لا تخلو حياتنا اليومية من أسباب تدفعنا إلى القلق والتوتر، وغالباً ما يكون للقلق تأثير سلبي على قدرتنا على التفكير واتخاذ القرارات، وحتى على العيش. مهما كانت أسباب هذا القلق، مصيرية أو بديهية، لا بد من المساعدة للحصول على حياة أقل قلقاً وأكثر سعادة.

 

قد يحتاج البعض إلى مساعدة طبية لمواجهة القلق والإجهاد، كما يتمكن البعض الآخر من مواجهة هذه المشكلات من دون مساعدة. لكن أصبح للتكنولوجيا أيضاً طريقتها في مساعدتكم على التخلص من التوتر، من خلال عدد من التطبيقات التي توفّر، كلّ على طريقته، الاسترخاء والسيطرة على القلق. يقدم لكم رصيف22 قائمة بخمسة من أفضل التطبيقات المتوفرة حالياً، استناداً إلى تصنيفها وعدد المستخدمين.

  1. Breath2relax

    التالي

    افضل التطبيقات المجانية للسيطرة على التوتر - Breathe 2 Relax

    أقوال جاهزة

    شارك غردأفضل التطبيقات التي تساعدكم في السيطرة على التوتر

    شارك غردقائمة بأفضل التطبيقات للسيطرة على القلق والتوتر

    يعرف الجميع أنّ للتنفّس تأثيراً كبيراً على جسم الإنسان. فحاولوا، مثلاً، أن تأخذوا نفساً عميقاً لبضع دقائق، حين تغضبون ولاحظوا التأثير الفوري لتنفسكم.  كثيراً ما يساعد هذا التمرين في اللحظات الصعبة، أياً كانت طبيعتها. لهذا السبب، وجد تطبيق Breath2relax الذي يشكّل دليلاً لتمارين التنفس من أجل التقليل من أعراض القلق. حين تشعرون أن قلقكم لم يعد تحت السيطرة، انزووا في غرفة هادئة، افتحوا هذا التطبيق وطبقوا التمارين الموجودة فيه. هذا التطبيق متوفر على  ITunes وGoogle play مجاناً.

  2. Relax Melodies

    التالي

    افضل التطبيقات المجانية للسيطرة على التوتر - Relax-Melodies

    تتعدد التطبيقات التي تقدم كل أنواع الموسيقى والألحان والأصوات التي تساعد على الاسترخاء، لكننا اخترنا تطبيق Relax Melodies الذي يسمح باختيار أصوات مريحة ويمكنكم من أن تخلقوا المزيج الخاص بكم، لمساعدتكم على النوم أو الحصول على بضع دقائق من الهدوء. يمكن الاختيار من بين نحو 50 لحناً متوفراً في التطبيق، بالإضافة إلى وضع جهاز تحديد الوقت timer ليتوقف التطبيق عن العمل متى تشاؤون. هذا التطبيق متوفر على ITunes وGoogle Play.

  3. Sleep Cycle

    التالي

    افضل التطبيقات المجانية للسيطرة على التوتر - Sleep Cycle

    غالباً ما يتّفق العلماء على أهمية النوم 8 ساعات تقريباً للحصول على صحة جيدة. إلا أن هموم النهار كثيراً ما تحلّ ضيفة على ليالينا وتنعكس سلباً على دورة النوم. ومن أجل التمتّع بليلة نوم تمنحكم النشاط لبدء يوم جديد، تمّ تصميم تطبيق Sleep Cycle الذي يحلل نومكم ويوقظكم حين تكونون في مرحلة النوم غير العميق، لتجنيبكم الشعور بأنكم ما زلتم في حاجة إلى النوم الإضافي. ولن تفوتوا أي موعد مهم، لأن التطبيق يتأقلم مع الوقت الذي تحددونه لتستيقظوا مع هامش 30 دقيقة. هذا التطبيق متوفر على ITunes وGoogle Play مجاناً.


  4. افضل التطبيقات المجانية للسيطرة على التوتر - Calm App

    أثبتت تمارين التأمل، التي يمارسها عدد كبير من الناس، أنها ذات فوائد كثيرة لإزالة القلق والتوتر. لذلك اخترنا تطبيق Calm الذي يساعدكم على التأمل بطريقة سهلة من خلال اختيار جلسات موجّهة، قد تراوح مدتها بين دقيقتين و20 دقيقة. ولمساعدتكم على إتمام عملية الاسترخاء على أكمل وجه، يقدّم لكم التطبيق 10 "مشاهد طبيعية" تناسب كلّ الأذواق. التطبيق متوفر على الانترنت وعلىITunes

    وGoogle Play مجاناً.

  5. Self-Help for Anxiety Management

    التالي

    افضل التطبيقات المجانية للسيطرة على التوتر - Sam

    "المساعدة الذاتية لمكافحة القلق" Self-Help for Anxiety Management، هو اسم التطبيق الذي يساعدكم على إدارة القلق والسيطرة عليه وعلى مشاعركم. سيمكنكم التطبيق من فهم أسباب القلق ومراقبة الأفكار السوداء، وسلوككم عبر الوقت، لمساعدتكم على طردها بفضل التمارين والتفكير. كذلك يقدّم ميزة "السحابة الاجتماعية"، إذا أردتم مشاركة تجربتكم مع الآخرين، مع الحفاظ على سرية هويتكم. هذا التطبيق متوفر على ITunes  وGoogle Play مجاناً.

نشر الموضوع على الموقع في 02.07.2015

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
تطبيقات تكنولوجيا

التعليقات

المقال التالي