10 أخبار تكنولوجية عليكم معرفتها هذا الأسبوع

 Sony SmartBand 2للياقة البدنية

أعلنت شركة Sony إسوارتها الذكية للياقة البدنية Sony SmartBand 2، التي تأتي بعد الجيل الأول من أساور Sonyوهي تتمتع بعدد من التحسينات مقارنة مع إسوارة  Sony SmartBand الأصلية. وتتميز بمستشعر متقدم لضربات القلب، وإمكانية توفير التنبيهات بشأن المكالمات والرسائل النصية والرسائل الإلكترونية الواردة. وبحسب الشركة فإن Sony SmartBand 2 تملك القدرة على تقديم البيانات البيومترية Biometric ذات المغزى بالنسبة إلى المستخدمين. وسيتم إطلاقها في سبتمبر المقبل بسعر 119 يورو.

Hangouts في موقع خاصّ به

بعد أن كان الوصول إلى خدمة المحادثات الفورية Hangouts تتطلّب من المستخدم الدخول إلى شبكة Google Plus، أو عبر البريد الإلكتروني Gmail، أعلنت Google أنها ستطلق قريباً خدمة Hangouts عبر موقع خاصّ بها، لتنفصل بذلك عن موقع Googleهذه الخدمة تُتيح للمستخدمين إجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو، فضلاً عن إجراء اتصالات دولية وتبادل الصور ومقاطع الفيديو بكل سهولة.

أرشيف Twitter متاح كاملاً للشركات

أعلن موقع التواصل الاجتماعي Twitter أنه يسعى إلى تقديم أرشيفه كاملاً للمسوقين والشركات. والهدف إتاحة الوصول إلى المعلومات والبيانات الموجودة ضمن الموقع بسهولة، والتي تعود لتسع سنوات سابقةويكون Twitter قد قدّم واجهة بحثية خاصة من إنتاج شركة  Gnipلبرمجة التطبيقات، وحلم التنقيب عن البيانات بشكل مباشر ولكمية كبيرة من البيانات في مكان واحد، بدأ يتحقق.

Router للاتصال بالإنترنت من Google

أطلقت Google جهاز توجيه لاسلكي  Wifi Router للاتصال بالإنترنت، لتسهيل وصول المستخدمين إلى خدماتها، ومشاهدة المزيد من إعلاناتها على الويب. وأشارت الشركة إلى إمكان المستخدمين تقديم الطلبات لشراء الجهاز الجديد، الذي يحمل اسم OnHub بـ199 دولاراً عبر متجر Google على الإنترنت، وموقعي Amazon وWall Mart.

Microsoft تعمل على تطبيقها الخاص للأخبار

وردت تسريبات عدّة تقول إن شركة Microsoft تعمل على اختبار تطبيق جديد مُخصص فقط لقراءة الأخبار، ويحمل اسم NewsCast. وقد ظهر التطبيق على خدمة Microsoft Azure للتخزين السحابي. وبحسب التسريبات، سيتيح التطبيق الجديد للمستخدمين سماع الأخبار التي يرغبون في معرفتها خلال قيادة السيارة، وهي تأتي على شكل خلاصات صوتية قصيرة لا يتعدى طولها 30 ثانية. لكنه لم يتوفر بشكل رسمي في متجر التطبيقات بعد، لأنه لا يزال قيد التجربة.

Facebook تختبر تصميماً جديداً على الأجهزة الذكية

تختبر Facebook تصميماً جديداً لصفحة الملف الشخصي الخاصة بالمستخدمين على الهواتف الذكية، قد يضم عدداً كبيراً من التغييراتوبدت صورة الملف الشخصي، في نموذج التصميم الجديد، الذي نشر على موقع Twitter، في منتصف الصفحة، بدلاً من مكانها السابق الذي كان إلى اليسار، وقد نقل اسم المستخدم إلى أسفل الصورة بدلاً من جانبها. وأكد متحدث باسم الشركة أنها تجري اختبارات على إعادة تصميم نسخة الأجهزة المحمولة من الملف الشخصي، لتحسين تخطيطها وتقديم معلومات عن الشخص بشكل أفضل.

Linkedinn تطلق تطبيق Lookup 

هل تعلمون أن في إمكانكم الاستفادة أكثر من مهارات زملائكم عبر موقع Linkedin؟ فقد أطلق الموقع تطبيقاً جديداً لنظام التشغيل iOS، يحمل اسم  Lookup، ويتيح للمستخدمين البحث عن زملاء العمل بحسب الاسم، والمسمى الوظيفي، والتجارب الحالية أو الماضية، والتعليم، فضلًا عن مهارات محددة.

Walk Me Up المنبه الذكي الأحدث

كثيراً ما تعمل المنبهات الذكية بطريقة تقليدية لتقنع المستخدمين بالاستيقاظ من النوم. إلا أن Walk Me Up، وهو أحدث ابتكارات المنبهات الذكية، فيجبر المستخدمين على الوقوف ثم المشي خطوات عدة يقوم بتحديدها مسبقاً، كي يتوقف المنبّه، وإذا لم يمشِ المستخدم هذه الخطوات، فإن المنبه لن يتوقف عن إزعاجه. التطبيق متوفر لمستخدمي أجهزة Android وiOS.

عرض جديد من Samsung بدولار واحد

تسعى Samsung إلى جذب مستخدمي هواتف iPhone، من خلال تقديم عرض جديد يتيح لهم شراء أي من هواتفها الجديدة Galaxy Note 5 أو  Galaxy S6 Edge  أوGalaxy S6 Edge+وتُتيح الشركة للمستخدمين من خلال عرض Ultimate Test Drive طلب أي من الهواتف الثلاثة بمبلغ دولار واحد فقط، لتجربة الهاتف المطلوب مدة 30 يوماً. سيأتي مع الهاتف كابل Smart Switch يساعده على نقل بياناته من الـiPhone إلى هاتف Samsung الذي أختاره.  mبعد انقضاء الـ30 يوماً، يكون للمستخدم فترة سماح 5 أيام يستطيع خلالها إرجاع الهاتف للشركة، أما إذا لم يرجعه فعليه أن يدفع ثمنه ليصبح ملكه.

RobinHood لتداول الأسهم من دون عمولة

طرحت شركة Android تطبيقاً جديداً على متجرها هو تطبيقRobinhood  لتداول وبيع وشراء الأسهم من دون عمولة، أو رسوم إضافية على المعاملات الرئيسية، كذلك عرض قيم السوق في الوقت الحقيقيجميع بيانات المستخدمين في التطبيق مشفّرة من قبل شركة أمن المعلومات SSL، ولكل مستخدم رمز سري PIN. وأشارت الشركة سابقاً إلى أن حجم التداول في التطبيق بلغ مليار دولار، مع توفيره 22 مليون دولار كان المتداولون سيدفعونها في حال اتباع النهج التقليدي في البورصة.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي