تطبيقات ضرورية ترافقكم أثناء السفر

تطبيقات ضرورية ترافقكم أثناء السفر

السفر هو أحد أبرز النشاطات التي نقوم بها خلال العطلة الصيفية. فإذا كنتم تخططون للقيام برحلة سياحية خلال الصيف أو في عطلة العيد، فعليكم قبل حزم أمتعتكم أن تتعرفوا إلى بعض تطبيقات الهواتف الذكية التي تساعدكم في رحلتكم، وتسهل حياتكم.

اعلان


Google Maps

هو من أفضل تطبيقات الطرق، لأنه يمكن المستخدم من الاستفادة من نظام الملاحة من دون الاتصال بالانترنت. صحيح أنه لا يمكنكم إيجاد مكان معين على هذا التطبيق من دون الاتصال بالانترنت، لكن يمكن استخدامه لمعرفة موقعكم على الخريطة ورؤية المعالم القريبة منكم. فإذا توافرت خدمة الانترنت في مكان إقامتكم أثناء السفر، يمكنكم حفظ الصفحة الخاصة بالمكان الذي تريدون الذهاب إليه، ثم فتحها مجدداً حين تقتربون منه لمعرفة الطريق.

Yelp

إذا أردتم تحديد مواقع المطاعم، وأماكن السهر، وأماكن التسوق، أو حتى مقر طبيب، في محيط المنطقة التي تزورنها فعليكم بتطبيق Yelp. يمكنكم تضييق نطاق البحث بحسب نوع المكان الذي تفضلونه، ومسافته، وقائمة أسعار منتجاته. يتميز هذا التطبيق بمرونته وهو متوافر في عدد كبير من بلدان العالم ومجاني لكنه لا يعمل من دون خدمة الانترنت.

Wi-Fi Finder

وجود خدمة الانترنت في المكان الذي تتوجهون إليه أمر أساسي في الرحلة، التي لا تكتمل من دون مشاركة الصور والقصص عبر مواقع التواصل الاجتماعي. لذلك فإن تطبيق Wi-Fi Finder لنظامي التشغيل IOS وAndroid ضرورة للمسافر. هذا التطبيق يساعد المستخدم في إيجاد النقاط التي تتوافر فيها خدمة الـWi-Fi في الأماكن العامة المحيطة به.

OntheFly

يساهم هذا التطبيق في إعطاء المستخدم نظرة شاملة على خيارات رحلات الطيران، بالإضافة إلى المدن والمطارات البديلة، وتذاكر الطيران الأرخص ثمناً. وهو متوفر لمستخدمي أنظمة تشغيل IOS وAndroid.

XE

هو تطبيق متخصص في تحويل العملات، وأداة مثالية لمعرفة سعر العملة في البلد الذي تنوون زيارته، مقابل عملة بلدكم. فإذا تعذّر عليكم حفظ الأسعار في البلد الذي تزورونه يمكنكم تحميل هذا التطبيق على الأجهزة بأنظمة تشغيل IOS وAndroid وWindows.

وهو يتميز بأنه يقوم بتحويل العملات من دون وجود خدمة انترنت، لكن عليكم أولاً تحميل المعلومات عن أسعار العملات التي تحتاجونها، قبل أن تتركوا المكان الذي تتوافر فيه خدمة الانترنت.

مقالات أخرى:

تطبيقات ضرورية لتنظيم أموركم المالية

هل أنتم مدمنون على هواتفكم الذكية وتعانون من نوموفوبيا؟

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
السياحة تطبيقات

التعليقات

المقال التالي