شهر رمضان فرصة للكثيرين لتجربة وصفات طعام جديدة، والابتكار في تحضير مائدة الفطور. نقدم لكم 5 من أفضل التطبيقات العربية لوصفات الطعام.

  1. تطبيق سفرتي

    التالي

    افضل تطبيقات الطبخ العربية لوصفات الطعام - تطبيق سفرتي

    اعلان


    هو شبكة اجتماعية عربية مخصصة لمشاركة الوصفات وصور الأطباق المختلفة، ضمن تصنيفات عدة، بالإضافة إلى إمكانية متابعة المستخدمين الآخرين والتفاعل معهم.

    يوفر الموقع تصنيفات متعددة للأطباق، كالشعبية والسندويشات والمأكولات البحرية والحلويات وغيرها، وتظهر المنشورات بشكل صور ومقاطع فيديو للطبق، بالإضافة إلى طريقة الإعداد.

    التطبيق متوفر مجانّاً على متجر Google Play لأجهزة Android، ويجري العمل حالياً على تطوير تطبيق لهواتف iPhone ونظام التشغيل Windows Phone، ليتم إطلاقهما لاحقاً.

  2. تطبيق شهية

    التالي

    افضل تطبيقات الطبخ العربية لوصفات الطعام - تطبيق شهية

    أصبح هذا التطبيق أشهر من أن يُعرف نتيجة تقديمه مجموعة واسعة من الوصفات لمختلف أنواع المأكولات من جميع البلدان. وفي مناسبة شهر رمضان، يقدّم تطبيق "شهية" ميزة جديدة هي "تجهيزات رمضان 2015"، التي تقدّم ست أفكار لوصفات فطور رمضاني يومياً. كذلك يقدّم التطبيق فرصة لكل من يشاء أن يشارك في الاستعدادات، وأن يضيف وصفات سهلة يمكن إعدادها بمكونات متوفرة في كل بيت. ويبقى الشرط الوحيد لمشاركة وصفتكم أن تحمّلوا صورة للطبق. يتوفر التطبيق على iTunes وGoogle Play.

  3. وصفاتي

    التالي

    افضل تطبيقات الطبخ العربية لوصفات الطعام - تطبيق وصفاتي

    يعتبر أول كتاب عربي تفاعلي لوصفات الطعام، يقدم أكثر من 112 وصفة في جميع الأصناف، وللوجبات الرئيسية، مثل وصفات الغداء، والعشاء، والمناسبات الخاصة .كما يشرح التطبيق كيفية

    إعداد الشوربات العربية والعالمية، والسلطات، والأطباق الجانبية كالأرز والمعكرونة والمعجنات.

    ويعرض أيضاً طريقة إعداد العصائر والمشروبات التي ينصح بها للحفاظ على الوزن والجسم المثالي، بالإضافة إلى طريقة إعداد المُقبلات، والأكلات قليلة السعرات الحرارية، والحلويات.

    ويوفر التطبيق تجربة تفاعلية تجمع بين الصور والنصوص والفيديو والصور المتحركة والعروض التقدمية وإمكانية مشاركة الوصفات مع الأصدقاء.

    يمكن لمستخدمي الإصدار 6.0 وما فوق من نظام iOS تنزيل التطبيق من متجر App Store بسعر 1.99 دولار أميريكي.

  4. مطبخ ست البيت

    التالي

    افضل تطبيقات الطبخ العربية لوصفات الطعام - تطبيق مطبخ ست البيت

    تطبيق لعرض وصفات الطبخ العربية والغربية، وهو لا يحتاج إلى الاتصال بالانترنت للحصول على الوصفات. إذ يقوم بتحديث البيانات آلياً، عند الاتصال بالانترنت، عبر تنزيل الوصفات الجديدة إلى الجهاز، ويمكن طلب وصفة محددة عبر شاشة "اتصل بنا"، ومشاركة أي وصفة عبر موقعي Facebook أو Twitter. التطبيق متوفر حتى الآن على أجهزة Android فقط.

  5. المطبخ العربي

    التالي

    افضل تطبيقات الطبخ العربية لوصفات الطعام - تطبيق المطبخ العربي

    يضم هذا التطبيق وصفات طبخ متنوعة ومختلفة، وموزعة على أقسام عدة تتضمن الأطباق الساخنة والباردة، الأطباق الرئيسية، المقبلات، أطباق الفطور، الحلويات وغيرها. ولا تقتصر القائمة على الأطباق العربية فقط، بل تتضمن بعض الأطباق الغربية أيضاً. التطبيق مجاني ومتوفر على Google Play.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
تطبيقات رمضان 2015

التعليقات

المقال التالي