تطبيق جديد من غوغل يتولى الردّ على رسائلكم

تطبيق جديد من غوغل يتولى الردّ على رسائلكم

يمضي الشخص العامل نحو 13 ساعة أسبوعياً في تصفح رسائل البريد الإلكتروني والرد عليها، أي ما يعادل 30% من وقته، وذلك بحسب دراسة قام بها معهد مكنسي العالمي McKinsey Global Institute. ولكن ماذا لو أتى من يوفر لنا بعض الوقت ويتولى مهمة الرد على بريدنا عنا؟

نظراً لضيق الوقت في عصرنا الحالي، اتجهت شركة Google إلى تطوير شبكات عصبونية اصطناعية Artificial Neural Network جديدة، تعمل على مساعدة المستخدمين في الرد على الرسائل تلقائياً عبر Gmail. يقدم هذا التعديل على تطبيق Inbox by Gmail ثلاثة اقتراحات للرد على الرسائل، استناداً إلى محتوى النص المُرسل. وكل ما على المستخدم فعله هو اختيار الاقتراح المناسب وإرساله، إلّا أن هذه الاقتراحات ليست محددة، إذ يمكن للمستخدم تعديلها.

اعلان


أقوال جاهزة

شارك غردغوغل ستبدأ بكتابة رسائلنا عنا

شارك غردالإيميل الذكي

لقد طوّر العلماء في Google شبكتين عصبونيتين اصطناعيتين تمّت إضافتهما إلى التطبيق المتوفر حالياً، إحداهما تعمل على قراءة محتوى النص المُرسل وفهمه وتفسيره، والثانية تتولى الإجابة على نحو يناسب محتواه. وباستطاعة الشبكة الردّ بأكثر من 20,000 جملة أو إجابة، بحسب محتوى الرسالة، لكنها مبرمجة لفهم اللغة الانجليزية فقط في الوقت الحالي.

يذكر أن كثيراً من المستخدمين تخوف من مدى احترام هذا التطبيق لخصوصياتهم، إلا أن العالم في Google غريغ كورادو Greg Corrado أكّد في المقال الذي أصدرته الشركة لتفسير طريقة عمل التطبيق، أن العملية اصطناعية والرسائل لا يقرأها أحد في Google.

وسيكون التعديل متاحاً على التطبيق نهاية الأسبوع الحاري من دون أن يحدد التاريخ الفعلي لإطلاقه. في انتظار ذلك، يمكنكم تحميل التطبيق من متجري iOS وAnroid مجاناً.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
Google تطبيقات

التعليقات

المقال التالي