5 تطبيقات تساعدكم في تمارينكم الرياضية

معروف أن التمارين الرياضية مهمة للحفاظ على اللياقة البدنية، لكن نستطيع جميعاً الاتفاق على أنها متعبة ومملة أحياناً. نقدم لكم 5 تطبيقات ستغير هذه الفكرة عن ممارسة الرياضة، وتجعل من التمارين مهمة مسلية.

Charity Miles

التريّض والمشي وركوب الدراجة، لم تعد بهدف التمرين فقط. فمع Charity Miles يستطيع المستخدمون ممارسة التمارين بهدف التبرع بالمال إلى الجمعيات الخيرية. يقدم التطبيق ميزة جديدة في عالم تطبيقات اللياقة البدنية، إذ إن بعض الشركات الممولة له تتعهد تقديم مبلغ 5 سنتات أميركية لكل ميل على الدراجة، و25 لكل ميل من المشي أو الركض. ببساطة يختار المستخدمون إحدى الجمعيات المكفولة من التطبيق، منها جمعيات لمرضى السرطان، وجمعيات لحماية البيئة، وجمعيات العناية بمن يعاني من مرض التوحد وغيرها الكثير، ثم يبدأون بممارسة التمارين.

أقوال جاهزة

شارك غردلفقدان الوزن: 5 تطبيقات تساعدكم في تمارينكم الرياضية

شارك غردلإدخال القليل من التسلية إلى التمارين الرياضية

Charity Miles يتبع المسافة التي قطعها المستخدمون ويظهر لهم المبلغ الذي تم جمعه.

Strava

تتمحور معظم تطبيقات اللياقة البدنية حول رياضة المشي أو الركض، وقلما يجد راكبو الدراجات ما يناسبهم من هذه التطبيقات. Strava  هو أحد أهم التطبيقات المعدة خصيصاً لمن يفضل الدراجةيقوم التطبيق بمتابعة وتسجيل رحلتكم، فيقدم لكم المسافة المقطوعة، والوقت الذي احتجتم إليه لإكمال الرحلة، والسرعة التي استخدمتموها. كما يقدم ميزة تحدي أفراد آخرين عبروا الطريق نفسه، ومقارنة إنجازاتكم بالآخرين.

The Johnson & Johnson 7 Minute Official Workout

تم تطوير هذا التطبيق ليناسب من هم في حاجة للذهاب إلى النادي الرياضي، لكنهم يفتقرون للوقت. ففي 7 دقائق، أو 11، إذا حسبنا فترة التحمية، يستطيع المستخدمون القيام بالتمارين الأساسية التي يقدمها لهم التطبيق يومياً. التطبيق سهل الاستخدام، كل ما تحتاجون إليه هو كرسي وبضع دقائق يومياً. أما الواجهة الخاصة به فهي جذابة. يرشدكم التطبيق إلى التمارين التي تناسبكم ويقدم مستويات مختلفة لكل الأفراد.

Zombies، Run

كثير من الناس يتجاهلون أحياناً التمارين الرياضية لعدم وجود أي تسلية لدى ممارستها. Zombies,Run وجد لهم الحل عبر تحويل التمرين إلى لعبة إلكترونية. العالم في خطر، الزومبي Zombies  اجتاحوا الأرض، وأنتم من الناجين القلائل، الذين يحاولون الوصول إلى قاعدة الناجين الأخيرة في العالم. يقدم لكم التطبيق تمارين يومية، على شكل مهمات في اللعبة، وعليكم إتمامها. أما جائزتكم فهي عدد من الذخائر والتموين لتسهيل رحلتكم ومساعدة الناجين الآخرين. 

Fitnet

الكاميرا الأمامية التابعة لهاتفكم الذكي لم تعد لأخذ الـselfie فقط. فعبر فيديوهات التمارين الرياضية التي تجدونها على التطبيق، والدخول إلى الكاميرا الأمامية لجهازكم الذكي، يقوم Fitnet بمتابعة تمارينكم وإرشادكم للقيام بها بشكلٍ أفضل. كذلك يقدم النصائح حول كيفية تحسين أدائكم. أيضاً تجدون العديد من المدربين الخاصين على هذا التطبيق، يقوم كل منهم بتأدية تمرين مختلف وبسرعة مختلفة، لتناسب الجميع. ويقدم التطبيق روزنامة أسبوعية تساعدكم على التخطيط لتمارينكم المقبلة.

لم تعد التمارين الرياضية مهمة صعبة ومرهقة بل أصبح بالإمكان قضاء وقت ممتع وتحدي الأصدقاء مع هذه التطبيقات.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
تطبيقات تكنولوجيا

التعليقات

المقال التالي