Cove تطبيق يساعدكم على التعبير عن مشاعركم بالموسيقى

Cove تطبيق يساعدكم على التعبير عن مشاعركم بالموسيقى

قد تكون الموسيقى من أكثر أشكال الفن تعبيراً عن المشاعر، يثبت ذلك ميلنا إلى سماع موسيقى محددة حسب شعورنا، الهادئ الموحي بالحزن وقت حزننا، والصاخب لحظة غضبنا... هذا ما يجسده التطبيق الجديد Cove، الذي أطلقته شركة Humane engineering، خلال بحثها عن كيفية تطويع التكنولوجيا لمساعدة المراهقين على التعبير عن مشاعرهم، وتالياً على التعامل معها.

أقوال جاهزة

شارك غرددفتر مذكرات، ولكن بالموسيقى

شارك غردمن يحتاج للكلمات عندما يملك الموسيقى؟

يصعب على الكثير من الناس، ولا سيما المراهقون، التعبير عن مشاعرهم في لحظات ذروتها، وصوغها في جمل واضحة. ولعل الموسيقى الطريق الأسهل والأكثر متعة وتفريغاً للطاقة، الإيجابية أو السلبية، التي تولدها المشاعر في النفس. ينطلق تطبيق Cove من هذا المبدأ، ويعتمد على التدوين لإخراج الأفكار والمشاعر في الأوقات العصيبة والسيئة، ولكن التدوين هذه المرة لا يكون بالكلمات بل بالموسيقى.

اعلان


تطبيق Cove .. تطبيق يساعدكم على التعبير عن مشاعركم بالموسيقى

يملك دفتر اليوميات فوائد مثبتة في مساعدة الأشخاص على اخراج مشاعرهم، ولكنه عبر هذا التطبيق الجديد، لم يعد يعتمد على الأوراق والكلمات، بل يستخدم وسيطاً الموسيقى الإلكترونية. إنه يتيح لمستخدميه أن يكتبوا مقطوعاتهم الموسيقية الخاصة من خلال مجموعة من الصخور التي يلقونها في بيئة مائية تشبه النهر الجاري على واجهة التطبيق. تلك الصخرات تعبر عن 6 مشاعر هي المرح، الهدوء، الشوق أو الحنين، الاحباط، الشعور الحيادي، والغضب. تعتمد نغمات المشاعر الهادئة والإيجابية على أكورد الماجور، بينما تعتمد نغمات المشاعر السلبية على المينور، ويتكون اللحن عندما تضغطون على الشاشة لإلقاء الأحجار الكبيرة وهي الأوتار الرئيسية Chords، في حين تكون الأحجار الصغيرة هي النوتات المنفردة. يمكنكم بعد تكوين اللحن الأساسي من الصخرات، تعديل الإيقاع والوزن والصوت حتى تناسب شعوركم.

بالإضافة إلى التعديلات التي يتيحها التطبيق على مقطوعتكم الخاصة، لتشبهكم أكثر، ولتعبر عنكم أكثر، يمكّنكم التطبيق من حفظ تلك المقطوعة أو مشاركتها مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كأنكم بذلك تخبرونهم عن حالكم عبر الموسيقى بدل الدردشة.

صُمم التطبيق بشكل أساسي لخدمة المراهقين، ومساعدتهم في مراحل حساسة من مسيرتهم على التعامل مع يومياتهم بطريقة مرحة وغير تقليدية، لكنه يستطيع أن يعمل كمهدىء للبالغين لدى مواجهة ضغوط الحياة اليومية.

التطبيق مجاني ومتوافر على نظام  iOS.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
تطبيقات

التعليقات

المقال التالي