Lykan أول سيارة عربية فائقة السرعة

Lykan أول سيارة عربية فائقة السرعة

لعلكم تذكرون السيارة التي قادها الممثل الأمريكي فين ديزيل Vin Diesel في فيلم Fast and Furious 7 من أبراج الاتحاد في أبوظبي؟ إنّها  سيارة لايكان Lykan الرياضية الخارقة، التي ليست مجرد سيارة في فيلم. فقد أصبحت حقيقة، وفي متناول كل شخص يهوى السيارات الفائقة السرعة.

تعدّ سيارة لايكان Lykan أول هايبر كار Hypercar عربية في العالم، قامت بتصنيعها شركة "دبليوموتورز" W Motors، التي اتّخذت مقراً لها في دبي مطلع عام 2013. ويروي رالف دباس، الرئيس التفيذي للشركة، قصة ولادة W motors الأولى من نوعها في المنطقة العربية. يقول: "كوني من الشرق الأوسط، أدركت العشق الكبير لسيارات الرفاهية الرياضية في المنطقة، في حين أن أحداً لم يجرؤ على المخاطرة في تصنيع سيارات خارقة على المستوى الدولي". ويضيف: "بعد إتمام دراستي في تصميم السيارات في بريطانيا، اتخذت قرار خوض هذه المغامرة والسعي إلى وضع العالم العربي على خارطة صناعة السيارات".

وقد نجح بفضل التسويق لسيارة "لايكان هايبر سبورت"  Lykan HyperSport كأول سيارة عربية خارقة متوفرة بسبعة نماذج فقط على الصعيد العالمي، بفضل الشراكات التي أبرمتها W Motors مع عمالقة صناعة السيارات الدوليين، الذين ساهموا في منح الشركة وسياراتها الصدقية، بحسب دباس الذي يصف السيارة، بأنها "آلة حديثة بلمسة إنسانية".

سيارة Lykan فائقة السرعة

اختيار اسم الشركة لم يأت صدفة، يوضح دباس أنه "يعني Wolf Motors أي ذئب للسيارت، تيمّناً باسم Woolfy، الذي كان يطلق عليّ منذ أن كنت صغيراً. ومع تقدّمي في العمر، كان هذا الحيوان يدهشني لأنه رمز القيادة والقوة والجمال. فكان من الطبيعي أن أختاره اسماً لشركتي". أما اسم السيارة الخارقة Lykan، فيقول دباس إنه "يعود إلى الأساطير اليونانية التي تشير إلى أكثر المخلوقات جمالاً وأناقة، والقادرة على التحوّل، في أي وقت، إلى ذئب قوي، في حين أن الشعار يرمز إلى شكل حرف W الشبيه بمخالب الذئب".

ما هي ميزات هذه السيارة؟

تطلّ سيارة Lykan الرياضيّة، التي بلغت كلفتها 3.4 ملايين دولار بمجموعة من الميزات الفريدة. فهي تستطيع الانطلاق من 0 إلى 100 كلم/ في الساعة في أقل من 2.8 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 395 كيلومتراً في الساعة، أي أنها أسرع من سيارة Lamborghini Aventador الشهيرة.

سيارة Lykan - ميزات السيارة

وتضمّ أول نظام عرض ثلاثي الأبعاد Holographic display system، مع حركة تفاعلية تمنح السائق والراكب فرصة التفاعل مع واجهة الوسائط المتعددة Multimedia interface، المتوفرة في السيارة، بالإضافة إلى أنظمة التحكّم الأخرى، لتدمج أحدث التكنولوجيا والابتكار.

إلى الميزات الخاصة بميكانيك ونظام التحكّم وهيكل السيارة، يعتبر أبرز ما أحدث ضجة في هذه السيارة مصابيحها LED المرصعة بالماس والياقوت. وعن هذا الاختيار يقول دباس إن "الماس في المصابيح الأمامية طريقة جميلة لجذب انتباه وسائل الإعلام وصناعة السيارات، فالماس يرمز إلى عيني الذئب Lykan اللتين يمكن تغييرهما بحسب شخصية الذئب، التي يرغب فيها الزبون، ليتمّ استعمال الياقوت أو السفير أو الماس".

ويضيف دباس: "كل سيارة تضّم ميزات فريدة من نوعها كجزء من نمط الحياة الذي توفّره W Motors على غرار خدمة الاستقبال والإرشاد، والساعة الفاخرة، والأكسسوارات الحصرية، والتكنولوجيا المتقدمة". تجدر الإشارة إلى أن شركة W Motors، التي تتخذ من دبي مقراً لها، تلجأ إلى مهارة مصممين إيطاليين لتصنيع سياراتها في مدينة تورينو الإيطالية، بفضل شراكة مع "ماغنا ستير" Magna Steyr.

سيارة Lykan - سيارة باللون الأسود

ولكن، من هو القادر على شراء هذه السيارة الخارقة والباهظة الثمن؟ يوضح دباس أن "زبائن W Motors هم أشخاص رفيعي المستوى من شانغهاي وبيكين وبفرلي هيلز وميامي ومنطقة الشرق الأوسط". ويضيف: "بعنا نماذج Lykan السبعة، ومن المتوقع أن نسلّم أول دفعة في الربع الأول من عام 2016".

يبقى هدف W Motors أن لا تكتفي بتصنيع سيارة Lykan الرياضية الخارقة، بل تصنيع سيارات Super Sport الأقل ثمناً، بقيمة مليون وستمئة ألف دولار، بالإضافة إلى سيارة رباعية الدفع بقيمة 250 ألف دولار، من المتوقع أن يتم تصميمها، هذه المرة، في مصنع متخصص في دبي، لعلّ طموحات دباس في بناء اسم عربي في ساحة الصنّاع العالميين يتحقّق.

باميلا كسرواني

صحافية لبنانية عملت في مجال الصحافة المرئية والمسموعة وتعمل في الصحافة الإلكترونية بين دبي ولبنان. تحمل ماجستير في الإعلام من جامعة السوربون الفرنسية.

كلمات مفتاحية
سيارات قصص نجاح

التعليقات

المقال التالي