10 أخبار تكنولوجية عليكم معرفتها هذا الأسبوع

مليار مستخدم سجلوا الدخول إلى Facebook في يوم واحد فقط!

"في يوم واحد فقط استخدم واحد من 7 أشخاص في أنحاء العالم موقع التواصل الاجتماعي Facebook للتواصل مع أصدقائهم وعائلاتهم". هذا ما أعلنه المؤسس والمدير التنفيذي للموقع مارك زوكربيرغ، وأضاف: "بذلك يكون قد حقق موقع التواصل الاجتماعي إنجازاً مهماً بعد أن سجل مليار شخص الدخول إليه في يوم واحد، للمرة الأولى منذ إطلاقه قبل نحو 11 عاماً".

Instagram يتيح تنزيل الصور بجميع الأحجام

لم يعد هناك حجم موحّد للصور المراد تنزيلها على موقع Instagram. فقد عدّل تطبيق الصور الآنية أخيراً هذه الخاصية، التي لطالما انتظرها مستخدموه. ومع التحديث الجديد، أصبح في إمكان المستخدمين تنزيل الصور ومقاطع الفيديو بالحجم الكامل، حتى لو كانت على شكل Landscape أو Portrait، ليلغي بذلك ضرورة وجود الصور المربعة، كي يسمح التطبيق بتنزيلها. وذكر الموقع أن القيام بهذا التعديل تم لأنه يسهل على المستخدمين مشاركة الصور.

Apple تطلق هاتف 6s وتلفازاً في سبتمبر المقبل

التاسع من سبتمبر المقبل موعد المفاجآت. إذ أعلنت شركة Apple موعداً لإطلاق هاتف Iphone 6+، مشيرة إلى أن ذلك "قد يتضمن تلفازاً جديداً أيضاَ". وأعلنت الشركة الموعد المنتظر مستعينة بـSiri للترويج  لهذا الحدث الكبير، وكتب على الإعلان الترويجي "Hey Siri, give us a hint- مرحباً سيري أعطنا لمحة"، ما يُلمح إلى إمكانية إطلاق الشركة لجهاز معتمد بشكل كبير على تطبيق Siri. الجميع في انتظار الحدث!

هاتفا Grand On و Mega Onمن Samsung

تسريبات جديدة وزعت أخيراً عن سلسلة هواتف Galaxy On من Samsung. وفيها أن مواصفات الهاتفين الجديدين، التي تنوي الشركة إطلاقهما، ويحملان اسمي  Galaxy  Grand On وGalaxy Mega On سيأتيان بشاشة قياسها 5.5 إنشات، بدقة 1280×720 Pixel، ومعالج Snapdragon 410 رباعي الأنوية.

خدمة Youtube Gaming 

Youtube Gaming، هي خدمة جديدة أطلقها موقع YouTube لمحبي ألعاب الفيديو. ستكون الخدمة متاحة على الرابط التالي: gaming.youtube.comوتضمّ دليلاً لما يزيد على 25,000 لعبة فيديو مع صفحات شخصية لها، تجمع فيديوهات YouTube المتعلقة بها.

Pocket يقرأ الأخبار بدلاً منك

يستخدم تطبيق Pocket لحفظ بعض الروابط من أجل العودة إليها حين ترغبون أو تجدون الوقت لقراءته. إلا أن التحديث الذي أطلقته الشركة على التطبيق هذا الأسبوع، لأجهزة الهواتف العاملة بنظام iOS، يُتيح للمستخدم إمكانية فتح المقالات والأخبار التي قام بحفظها داخله، واختيار قراءة هذه المقالات والأخبار له من دون جهد. وذلك من خلال الضغط على زر المزيد الذي يتكوّن من ثلاث نقاط، ثم الضغط على خيارListen ، وسيبدأ التطبيق بعرض نافذة من أجل التحكم بخيارات الصوت وتسريعه إذا أراد المستخدمون ذلك.

Nokia 222 من Microsoft

لا تزال شركة Microsoft مواظبة على إطلاق الهواتف التقليدية ذات الأسعار الرخيصة. فقد أطلقت هاتفها الجديد Nokia 222 في الأسواق. وهو يمتاز بإمكانية ربطه بالإنترنت مع سعر يبدأ من 37 دولاراً أمركياً، والنسخة تدعم شريحتي اتصال منه، Nokia 222 Dual SIM، وقد صممتا لربط المزيد من المستخدمين بالإنترنت، وللسماح لهم بالتقاط الصور ومشاركتها مع محبيهم.

تحديث Google Photos

أطلقت شركة Google ميزات جديدة لخدمة Google Photos المُتخصصة في تخزين ومشاركة الصور على الإنترنت. وقد أضيف إلى هذه الخدمة، ميزة إمكانية تحديد تاريخ ووقت التقاط الصورة، وإعادة ترتيب الصور داخل الألبومات، فضلًا عن إمكانية تغيير صورة غلاف الألبوم، وحذف النتائج غير الدقيقة من نتائج البحث.

برنامج photoshop على الهواتف الذكية

بعد أن كان تعديل الصور من برنامج Photoshop على الهواتف الذكية حلم كلّ المصممين، أعلنت شركة Adobe أنها طورت نسخة خاصة تصلح للهواتف الذكية. وقالت الشركة إن "التطبيق الجديد سيأتي أولاً لأجهزة iPhone وiPad، ثم إتاحته والعمل به على أجهزة Android لاحقاً. وأعلنت الشركة أن اسم التطبيق الجديد Project Rigel.

مكبرات صوت لاسلكية من Samsung

كشفت Samsung عن ثلاثة مكبرات الصوت لاسكلية جديدة تابعة لسلسلة "أنظمة الصوت اللاسلكية 360 Wireless Audio"، وأطلقت عليها سامسونغ أسماء R1 و R3و R5تتميّز هذه السماعات بإمكانية التحكم بها من الهواتف الذكية على نظامي Android وiOS، عبر تطبيق Multiroom. ويسمح التطبيق بتعديل مستوى الصوت، وتشغيل المقطع أو إيقافه.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي