ما تحتاجون إلى معرفته عن Whatsapp Plus

ما تحتاجون إلى معرفته عن Whatsapp Plus

تطبيق المحادثات القصيرة الأكثر رواجاً في العالم Whatsapp، يبذل كلّ ما في وسعه لإرضاء مشتركيه، فقد وصلت قاعدة المشتركين فيه إلى نحو 900 مليون نسمة، وهو يعد بالفعل واحداً من أفضل تطبيقات الاتصال في العالم.

ولكن يبدو أن هناك دخيلاً جديداً عليه هو Whatsapp plus. قد يظن البعض أنه نسخة جديدة معدّلة من التطبيق الأصلي، لكنه يختلف كلياً عن النسخة التقليدية. وكانت شركة Whatsapp أعلنت على صفحتها الرسمية، أن ليس لها أيّ علاقة بالـWhatsapp plus، واتخذت الشركة إجراءات صارمة، تسببت بإزالته كلياً من متاجر Apple وGoogle Play. وأكدت الشركة أنها غير مسؤولة عن هذا التطبيق، وحذرت المستخدمين من تنزيله، بسبب احتوائه على Source Code ليس مضموناً أو آمناً، وأشارت إلى احتمال أن يتم تمرير معلومات المستخدمين الخاصة إلى طرف ثالث Third Party من دون إذن أو علم المستخدم.  

فما هي هذه النسخة وبماذا تختلف عن النسخة التقليدية التي نعرفها؟ وهل تناسب جميع المشتركين؟

بداية يعرف تطبيق Whatsapp plus بلونه الأزرق المختلف عن التقليدي الأخضر. وسيلحظ المشترك منذ لحظة دخوله إلى النسخة الزرقاء، المظهر الجديد والتصاميم المعدّلة بشكل كامل، إذ يوفّر تطبيق Whatsapp plus ما يصل إلى 700 Theme، ويمكن تصنيفها وفق الاسم ونوع النسخة والتاريخ. 

يشار إلى أنه عند تغيير الـTheme سيتغيّر كل شيء معه، من الخلفية Background إلى ألوان النص، وهذه الميزة لا توفرها النسخة الأصلية. وتتيح Whatsapp القدرة على تعديل وضعية الرسائل التي وصلت إلى المستخدمين، إذ في إمكانهم قراءتها، ثمّ تعديل الوضعية وكأنها لم تقرأ بعد، ويمكن تغيير حالة المرسل وإبرازه وكأنه يقوم بكتابة نصّ بينما هو لا يفعل شيئاً، ويمكن إخفاء آخر ظهور له وتغيير لون الخط وحجمه. ولعشاق التعبيرات Emoticons يقدّم Whatsapp plus خيارات جديدة، بما في ذلك بعض وجوه الدردشة المتوفرة على Google Hang Out. ولكن فقط المستخدمين الذين يملكون النسخة المعدلّة قادرون على رؤية هذه الرموز.

كما يقدّم هذا التطبيق الجديد خيارات عدّة عند تبادل الملفات، فهي تسمح بتعديل حجم الملفات المراد تغييرها من 2MB حتى 50MB، مع خيارات إضافية للحفاظ على حجم ونوعية الفيديو أو الصور. تبدو النسخة الجديدة من Whatsapp قادرة على السماح بتعديل كل شيء، ويمكن للمستخدمين تغيير حجم ومظهر الإنذارات، كما يمكن تعديل لون رمز التطبيق، مع مجموعة واسعة من خيارات الألوان المتاحة، الأزرق والأخضر والوردي والرمادي والأحمر والأزرق. وهي متوفرة لأجهزة، iPhone، Blackberry،Windows Phone، Android، وNokia.

لكن على الرغم من كلّ هذه التعديلات الجديدة، فإن غالبيتها لا تعمل إذا لم يكن المرسل هو أيضاً من مستخدمي Whatsapp plus. وقد بدت في معظمها تجميلية فقط، أو لممارسة ألعاب الخدع والخفة وللتسلية. قد تناسب نسخة الـwhatsapp plus الأشخاص الذين يمضون وقتاً طويلاً على التطبيق ويحبون الألوان الزاهية والخطوط الجميلة!

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي