عندما تدخل الموضة عالم التكنولوجيا

عندما تدخل الموضة عالم التكنولوجيا

برغم أن الموضة والتكنولوجيا لم تلتقيا في يوم من الأيام، فقد بدآ يترافقان أكثر من أيّ وقت مضى. الأجهزة التي يمكن ارتداؤها مثل نظارات Google وساعة Apple، تكتسب شعبيّةً على مرّ الدقائق، ومع ذلك يبقى التصميم هو الرادع الأساسي في تبنّي الأجهزة التكنولوجيّة التي يمكن ارتداؤها. لهذا السبب كوّن المصمّمون فريقاً واحداً مع مطوّري الأجهزة التكنولوجيّة، للإتيان بأجهزة أكثر ذكاءً لا تُساوم على الإبداع. تعرّفوا إلى بعض هذه الأجهزة.

Ringly

الموضة والتكنولوجيا - رينغلي

 

Ringly، كما يدلّ اسمه باللغة الأجنبيّة، هو خاتم يصلكم بجهاز الـIPhone عبر تطبيق ينبئكم بتلقّيكم اتصالات ورسائل وبيانات من وسائل التواصل الاجتماعي. لذلك ضعوا هاتفكم جانباً واستمتعوا باللحظة. حتى في حال موت البطارية، التي تمتد فترة تشغيلها إلى ثلاث سنوات، أو في في حال كنتم لا تريدون تحميل التطبيق الخاص بها، يمكنكم دائماً إضافتها إلى مجموعة مجوهراتكم.

الموضة والتكنولوجيا

MICA

MICA: My Intelligent Communication Accessory، هو أولّ سوار ذكي وفاخر من تصميم Intel يعمل ككيان مستقل بذاته. يقع تصنيفه قطعاً ضمن خانة الإخطارات، كما أنّ شاشته الزجاجيّة، التي تعمل عبر تقنيّة اللمس، يبلغ حجمها 1.6 إنش، وينبعث منها ضوء الصمام الثنائي OLED.

تعرض الشاشة للمستخدمين المذكّرات والرسائل والتنبيهات، وبفضل راديو 3G، لستم في حاجة إلى الاتصال بهاتفكم. تصميمه عصري، يمتاز بأحجار ثمينة، وهو مطليّ بذهب من عيار 14 قيراطاً وبجلد الأفعى الأسود أو الأبيض.

Phorce Pro Smart Bag

بالحقائب العادية، يمكنكم عادة القيام بأمر واحد، ولكن بالحقائب الذكية بنسخة Phorce Pro، يمكنكم تقريباً القيام بكل شيء. هي مصمّمة خصيصاً لتجعلكم مستقلين في موقعكم وتمنحكم إنتاجية غير محدودة وفعّالة، وتمكّنكم من تشغيل مكتبكم الجوّال في أيّ مكان. يمكن تغيير شكلها وفي استطاعتها التواصل مع هاتفكم الذكيّ والقيام بالعديد من المهمات.

الحقائب الذكية بنسخة Phorce Freedom مشابهة لنسخة Phorce Pro في الميزات، لكنها مزوّدة بمعالج أقلّ قوة (15 ميللي أمبير في الساعة مقابل 26 ميللي أمبير في الساعة). تشحن عدداً أقل من الأجهزة (منفذين من الناقل التسلسلي العالمي وأجهزة الكومبيوتر المحمولة، المزوّدة بناقل تسلسلي عالمي من نوع C، مقابل ثلاثة منافذ من الناقل التسلسلي العالمي وجميع أنواع أجهزة الكومبيوتر المحمولة). وليس لديها وحدة بلوتوث Bluetooth تعمل بنمط مزدوج.

من ناحية أخرى، فإن نسخة Phorce Pro مزوّدة بمستشعر الحركة، الذي يمكنه إيقاظ الحقيبة بشكل تلقائي عندما تتحرك. لذلك لستم في حاجة للضغط على أزرار. هي مصنوعة من أفضل المواد وتحديداً الجلد مع القماش المغلّف، وحشوة لمقاومة الصدمات، وسحّابات مضادّة للماء.

Polo Tech shirt

 

حافظوا على لمعانكم باللون الأسود مع قميص بولو POLO الذكي، من تصميم رالف لورين Ralph Laurenالألياف المتشابكة والمزوّدة باستشعار حيويّ يتعقّب الحركة والمسافة، ومعدّل دقّات القلب، ويرحّل هذه المعلومات إلى الـiPhone المتصل بها بواسطة الـBluetooth عبر وحدة صغيرة معروفة بالـ"علبة السوداء"، وهي مرفقة بالقميص في منطقة القفص الصدري. الأهم هو أن تتذكّروا إزالة الوحدة قبل غسل القميص، والحرص على تعبئتها بعد ثلاثين ساعة من التمرين.

حقيبة  Van der waals 

الموضة والتكنولوجيا - حقيبة

 

تخيّلوا الموضة والمهمات والتكنولوجيا معاً في حقيبة واحدة. حقيبة تصميمها يحدّده تطبيق، ويمكن تغيير لونها بتمريرة إصبع فقط. حقيبة Van der Waals تسمح للمرأة في أن تطابق ما ترتديه مع فستانها أو أن تتبع مزاجها. يمكن للحقيبة أيضاً أن تعرض مجموعة مخصّصة من الأضواء الملوّنة، متزامنة مع أغنية، كما يمكن برمجتها لتعكس لوناً تختارونه عندما تتلقون اتصالاً.

الحقيبة قادرة أيضاً على شحن الهواتف الذكيّة، والحواسيب اللوحيّة، بواسطة بطارية طويلة الأمد، يتمّ ملؤها باستخدام شاحنٍ جداريّ. مجموعتها المميزة تعرض نموذجين بأنماط مختلفة: حقيبة كارولاين Caroline، وحقيبة إلينا Elena، التي تراوح أسعارها بين الـ500 والـ700 دولار أميركي.

Fitbit من تصميم Tory Burch

 

الآن يمكن لجهاز Fitbit من تصميم Tory Burch أن يتعقّب كل حركة من الخطوات التي تتخذونها والمسافة التي تقطعونها، والسعرات الحرارية التي تحرقونها. هذا الجهاز لا يظهر لكم كيفيّة العمل لتحقيق أهدافكم يومياً وحسب، لكنه أيضاً يساعد المرأة على البقاء أنيقة وراقية خلال النهار.

Swarovski Shine

الموضة والتكنولوجيا - شواروفسكي

 

جهاز آخر لتعقّب الحركة، ولكن هذه المرة من تصميم شواروفسكي Swaroski وميسفيت Misfit. جهاز Swarovski Shine المرصّع بالكريستال، مصمّم ليجعل المرأة تبدو رائعة خلال النهار. وهو يقيس مهماتها اليوميّة ونوعيّة نموها، وينقل المعلومات بشكل متزامن إلى هاتفها الذكي لا سلكياً.

وهو متوفّر بنسختين تبدوان متشابهتين، إلا أنهما ليستا كذلك. النسخة الصافية مزوّدة ببطارية تعمل ستة أشهر، أما النسخة الأرجوانيّة فتتضمّن خلايا شمسيّة، ويمكن تعبئتها من أشعة الشمس والضوء الاصطناعي.

عادةً، يباع الجهاز كجزء من مجموعة Swarovski Shine المؤلّفة من الجهازين المرصّعين بالكريستال والمجهّزين بخلايا شمسية ومرفقين بتسع لوازم. بلّورتا الكريستال مجهّزتان للتبادل أو التركيب مع أيّ من هذه اللوازم (السوار، القلادة...)، والتي تجعل الجهاز مناسباً مع أيّ مظهر أنيق تريدون الظهور فيه.

ناشطة إجتماعية، مدمن قهوة، وكاتبة مستقلة.

كلمات مفتاحية
تطبيقات تكنولوجيا

التعليقات

المقال التالي