10 أخبار تكنولوجية عليكم معرفتها هذا الأسبوع

SleepSense لتتبع النوم من Samsung

كشفت Samsung عن مستشعر سليب سانس- SleepSense لتتبع النوم، وتقديم الإحصاءات المتعلقة به. عند وضع SleepSense أسفل الفراش، يراقب المستخدمين أثناء النوم، ثم يقدم إحصاءات مختلفة عن النوم عبر التطبيق الخاص بالمستشعر. وتتضمن هذه الإحصاءات معدل ضربات القلب، والتنفس، والحركة أثناء النوم. وأشارت الشركة إلى أن هذا الجهاز دقيق بنسبة 97%، ويتصل مع الهاتف الذكي عبر تقنية الـBluetooth.

Lenovo تطلق سلسلة Yoga Tab 3

أعلنت شركة Lenovo عن إطلاق ثلاثة أجهزة لوحية من سلسلة لوحيات Yoga Tab 3. يتميّز الجهاز اللوحي ،Yoga Tab 3 Pro 10 الذي يملك أعلى المواصفات بين الأجهزة الثلاثة، بشاشة قياسها 10.1 إنشات وبدقة 2560×1600 بيكسل Pixel، ويتضمن عاكساً ضوئياً Projector، يتيح عرض الفيديوهات على مساحة 70 بوصة.

Facebook تختبر ميزة الفيديو المتحرّك على نظام iOS

أتاحت Facebook لعدد من مستخدميها إمكانية تجربة ميزة "الفيديو المتحرّك" على نظام iOS، التي تجعل مقاطع الفيديو متحرّكة على الشاشة. والهدف من هذه الميزة هو مواصلة تعقّب آخر الأخبار في الـNews Feed الخاص بالمستخدمين، مع القدرة على مشاهدة مقاطع الفيديو.

إتاحة المحادثات الفورية على Twitter

لمستخدمي Twitter على موقع الويب Web، ستظهر قريباً إشعارات الرسائل الجديدة على الجانب الأيمن العلوي من الشاشة، في محاولة من الموقع لتسهيل تتبع الرسائل وجعلها شبيهة بخاصية المحادثات الفورية. تأتي هذه الخطوة بعد مجموعة تحديثات أجراها Twitter أخيراً لجعل خدمة الرسائل الخاصة أكثر مشاركة.

أم Robot تربي جيل مقبل من الصغار الآليين

ابتكر علماء من جامعة Cambridge أم  Robot تقوم بتصميم وتنشئة أطفالها الآليين، وتختبر قدراتهم. هكذا تكون هي المسؤولة عن إعداد وتصميم جيل مقبل من الرجال الآليين من خلال تحليل المعلومات المستقاة من مراقبة صغارها. ويمكّنها ذلك من توريثهم الصفات الجيدة، واستبعاد الصفات السيئة. وقال الباحثون، إنه "بإمكان الأم أن تنتج مئات من الصغار، يصل عددهم إلى 500، لتراقب أداءهم وتلغي السيئ منها، وتحتفظ بالأفضل، لتنشئ جيلاً جيداً من الرجال الآليين".

تهدف هذه الأبحاث إلى بناء رجال آليين صغار، من دون أي تدخل بشري، لتطبق الروبوتات مقولة "البقاء للأصلح" الخاصة بالنشوء والارتقاء في الجنس البشري لصاحبها Charles Darwin.

Samsung تكشف عن الجيل الثاني من جهاز SmartThings

كشفت شركة Samsung عن جهاز الجيل الثاني للمنازل الذكية والمعروفة SmartThingsوالجهاز هو الأول لها، ويتيح دمج العديد من الأدوات المنزلية من مختلف المصنعين على منصة استشعار واحدة، إذ يسمح للمستخدمين بالتحكم بمنازلهم بسهولة، عبر تطبيق مخصص للمنصة على نظامي Android وiOS.

كذلك يتيح الجهاز مراقبة المنزل عن بعد عبر تطبيقSmartThings ، وهو يرسل إشارات إلى المستخدم على هاتفهم الذكي، عند استشعار وجود أي نشاط غير طبيعي أو دخان أو نار أو تسريب في المياه.

LinkedIn تطوّر خدمة المراسلة

أعلنت شركة LinkedIn أنها طوّرت خدمة المراسلة لديها. إذ ألغت التصميم القديم الشبيه بخدمات البريد الإلكتروني الممل لجعله أكثر تفاعلية. وأشار الموقع إلى أن "الهدف من التصميم الجديد هو جعل الخدمة شبيهة بتطبيقات المحادثات الفورية، وستتضمن خصائص جديدة في المراسلة، مثل الملصقات والرموز التعبيرية والصور لجعل المحادثات أكثر سهولة".

Apple تخطط لإطلاق iMac بشاشة 4K

شهر أكتوبر المقبل، هو الموعد الذي ستكشف فيه Apple عن جهاز iMac، بقياس 21.5 بوصة. وتشير التسريبات إلى أن الجهاز الجديد سيكون بشاشة 4K ذات دقة عالية، وهناك تحسينات على المعالج وقد تستخدم معالج Skylake الجديد.

خدمة الدفع من Apple

أبرمت Apple شراكة جديدة مع شركة PayAnywhere لنظام الدفع عبر الهواتف الذكية. والشركة تقدّم خدمة قراءة البطاقات الائتمانية التي يتمّ استخدامها حالياً من قبل أكثر من 300 ألف موقع في الولايات المتحدة. وتقدّم هذه الشراكة للمستخدمين جهازاً يستطيع قراءة البطاقات الائتمانية "Apple Pay" للدفع الإلكتروني. والجهاز متوفر في متاجر Apple بسعر 39.95 دولاراً أميركياً.

Microsoft تطلق تحديثاً لتطبيق سكايب

أعلنت Microsoft أنها أطلقت إصداراً جديداً لتطبيق Skype يحمل رقم 6.0. ويتضمن مزايا جديدة، أبرزها التصميم الجديد كلياً والمستوحى من لغة التصميم Matrial Design، وفيه زر يسهل على المستخدمين بدء محادثة جديدة، أكانت نصية أو مكالمة صوتية أو مرئية، أو حتى إرسال رسالة مرئية. كما يسهّل عملية البحث ليتيح إمكانية العثور على جهات الاتصال والمحادثات المهمة على نحو أسرع.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي