Knock Knock التطبيق الجديد الذي يجعل التعرف إلى الآخرين أسهل

Knock Knock التطبيق الجديد الذي يجعل التعرف إلى الآخرين أسهل

نعاني جميعاً من بعض المشكلات الاجتماعية أثناء التعرّف إلى أشخاصٍ جدد. وقد تتفاوت درجات الخجل بين شخصٍ وآخر، إلّا أنّ للأمر دائماً رهبته. واقع تحاول شركةHumin  تغييره أو التخفيف من وطأته، من خلال إطلاق تطبيق knock knock، الذي يتيح تبادلاً سهلاً لجميع معلومات الاتصال على هاتفكم الذكي مع الأشخاص الجدد الذين تلتقونهم. وهو يهدف إلى تخفيف الغرابة في الموقف، إذا لم تحفظوا أسماء الأشخاص الجدد الذين تتعرفون إليهم بسهولة، أو شعرتم بالخجل من سؤالهم عن أرقامهم أو حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي. 

هي محاولة لتسخير التكنولوجيا في التواصل السهل والذي يجاري العصر، والانتهاء أخيراً من البطاقات الشخصية أو بطاقات العمل Business Cards، التي تحمل اسم الشخص ورقمه. 

كيف يعمل التطبيق؟ 

عندما تحمّلون التطبيق على هاتفكم الذكي، ينظّم لكم جميع معلومات الاتصال الخاصة بكم، ليس فقط اسمكم ورقم هاتفكم وعنوانكم، بل حساباتكم على وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً. ويصبح جاهزاً لإرسالها إلى جميع الذين تتعرفون إليهم، ويملكون التطبيق نفسه على هواتفهم.

عليكم فقط أن تقوموا بالنقر مرتين على الشاشة، فيرسل هاتفكم المعلومات التي تحددونها، إلى الشخص الآخر. بدوره، عليه أن ينقر هو أيضاً مرتين على شاشته، ليكون قد قبل بذلك تسلم معلوماتكم، وأرسل لكم معلومات التواصل الخاصة به. وبالطبع، يتضمن التطبيق أيضاً نافذة للدردشة. سيختصر ذلك الإحراج كثيراً، وستستطيعون من خلال التطبيق، تحديد الطريقة التي تريدون التواصل بها مع الشخص الجديد.

تأسست شركة Humin عام 2012، وتعرف عن نفسها أنها مجموعة من الأصدقاء، الذين يحاولون جعل التكنولوجيا أكثر إنسانية، من خلال تقديم تطبيقات تجعل التواصل الإنساني أكثر سهولة، باستخدام التكنولوجيا المتطورة.

ويقول رئيس الشركة التنفيذي آنكر جين في مؤتمرٍ صحفي: "قد تكون اللقاءات الاجتماعية الأولى مع الناس مخيفة وغريبة في الوقت نفسه، وأذكر جيداً كم كنت أتمنى أن أتذكّر وأتابع جميع الناس الجدد الذين تعرفت إليهم في سنواتي الأولى من الجامعة. هكذا جاءت فكرة Knock knock، للتخفيف من غرابة تلك المواقف، مسخّرين التكنولوجيا التي تعكس مشاكل حياتنا الحقيقة من الناحية الاجتماعية". 

يحظى التطبيق بدعم الملياردير ريتشارد برانسون Richard Branson والمغني Wil.I.am والممثلة صوفيا بوش Sophia Bush الذين عرفوا عنه في شريط فيديو قبيل إطلاقه.

وجاءت ردود أفعال المستخدمين الجدد للتطبيق بعد يومين من إطلاقه، جيّدة وإيجابية، إذ يقول أحد المستخدمين إنّ "التطبيق أطلق في الوقت المناسب قبل بدء الفصل الدراسي الخريفي، فمن الصعب جدّاً تذكّر جميع الذين تعرّفت إليهم في الأسابيع الأولى من الجامعة، إلّا أنّ هذا التطبيق يسمح لك بربط الأسماء بالوجوه، وتحديد ما تريد مشاركته مع هؤلاء من معلومات".

ويقول مستخدم آخر إن "التطبيق يحتاج إلى بعض الوقت لينتشر بين الناس، وبالتالي ستكون فعاليته قليلة بعض الشيء الآن"، إلّا أنّه يتوقع انتشاراً كبيراً للتطبيق لأهميته في تقريب الناس، والقضاء على بطاقات العمل. التطبيق متاح حالياً لنظامي Android وiOS مجانّاً. 

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي