بما أن الهواتف الذكية أصبحت مزودة بكاميرات وأجهزة استشعار سريعة وعالية الدقة، بات هواة التصوير يرونها بديلاً عن الكاميرات الاحترافية. لكن الهاتف الذكي فقط لا يكفي للحصول على مستوى عال من الصور الثابتة أو الفيديو، لذلك عليكم الحصول على أدوات الكاميرا، التي من شأنها أن تحول هاتفكم الذكي إلى كاميرا احترافية.

  1. أدوات تحول هاتفكم الذكي إلى كاميرا احترافية - Hilo Lens

    اعلان



    عند التقاط صور للأطفال والحيوانات، ينصح بأن يكون المصور على مستوى ما يصوره. وهذا يعني في بعض الحالات، أن ينتهي  المصور ملقى على الأرض للحصول على أفضل زاوية ممكنة للتصوير. HiLo هو العدسة التي يمكنكم تركيبها على كاميرا الهاتف الذكي، لتحول زاوية الرؤية إلى زاوية 90 درجة.  وتأتي هذه العدسة مع التطبيق الخاص بها، الذي يحتوي على ميزات للتحكم بالتصوير، كذلك على ميزة التركيز المستقل، وإمكانية ضبط الصوت أثناء تصوير الفيديو لخلق تجربة مرحة ومبدعة. تعتبر هذه الأداة أيضاً ممتازة لكل من يهوى التصوير الخاص بالشارع، إذ يمكنكم بسهولة التقاط صور مثيرة للاهتمام للناس في شوارع المدينة، من دون لفت الانتباه.

  2. Olloclip

    التالي

    أدوات تحول هاتفكم الذكي إلى كاميرا احترافية - olloclip
    تتيح لكم عدسات Olloclip إمكانية إضافة عدسة مختلفة لهاتفكم من دون مشاكل، أو الحاجة إلى استخدام أدوات خاصة. يمكن تركيب عدسة Olloclip فوق كاميرا الهاتف الذكي لزيادة خيارات جديدة لالتقاط الصور. تتألف مجموعة Olloclip من 3 أنواع من العدسات، عدسة عين السمكة (Fisheye Lens)، عدسة واسعة الزاوية (Wide Lens)، وعدسة ماكرو (Macro Lens)، وهي مفيدة جداً للأشخاص الذين يحبون التصوير عن مسافة قريبة جداً، كتصوير الزهور والحشرات.

    عدسات Olloclip متاحة لأجهزة iPhone، وiPad، وسلسة Samsung Galaxy S.

  3. Moment Lenses

    التالي

    أدوات تحول هاتفكم الذكي إلى كاميرا احترافية - Moment Lense

    تعتبر عدسات Moment Lenses، من أفضل العدسات المحتمل تركيبها على الهاتف الذكي. توفر عدسة واسعة الزاوية وعدسة للتقريب تتميز بمستوى عال من الوضوح، مع الحد الأدنى من التشويه أو انحراف الألوان. تعمل Moment Lenses على أجهزة الهواتف العاملة بنظام IOS، ومجموعة من الهواتف العاملة بنظام Android، منها هاتفي Samsung S4 وSamsung S5 والأجهزة اللوحية Galaxy Note3 وGalaxy Note4 وهاتف Nexus 5. ويتم تركيب العدسات عبر لوحة تركيب خاصة لتتناسب مع هاتفكم.

  4. GorillaPod

    التالي

    JOby

    Gorillapod هي أداة مثالية لالتقاط الصور في أي مكان، والتصميم الذكي لهذا الحامل الثلاثي القوائم (Tripod)، يمكّنكم من التحكم بالقوائم كما تشاؤون، لفّها وتثبيتها بأفضل طريقة ممكنة على أي سطح، لتتمكنوا من التصوير عن بعد من خلال التطبيق الخاص بها.

    كذلك هناك أداة أخرى خاصة بتصوير الفيديو، تمكنكم من التحكم بحركة الهاتف من خلال قبضة مخصصة للالتفاف 360 درجة. GorillaPod متاحة لجميع أنواع الهواتف الذكية.

  5. أدوات تحول هاتفكم الذكي إلى كاميرا احترافية - Foldio

    تعتبر الإضاءة أهم العوامل في التصوير، وهنا تأتي أهمية Foldio، الذي يأخذ التصوير من خلال الهاتف الذكي، إلى مستوى جديد. Foldio هو عبارة عن صندوق قابل للطي يشكل خلفية الإضاءة المتنقلة، يأتي كاملاً مع مغناطيس لإغلاقه تماماً، وإضاءة LED مدمجة داخل التصميم. وتكمن أهمية التصميم في القدرة على تبديل الأغلفة التي تشكل لون الخلفية، فتحصلون مع هذا المنتج على غلافات عدة بمختلف الألوان، كما أن حجمه يسمح بوضع أشياء مختلفة داخله لتصويرها.

  6. iRig Mic Cast

    التالي

    أدوات تحول هاتفكم الذكي إلى كاميرا احترافية - iRig

    تسجيل الفيديو بمواصفات جيدة من خلال هاتفكم الذكي لا يعتمد فقط على الصورة، بل يحتاج أيضاً إلى نوعية صوت جيدة، ومعظم ميكروفونات الهواتف الذكية لا تقدم نوعية جيدة من الصوت. على الرغم من أن iRig Mic Cast تم تطويره كأداة لتسجيل الصوت، فهو يقدم نوعية عالية من جودة الصوت للفيديو، سواء كان موضوع التصوير قريباً، أو يبعد بضعة أمتار. كما يمكنكم مراقبة الصوت عبر سماعتي الرأس العاديتين أثناء التسجيل، لتتمكنوا من ضمان أفضل جودة للصوت. واللافت أن حجم iRig Mic Cast صغير، لذلك يعتبر تصميمه عملي جداً، وهو متاح لجميع أنواع الهواتف الذكية.

  7. أدوات تحول هاتفكم الذكي إلى كاميرا احترافية - IBLAZR

    iBlazr هو فلاش Flash حجمه صغير، لكنه قوي لهاتفكم الذكي. إضاءة LED، يتم وصلها بمقبس الصوت الخاص بالهاتف الذكي، وتربط أوتوماتيكاً بالتطبيق المصاحب لها، والذي يمكن المستخدم من ضبط الإضاءة. مع زاوية شعاع 60 درجة، يمكن لـiBlazr أن يأخذ أكثر من 1000 ومضة، قبل أن يحتاج إلى إعادة شحن، كل ذلك بفضل بطارية مدمجة. iBlazr متوفر لجميع أنواع الهواتف الذكية.

نشر الموضوع على الموقع في 17.07.2015

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي