5 أدوات غريبة للمرأة الحامل

تنتشر الأدوات التي تسهل حياة المرأة أثناء حملها، إن كانت أدوات صحية أو ألبسة أو مأكولات. وفي مقابل كل ابتكار للعلماء، يطور البعض أدوات تُعدّ غريبة، في شكلها ووظيفتها. واللافت أن الطلب على هذه الأدوات يزداد سنة بعد سنة، وهذا ما يسمح للمبتكرين التفكير في اختراع أدواتٍ أخرى، علها تلاقي النجاح المطلوب.

ولتلبية رغبات النساء أكثر فأكثر ومواكبة التقدم التكنولوجي، عمد بعض المبتكرين إلى تطوير بضع أدوات تكنولوجية وتمكنوا من ربطها بمواقع التواصل الاجتماعي.

اعلان


نظراً لكثرة تلك الأدوات، نقدم لكم لائحة تضم 5 من أغربها:

Kickbee

واحدة من أجمل اللحظات التي يمكن للمرأة الحامل أن تختبرها هي عندما يركل الجنين في بطنها، وغالباً ما تقوم بإخبار زوجها أو والدتها والمقربين منها بذلك. لكن الآن، ومع Kickbee، أصبح في إمكان المرأة أن تتشارك هذه اللحظة مع متتبعيها على موقع Twitter.

هذا الجهاز عبارة عن حزام قابل للتمدد مصنوع من القماش، ومزوّد بأجهزة استشعار يعمل على كشف أي تحركٍ يحصل داخل البطن، ويتصل بموقع Twitter. وبعد كل ركلة، يقوم الجهاز بالتغريد أوتوماتيكياً رسالة: "لقد ركلت يا أمي!"، أو I kicked Mommy!.

SuperLady

من بين الأعراض التي تواجهها المرأة أثناء حملها هي الحاجة المتكررة  للتبوّل، الناتجة عن التغيرات الهرمونية التي يشهدها جسمها. وبما أنه يصعب على المرأة الجلوس على كرسي الحمام بسبب بطنها، أصبح اختراع SuperLady ضرورة لبعضهن.

SuperLady هو أداة مصنوعة من الكرتون، تمكن المرأة من التبوّل من دون الجلوس على الكرسي، وكل قطعة صالحة للاستعمال لمرةٍ واحدة فقط.

اللافت أن هذه الأداة تصبح متاحة في الأسواق المصرية قريباً.

Razor Reach

بسبب الحمل، تصبح عملية إزالة الشعر أصعب على المرأة. لذلك، قامت الأميركية Amanda Moise بابتكار شفرة حلاقة تتمدد لتصل إلى 31 سم، من شأنها مساعدة النساء الحوامل على إزالة الشعر عن أجسامهنّ.

جاءت فكرة Razor Reach بعد أن أجرت Amanda دراسة على 350 امرأة، من بينهنّ أكثر من 87% أوضحن أنهنّ مررن بصعوبة في لحظة ما، أثناء إزالة الشعر عن أعضائهن كافة. وعلى الرغم من فائدتها، فإن فكرة هذه الأداة لا تزال غريبة بالنسبة إلى الكثير من النساء.

Expandable Maternity Dress 

ابتكر هذا الفستان للنساء اللواتي لا يخجلن من جسدهن أثناء حملهنّ. فكثيراً ما تقوم النساء الحوامل باختيار الملابس التي لا تظهر تفاصيل الجسد. المصممة ماريسول رودريغيز Marisol Rodriguez وجدت الحل من خلال هذا الفستان، الذي استوحت فكرته من الفن الياباني الأوريغامي Origami.

فكرته بسيطة جداً، هو عبارة عن فستان فيه قصات قابلة للطوي مع زيادة حجم البطن، والطيّات تكون بألوانٍ مختلفة عن الفستان، ليبرز حجم البطن وشكله.

Bellybuds

قد يكون هذا الاختراع هو الأقل غرابة على اللائحة، لكن هذا لا يعني أن استعماله ليس غريباً. فمن المعلوم أن الموسيقى تساعد على نمو الجنين داخل أحشاء والدته، وكل ما على المرأة فعله هو لصق هاتين السماعتين على البطن، واختيار الأغنيات أو التسجيلات الصوتية، ليتمكن الجنين من الاستماع إليها.

الغريب في هذا الاختراع هو طريقة استعماله، أي فكرة وجود سماعاتٍ ملتصقة على بطن الأم.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي