شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
10 أخبار تكنولوجية عليكم معرفتها هذا الأسبوع

10 أخبار تكنولوجية عليكم معرفتها هذا الأسبوع

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

تكنولوجيا

الجمعة 30 يونيو 201702:14 ص

سيارة تمنع السائق المخمور من قيادتها

السيارات الذكية في المستقبل القريب ستمتنع عن الانطلاق إذا كان السائق مخموراً. فقد طوّرت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة الأميركية بالتعاون مع بعض صناع السيارات في العالم، تقنية جديدة قادرة على تحديد نسبة الكحول في دم السائق. وتعمل هذه التقنية من خلال مجسات على المقود تستشعر مستوى الكحول في الشعيرات الدموية في الأصابع.

تطوير Google Chrome لنظام IOS

قدمت شركة Google خصائص جديدة لتطبيق Chrome يتيح للمستخدمين القيام بإغلاق وفتح علامة تبويب بخدمة السحب، وهي خدمة تسهل على المتصفحين فتح صفحة جديدة في البرنامج.

مسلم فيس

أعلن عن إطلاق شبكة اجتماعية جديدة للمسلمين هي مسلم فيس Muslim Face وهو موقع

مقالات أخرى

تطبيقات ترافقكم خلال رمضان

كيف ستكون مدينة المستقبل الذكية؟

للتواصل الاجتماعي بين المسلمين. صمم الموقع رائدا أعمال بريطانيان مسلمان بهدف توفير نسخة إسلامية من موقع التواصل الاجتماعي Facebook، خالية من أي محتويات مخالفة لتقاليد وعادات الإسلام. إذ تبعد الشبكة الجديدة مستخدمي التواصل الاجتماعي عن المواد الإباحية، وتلك المحرضة على العنف أو الانتحار. كما تمنع هذه المنصة الاختلاط بين الجنسين، في حال عدم وجود قرابة أو محرم، في حين لا تستطيع المرأة إضافة أي رجل إلا بعد إثبات أنه من محارمها!

إطلاق هاتف OnePlus 2

إذا أعجبكم الشكل المريح لهاتف OnePlus one، لن تنتظروا كثيراً للحصول على النسخة الجديدة منه. ففي 27 يونيو تطلق الشركة هاتفها الجديد One Plus 2 من خلال تقنية الواقع الافتراضي VR التي ستكون متوافرة في قاعة الحدث.

Tumblr TV

أعلن موقع Tumblr نيته إطلاق Tumblr TV، الذي سيمكن المستخدمين من عملية عرض الصور بعد البحث، مع خصائص عدة لعرض الصور المتحركة GIF مثل العرض التلقائي والإيقاف والتشغيل. كذلك يساعد المدونين على إيجاد وتبادل الصور المتحركة GIF باختصار، وسيعرض للمستخدمين تلك الأكثر تداولاً.

تحديث ضخم لتطبيق Todoist

هو التطبيق الأكثر شهرة في إدارة المهمات لنظام التشغيل Android، والحاصل على أفضل تطبيق لعام 2014، أدخل عليه تحديث يجعل التعامل معه سهلاً أكثر، من خلال إضافة ألوان جديدة وصور متحركة. وقد تم تحديث جميع خصائص التفاعل فيه وإعادة تصميمها لبناء التطبيق الأكثر ذكاءً في إدارة مهمات المستخدم.

الشحن اللاسلكي السريع

يتميز الشحن السلكي عن اللاسلكي بسرعة إعادة تعبئة البطارية. لكن اتحاد الطاقة اللاسلكية وجد حلاً لهذه المشكلة، من خلال تقنية جديدة اسمها Qi من شأنها أن تسرّع عملية الشحن لتعادل طاقة الشحن السلكي العادي.

Ramadan Fitness Challenge

سنوياً تسعى شركات عدة إلى طرح عدد من التطبيقات الخاصة بشهر رمضان، هذا العام طرح تطبيق اللياقة Ramadan Fitness Challenge الخاص بنظامي التشغيل Android وIOS، وهو تطبيق رياضي يهدف إلى تطوير الصحة واللياقة للحصول على جسم مثالي خلال شهر رمضان.

مكالمات Whatsapp لهواتف Windows

يتمتع جميع مستخدمي نظامي التشغيل Android وIOS بخدمة مكالمات Whatsapp الصوتية المجانية. الآن أصبح بإمكان مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام Windows الاستفادة من هذه الخدمة، بعد أن أعلنت الشركة تفعيل هذه الميزة من خلال تحديث رقمه 2.12.60.

سوار تعقّب الصحة

أعلنت شركة غوغل عن تطوير سوار جديد يشبه ساعات شركة Apple، لكنها قادرة على استشعار الحالة الصحية للمستخدم، من خلال بعض الأجهزة الدقيقة فيها. ثم ترسل له تقريراً صحياً مفصلاً عن حالته من دون ضرورة التوجه إلى المستشفى. تعتبر هذه التقنية تطور لافتاً في التكنلوجيا القابلة للارتداء Wearables، لكن الشركة تقول إنها لا تنوي طرح المنتج لجميع الناس في الوقت الراهن، بل ستحاول إبقاءه قدر الإمكان في الدوائر الضيقة للمرضى الذين يحتاجون فعلاً إليه.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard