تعرفوا إلى أحدث منتجات Apple

تعرفوا إلى أحدث منتجات Apple

نظمّت شركة Apple  مؤتمرها السنوي في مدينة سان فرانسيسكو، بحضور مديرها التنفيذي تيم كوك، وعرضت خلاله عدداً من الابتكارات والتعديلات على أجهزتها السابقة.

علماً أن الضجة الأكبر في هذا المعرض، أحدثها جهاز Ipad الجديد، الذي تراجعت مبيعاته، وقد سعت الشركة إلى إعادة تحريكها. نقدم لكم أجهزة Apple الجديدة، التي طرحت للمرة الأولى في المعرض.

IPad Pro

أحدث منتجات Apple 2015 - تعرفوا إلى أحدث منتجات Apple - منتج 1

بعد أن شهدت شركة Apple تراجعاً في مبيعات أجهزة Ipad، أعلن تيم كوك تعديلات كبيرة في الأجهزة، لتصبح شبيهة بالـLaptopiPad Pro سيكون الأكبر حجماً من كل ما سبقه، فطوله 12.9 إنشاً وعرضه 6.9 مليمترات، ووزنه نحو 700 غرام.

أقوال جاهزة

شارك غردالأجهزة التي عرضتها Apple للمرة الأولى في مؤتمرها الأخير

شارك غردإليكم أجهزة Apple الجديدة

لهذا الجهاز نقاط عدة تميّزه عن الأجهزة الأخرى، منها قدرته على البقاء مشحوناً 10 ساعات، وشاشته ذات جودة عالية جداً، وتحتوي على أكثر من 5.6 ملايين Pixels. سيصبح Ipad Pro متوفراً في الأسواق العالمية ابتداءً من نوفمبر 2015.

Apple Pencil Stylus وApple Smart Keyboard

أحدث منتجات Apple 2015 - تعرفوا إلى أحدث منتجات Apple - منتج 2

هما الأداتان اللتان سيتم بيعهما بشكل منفصل عن الـiPad Pro، لكنهما تكمّلان قدرته على تقديم عمل أفضل وأكثر احترافاً. وقد أثار قلم آبل الجديد ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام، والسبب يعود إلى تصريح مؤسس شركة Apple ستيف جوبز عام 2007 عن عدم حاجة أجهزة الشركة لقلم، وقال: "من يحتاج إلى قلم؟!".

أحدث منتجات Apple 2015 - تعرفوا إلى أحدث منتجات Apple - منتج 3

سيتوفر الجهازان في الأسواق في نوفمبر المقبل، لتكتمل تجربة الـIpad الجديد، الشبيهة بالـLaptop. لوحة المفاتيح ستلتصق مغنطيسياً بالـIpad، والقلم سيعمل مثل القلم التقليدي الذي يرسم خطوطاً مختلفة بحسب قوة ضغط المستخدم.

Apple TV

أحدث منتجات Apple 2015 - تعرفوا إلى أحدث منتجات Apple - منتج 4

عرضت الشركة الجيل الجديد من تلفازها الخاص Apple TV، الذي سيقدم تجربة فريدة من نوعها للمستخدمين. فهذا الجهاز سيعمل بجهاز التحكم عن بعد Remote Control المزوّد بنظام Siri الذكي. مثلاً، يكفي أن تطلب من Siri أن تبحث عن فيلم للممثلJohnny Depp  في دور قرصان، ليظهر تلقائياً فيلم Pirates of the Caribbean على الشاشة.

أما التلفاز، فسيقدّم البرامج بحسب عمر المستخدم ومزاجه، مرفقاً بشبكة كبيرة من التطبيقات. ويصلح جهاز التحكم للاستخدام كأداة لألعاب الفيديو التي تتطلب الحركة، مثل Nintento Wii. وسيتوافر في الأسواق أواخر أكتوبر المقبل. 

iPhone 6S و iPhone 6S Plus

أحدث منتجات Apple 2015 - تعرفوا إلى أحدث منتجات Apple - منتج 5

عدّلت شركة Apple هواتفها الذكية، وأصدرت الجيل الأحدث منها، الـiPhone 6S والـiPhone 6SPlus اللذين يعملان على Force Touch Sensitivity. ويعني أنّ لمسة الهاتف تختلف بحسب طريقة لمس المستخدمين للشاشة.

كذلك حسّنت الشركة الكاميرا الأمامية والخلفية، لإنتاج صور بجودة أعلى. فأصبحت الكاميرا الخلفية بدقة 12 Megapixels، مع تصوير فيديو بدقة عرض 4K، أي 4096 x 2160 pixels، أما الكاميرا الأمامية، فأصبحت بدقة 5 Megapixels، مع إضاءة فلاش لجودة أعلى. سيصبح هذان الهاتفان في الأسواق في 25 سبتمبر الجاري في نحو 12 دولة.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
Apple تكنولوجيا

التعليقات

المقال التالي