بنقاء الهواء المحيط بكم عبر هاتفكم الذكي

تحكموا بنقاء الهواء المحيط بكم عبر هاتفكم الذكي

يشهد العالم في الأعوام الأخيرة تفاقماً كبيراً في التلوث، حتى أصبح تلوث الهواء يجاوز المناطق المفتوحة الخارجية إلى داخل المنازل والغرف، وهذا ما قد يكون مسبباً رئيسياً للأمراض.

في محاولة لاستخدام التكنولوجيا في هذا المجال، طرحت شركة Blueair المختصة بالأدوات المنزلية الذكية، جهازها الجديد "منقّي الهواء" Air purifier المتصل بالـWIFI والمرتبط بتطبيق خاص به على الهواتف الذكية. يكفل لكم ذلك تقديم تقارير دقيقة عن الهواء المحيط بكم، بالإضافة إلى العمل الصامت على تنقيته وتجديده من دون إزعاجكم، فلا يكون عليكم أن تفكروا في الأمر مجدداً. كل ما عليكم القيام به هو "التنفس".

اعلان


تتمثل وظائف الجهاز الجديد بتنقية هواء الغرفة، وتعديل خصائصه، كالرطوبة ودرجة الكثافة. هو من قطعتين منفصلتين، قطعة رئيسية هي الأكبر حجماً، تدعى Sense+ وقطعة صغيرة مرافقة لها تدعى Aware، يمكن شراء القطعة الكبيرة دون الأخرى، لكن من الأفضل الحصول على القطعتين لتوفير خدمة أكثر دقة.

تحكموا بنقاء الهواء المحيط بكم عبر هاتفكم الذكي - صورة للمنتج

تبدو القطعة الكبيرة عادية وحدها، إذ تقوم بالعمل الرئيسي، فهي تحوي المراوح المخصصة لتنقية الهواء، وإعادة إنتاجه نقياً في الغرفة، ويحوي سطحها لوحة تحكم إلكترونية تمكّنكم من تعديل حركة عمل الجهاز، على نحو يناسب المكان الذي يوضع فيه، كتغيير شدة عمل المراوح وفقاً لمساحة الغرفة، وعدد الموجودين فيها. لكن الخاصية الأكثر تميزاً تكمن في عمل  القطعة الصغيرة Aware، فهي تقوم بمراقبة دقيقة للهواء الذي تتنفسونه، وتسجل أرقاماً واضحة لمقدار الرطوبة وكثاقة الهواء، ثم ترسلها لكم مصورةً عن طريق التطبيق الخاص بالجهاز على نظام iOS  والذي يدعى Bluair friend.

وقد حرصت الشركة المصنعة على أن يكون التصميم الخارجي لشكل الجهاز مناسباً لعمله، إذ يمكنكم وضعه في أي مكان في المنزل، من دون أن يزعجكم. كذلك عملت على التخفيف من مقدار الضجيج الذي يصدره الجهاز، فلا يشعر المستخدم بوجوده، إلا أن الموقع الرسمي للشركة يؤكد أنه من الضروري تبديل الفلتر مرةً  كل ستة أشهر في جميع الأحوال، مع الإشارة إلى أن تدفق الهواء في الجهاز يفوق منافسيه بما يقارب 60 - 70%.

تحكموا بنقاء الهواء المحيط بكم عبر هاتفكم الذكي - page_header_sense

مقالات أخرى

تطبيقات للإقلاع عن العادات السيئة

5 من أفضل التطبيقات المجانية للسيطرة على التوتر

ويمكنكم التحكم بالجهاز إما عن طريق لوحة التحكم على Sense+، التي تمكنكم من التحكم بكثافة الهواء ومستويات ثاني أكسيد الكربون والرطوبة، وبقوة تدفق الرياح، أو من خلال التطبيق الذي يشكل لوحة تحكم عن بعد. أو يمكنكم تفعيل الوضع التلقائي، الذي يجعل Aware تقيس درجة نقاوة الهواء وحدها، وعلى أساس تلك القياسات تقوم Sense+ بضبط مراوحها تلقائياً على المستوى المطلوب.

سعر القطعة الكبيرة وحدها 499 دولاراً أمريكياً، أما القطعة الصغيرة فسعرها 199 دولاراً. قد يكون ذلك السعر مرتفعاً بعض الشيء بالنسبة إلى الكثيرين، لكن لا بد من القول إن عملها بهذه الدقة قد يكون ما يبحث عنه العديد من الناس، لا سيما الذين يعانون من مشاكل أو أمراض تنفسية.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي