شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

اترك/ ي بصمَتك!
أبرز تطبيقات التجسس اليوم

أبرز تطبيقات التجسس اليوم

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

تكنولوجيا

الأربعاء 19 أكتوبر 201601:43 م

إن انتشار الانترنت، وتعدد وسائل التواصل تجعل الشريك أكثر عرضةً للخيانة، كما أنه يعرض الأطفال للعديد من المساوىء. ورغم أن التجسس غير مستحب لأنه ينتهك قوانين الخصوصية، ويقتل الثقة بين المتجسس والمستهدف، فإنه الوسيلة التي يفضل الكثيرون اللجوء إليها لحماية صغارهم من مخاطر الإنترنت، أو لكشف حقائق كانوا يتجاهلونها. إليكم مجموعة من التطبيقات التي تستخدم في تعقب الآخر.

أبرز تطبيقات التجسس اليوم - تطبيق mSpymSpy

mSPY

هو تطبيق الرصد والسلامة الأكثر شعبية لأنه يتيح للمستخدم فرصة التنصت والتجسس على جميع مكالمات الآخرين، أكانت عبر الخطوط الأرضية أو على Skype، أو Viber أو Whatsapp أو غيرها. كما أنه يتعقب آثار الآخرين عبر الـGPS و الـWeb History، ونشاطات الرزنامة Calendar Activitiesويمكن للمستخدمين التحكم بالبرامج والتطبيقات الموجودة على هواتف الآخرين ورؤية الصور ومقاطع الفيديو المحفوظة عليه. فعند شراء  mSPYعبر الانترنت، على المستخدمين إنشاء حساب وتفعيله ثم الدخول إلى بريدهم الإلكتروني، واتباع خطوات تثبيت التطبيق على الهاتف المستهدف. وبمجرد اختلاس هاتف الشريك بضع دقائق، واتباع الخطوات اللازمة، يبدأ التطبيق بالعمل خفيةً لرصد جميع أنشطة الهاتف المستهدف وإرسالها إلى حساب المستخدمين. وبرغم أنه يمكن للمستخدمين رصد تحركات المستهدف من دون "كسر الحماية" Jailbreak، أي إزالة القيود المفروضة من Apple على هواتفها. حينها فقط سيتمكنون من التمتع  بجميع الميزات، مثل ميزة الـkeylogging التي تسمح للمستخدمين رؤية أي نص يدخله المستهدف إلى هاتفه. والـGeofencing لتحديد المناطق المسموحة والممنوعة للهاتف، ومعرفة عدد الزيارات وتوقيتها.

كما أن mSPY يسمح للأهل بحجب المواقع غير المرغوبة وتحديد وقت معين لزيارتها. أما بالنسبة إلى هواتفAndroid  فعلى المستخدمين إجراء عملية  "تسيير"Rooting  لرصد التطبيقات مثل Viber أو Facebook أو Whatsapp أو Gmail. وللحصول على التطبيق، يمكن اختيار واحد من بضعة خيارات تراوح أسعارها بين 29 و360 دولاراً أميركياً. التطبيق متوفر على iOS Androidو.

أبرز تطبيقات التجسس اليوم - تطبيق spyeraspyera

SpyEra

بالإضافة إلى إمكانية التنصت على مختلف التطبيقات والوسائط، أضاف SpyErra ميزات جديدة تخول المستخدمين تسجيل المكالمات الهاتفية والتنصت عليها. كما أن خدمة  Password Grabberتسمح له بالحصول على كلمات المرور الخاصة بـSkype وViber وTwitter والبريد الإلكتروني. وتمنح خاصية  Alert Wizardالمستخدمين فرصة تحديد معاييرالـNotification وإرسالها إلى الـDashboard أو البريد الإلكتروني. للاشتراك في هذه الخدمة، يمكن شراء إحدى الرزماتالمتوفرة بأسعار تراوح بين 149 و489 دولاراً أميركياً. وكما التطبيق السابق، يتطلب استخدام SpyEra استخدام التسييرRooting  لأجهزة Android وكسر الحماية Jailbreaking لأجهزة iPhone، وهو متوفر على iOS ،Android وBlackberry.

أبرز تطبيقات التجسس اليوم - تطبيق Mobile_SpyMobile_Spy_Logo

Mobile SPY

أحد أقدم تطبيقات مراقبة الهواتف منذ عام 2003، يمنح المستخدمين فرصة رصد الهاتف المحمول أو تحديد موقعه، تعقبه، وقراءة الرسائل القصيرة، مشاهدة قوائم الاتصال، والوصول إلى سجل المكالمات أو الصور.

مقالات أخرى

كيف تساعد قطعة مجوهرات صغيرة في مواجهة التحرش

كيف يمكنكم حماية هواتفكم من التجسس؟

من أبرز ميزاته الـLive Control Panel الذي يسمح للمستخدمين برؤية الشاشة الفعلية للجهاز، ويتم تحديثها كل 90 ثانية، وللمستخدمين صلاحية الحصول على أحدث معلومات الـSIM في حال فقدان الهاتف. ويوفر خدمة الـ24 ساعة لدعم المستخدمين في جميع المراحل، لكنه يتطلب عملية Jailbreak أو Rooting لتحميله. وبما أنه يظهر على الشاشة، فهو لا يشكل الخيار الأفضل للذين يسعون إلى الحفاظ على شكوكهم سراً. أما الاشتراك فيه فيدوم 3 أشهر ويتطلب دفع 49.97دولاراً أميركياً للرزمة  الأساسية، وهو متوفر على iPhone ،Android وBlackberry.

أبرز تطبيقات التجسس اليوم - تطبيق mobistealthmobistealth-app-750x300

 MobiStealth

ميزته أنه لا يتطلب Rooting أو Jailbreak. يعمل خفية ليرصد المكان والزمان، والبريد الإلكتروني، والرسائل النصية، والصور، والفيديو، وسجل الهاتف ونشاط البحث وعمليات التصفح. وبرغم الميزات العديدة التي يقدمها، فإنه يفتقر إلى ميزة الـWeb Blocking والـContact Blocking وهو متوفر برزمات تراوح أسعارها بين 12 و50 دولاراً أميركياً. 

أبرز تطبيقات التجسس اليوم - تطبيق FlexiSpyFlexiSpy

FlexiSPY

يقدم FlexiSpy أكثر من 150 ميزة للتجسس، ومثل غيره يجمع واجبات الرصد، ومراقبة سجل المكالمات والمحادثات والصفحات التي يتم زيارتها وشبكات التواصل الإجتماعي. لكنه يختلف في كونه يقدم ميزات عدة كخدمة اختراق كلمات السر، أو ميزة Bug the room التي تستخدم كاميرا الهاتف والميكروفون لتسجيل ما يحدث في المكان المحيط بالهاتف. وتتلخص منافعه في سعره المقبول بالنسبة إلى عدد الميزات التي يعرضها وخدمة الـPhone Support المتوفرة يومياً. يعرض برزمتين، الأولى بـ68 دولاراً أميركياً، والأخرى بـ99، وهو متوفر على أجهزة iPhone ،Android وBlackberry.

قبل استخدام أي من هذه التطبيقات، خذوا بعين الاعتبار القوانين الخاصة بالتجسس أو انتهاك الخصوصية في البلد الذي تقيمون فيه. كما يمكنكم الاطلاع على موضوعنا: كيف يمكنكم حماية هواتفكم من التجسس؟


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard