تطبيقات ونصائح للعثور على الهاتف المفقود وهو في وضعية صامت

تطبيقات ونصائح للعثور على الهاتف المفقود وهو في وضعية صامت

كثيراً ما يلجأ مستخدمو الهواتف الذكية إلى طريقة الاتصال على رقمهم حين يفقدون هاتفهم. ولكن حين يضبط المستخدم الهاتف على الوضع الصامت Silent فكيف سيتمكن من إيجاده؟ نقدم إليكم تطبيقات وطرق تساعدكم على حل هذه المشكلة.

Android Device Manager

بعد ورود العديد من الشكاوى إلى شركة Google من مستخدمين فقدوا هاتفهم وهو في الوضع الصامت، قدمت الأخيرة الحل عبر تطبيقAndroid Device Managerالذي يحدد لمستخدمي الهواتف العاملة بنظام Android، موقع هاتفهم على الخريطة عبر الاتصال بالانترنت، ليتمكنوا من تتبعه ومعرفة مكانه. أيضاً يقدم ميزة جعل الهاتف يرن بصوت عال جداً، حتى في حال كان في وضعية الصامت أو كان مستوى الصوت المحدد له منخفضاً، ليتمكن من تحديد مكانه. أما الميزة الأخيرة والأكثر أهمية لدى البعض، فهي إمكانية حذف جميع المعلومات والبيانات الخاصة بالمستخدم، صاحب الهاتف المفقود، للمحافظة على خصوصيته.

أقوال جاهزة

شارك غردتطبيقات وخطوات تساعدكم على إيجاد هاتفكم في وضع الصامت

شارك غردأفكار مبتكرة لإيجاد الهاتف الضائع، وإن كان Silent

Find My iphone

حذت شركة Apple  حذو Google، وقامت بابتكار خدمة Find My iPhone التي يمكن للمستخدمين من خلالها تعيين موقع هاتفهم على الخريطة، ليتمكنوا من تتبعه ومعرفة مكانه. كما يقدم إمكانية ميزة "رنين الهاتف"، وإن كان في وضعية الصامت. كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه الخدمة في حذف بيانات هاتفهم الشخصي حتى لا يتمكن السارق من الوصول إليها.

Marco Polo

لتوفير عناء البحث عن أجهزة  iPhone، iPad، وiPod، وهي في وضعية صامت، يمكنكم الاستعانة أيضاً بتطبيقMarco Polo الذي تبلغ كلفة تنزيله 0.99 وهو يقدم أداة جديدة من دون الحاجة للاتصال بالانترنت. فالتطبيق يضيف للجهاز نظام مساعدة يستمع إلى أوامر المستخدم، وفي حال فقدان الجهاز، كل ما يحتاجه المستخدم هو نطق كلمة Marco، ليرد الجهاز على المستخدم ويطلق تنبيهاً للوصول إليه. يمكن تغيير كلمة البحث من خلال إعدادات التطبيق، كما يمكن التحكم بدرجة ارتفاع صوت التنبيه الذي يصدر بعد نطق كلمة البحث عن الجهاز.

Whistle Phone Finder

هذا التطبيق متوفر على منصة Androidوهو مجاني، يتيح إمكانية البحث عن الهاتف من دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت لمعرفة مكانه. لذا يمكن للمستخدمين الاستعانة به، من خلال إصدار صوت صفير Whistle، فيرد الجهاز على المستخدم عبر تشغيل أغنية مُعينة أو مقطع صوتي، ليستطيع المستخدم تحديد مكانه بدقّة. بعد تثبيت التطبيق، يحدد المستخدم بعض الخيارات، مثل رسالة الرد التي يقوم الجهاز بتشغيلها عند سماع صوت الصفارة أو غيرها من الخيارات الثانية.

Ring My droid

هذا التطبيق متوفر على منصة Android، ومجاني أيضاً. يتيح إمكانية البحث عن الهاتف من دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت لمعرفة مكانه، لكن بطريقة مختلفة وبسيطة. يساعد هذا التطبيق على إيجاد الهاتف بعد إرسال الكلمة المتفق عليها عند تحميله، مثلاً كلمة "نسيت" I Forgot إلى رقم الهاتف المفقود، فيصدر التطبيق الأصوات التحذيرية والمزعجة على صوت مرتفع بشكل تلقائي لإيجاده.

ذبذبات الراديو

هناك طريقة مبتكرة للبحث عن الهاتف من دون الحاجة إلى البحث عن تطبيقات وتنزيلها، من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة

  • اطلبوا رقم هاتفكم من أي هاتف آخر.
  • شغلوا أي جهاز راديو وتحركوا في كل مكان في المنزل.
  • إذا اقترب الراديو من هاتفكم، فسيطلق صوت "بارازيت" Parasite ناتج عن التداخل في الذبذبات والموجات الصوتية، وهكذا ستحددون بسهولة مكان هاتفكم.

جهاز Qmote 

تطبيقات العثور على الهاتف المفقود وهو في وضعية صامت - جهاز QMOTE

Qmote هو جهاز جديد صغير الحجم، يمكن للمستخدمين حمله بسهولة أو وضعه فى أحد جيوبهم من دون عناء للتحكم فى هواتفهم الذكية عن بعد. من مميزات الجهاز أنه مخصص للهواتف العاملة بنظامي Android وiOS، من خلال تقنية الـBluetooth، وتطبيق مخصص للجهاز. كما يمكنه  أداء 11 مهمة مختلفة تتعلق بالهاتف الذكي، من بينها التحكم في الأغاني والموسيقى وتشغيل بعض التطبيقات، وإغلاق منبه الهاتف. فإذا فُقد الهاتف وهو في وضعية صامت، يمكن للمستخدم تشغيل المنبه أو التحكم بأي تطبيق يساعده على إيجاده. يبلغ سعره نحو 19 دولاراً.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
تطبيقات

التعليقات

المقال التالي