تطبيقات تسهّل عليكم الحياة في دبي

تطبيقات تسهّل عليكم الحياة في دبي

تُعدّ دبي اليوم مدينة ذكية، وهي تخطط لتصبح المدينة الأذكى في العالم. وبعد أن أصبح كل شيء في حياتنا مرتبطاً بالإنترنت، بات يمكننا أن نجد تطبيقاً لكل شيء تقريباً. فإذا قررتم الذهاب إلى دبي للعمل أو الزيارة أو التسوق، التطبيقات التالية ستجعل مغامرتكم أسهل.

Property Finder

وجد هذا التطبيق لمساعدتكم في البحث عن منزل أو شقة. فقط أدخلوا المنطقة المفضلة لديكم للعيش فيها، ومتطلباتكم، ويمكنكم التواصل مع مالك العقار من خلال التطبيق. التطبيق متوفر لمستخدمي الهواتف العاملة بنظاميiOS  وAndroid.

أقوال جاهزة

شارك غردتعيشون في دبي؟ هذه التطبيقات ضرورية

شارك غردتطبيقات يجب أن تتوفر في كل هاتف في دبي

Al-Ameen

أصدرت شرطة دبي هذا التطبيق المجاني لتسهيل تقديم البلاغات في حال حصول أي مكروه، أو أي أمر مثير للشبهات، من شأنه أن يهدد سلامة المجتمع والأفراد. وهو متوفر لمستخدمي نظامي iOS وAndroid

DHA

يقدم هذا التطبيق لائحة بكل منشأت دبي الصحية، كذلك خرائط وتوجيهات للقيادة إليها. كما تجدون لائحة بالأطباء المستعدين لزيارة منازلكم، وأرقام الطوارئ، وآخر الأخبار في ما يخص الصحة وغيرها. متوفر لمستخدمي الـiOS والـAndroid.

iDubai

iDubai، هو التطبيق الرسمي الخاص ببلدية دبي، يزود المستخدمين بالخرائط المهمة للتجول في المدينة. ويحتوي على معلومات وبيانات منسقة بحسب حاجات المستخدمين. ويقدم مقالات وأحداثاً وصوراً تناسب أذواقكم. متوفر لمستخدمي نظاميiOS  وAndroid.

mPay

يمكنكم هذا التطبيق من دفع فواتير الماء والكهرباء، ومحاضر الضبط، وفواتير الهاتف، ورسوم البلدية، وفواتير الجمارك وشحن بطاقات سالك وNOL الخاصة بكم. بكبسة زر، من منزلكم، تستطيعون دفع كل هذه الرسوم. حملوا التطبيق، وأدخلوا معلوماتكم، واختاروا طريقة الدفع. متوفر لمستخدمي نظاميiOS  وAndroid.

Dubai Calendar

هذا التطبيق خاص بقضاء الأوقات الممتعة، إذ يقدم للمستخدمين روزنامة شهرية تحتوي على كل الفعاليات التي تحدث في دبي. متوفر لمستخدمي نظاميiOSو Android .

Time Out Dubai

هو التطبيق الخاص بالمجلة الأسبوعية الشهيرة في كل أنحاء العالم العربي. تقدم لكم المجلة معلومات عن آخر الأخبار، الحياة الليلية، الموسيقى، المطاعم، الفنادق، الأفلام في دبي. ويتم تنظيمها بحسب شعبيتها، وتكلفتها، ورأي النقاد فيها. متوفر لمستخدمي نظاميiOS  وAndroid.

RTA

يقدم هذا التطبيق لائحة بوسائل النقل العام في دبي. يمكنكم من خلاله أن تجدوا أقرب محطة مترو، أو باص. كما يمكنكم من إعادة شحن بطاقة NOL الخاصة بكم (بطاقة ذكية للمواصلات في دبي). متوفر لمستخدمي الهواتف العاملة بنظامي iOS والـAndroid.

Salik

إذا كنتم تملكون سيارتكم الخاصة، فتطبيق Salik يجعل إدارة حساب سالك الخاص بكم أسهل وأسرع. ولمن لا يعرف، سالك هو نظام إلكتروني للتعرفة المرورية في دبي، تجدونه على الـApp Store وGoogle Play.

  mParking

بواسطة هذا التطبيق أصبح دفع رسوم مواقف السيارات أسهل. فيمكنكم الدفع من خلال التطبيق، ومراجعة تاريخكم بحسب اليوم أو الشهر أو السنة. هذا التطبيق متوفر لمستخدمي الهواتف العاملة بنظامي iOS وAndroid

UAE Yellow Pages

كما يوحي الاسم، الصفحات الصفراء الخاصة بالإمارات، يحتوي هذا التطبيق على دليل أرقام ويساعدكم على إيجاد الأشخاص بحسب موقعكم. متوفر لمستخدمي نظاميiOSو  Android .

The Dubai Mall

بالطبع يحتاج أكبر مجمع تجاري إلى تطبيق خاص به، فمن السهل أن تفقدوا طريقكم في محاولة لإيجاد متجرٍ معين مثلاً. يقدم لكم التطبيق خريطة خاصة بالمجمع، وموقف السيارات، ومعلومات عن كل محل في المجمع، وتنبيهات لآخر الأخبار والتخفيضات في متاجركم المفضلة. كما يقدم ميزة إيجاد سيارتكم في الموقف الضخم. متوفر لمستخدمي نظاميiOSو  Android .

Downtown Dubai

هذا التطبيق هو دليلكم لمنطقة وسط البلد في دبي. تجدون عليه لائحة بكل المحال، دور السينما، المطاعم، الفنادق، أماكن السكن، المقاهي والمنتجعات الصحية. كما يقدم معلومات عن كل هذه الأماكن. متوفر لمستخدمي نظاميiOSو Android .

Vox Cinema

سلسلة VOX هي واحدة من أكبر سلاسل دور السينما في دبي والعالم العربي. يقدم لكم التطبيق الخاص بها معلومات عن آخر الأفلام، وأوقات العروض، وإمكانية مشاهدة الترايلرز trailers، وشراء بطاقاتكم. متوفر لمستخدمي نظامي iOSو  Android.

Food on Click

يقدم هذا التطبيق لائحة بكل المطاعم التي تقدم خدمة التوصيل إلى المنازل والمكاتب، مع أرقام الهواتف الخاصة بها، وعناوينها. المحال منظمة بحسب نوع الأكل الذي تقدمه، والتطبيق متوفر لمستخدمي نظامي iOSو Android.

Bayt.com

يساعد هذا التطبيق، التابع للموقع الإلكتروني الذي يحمل الاسم نفسه، على إيجاد عمل في دبي. يمكنكم التسجيل فيه عبر إدخال بعض المعلومات الأساسية، مثل نوع العمل الذين تبحثون عنه، فيبدأ التطبيق بإيجاد فرص العمل المناسبة لكم. وهو متوفر لمستخدمي الهواتف العاملة بنظاميiOS  وAndroid.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي