قريباً جداً، ستتمكنون من شراء ما يعجبكم على Pinterest

قريباً جداً، ستتمكنون من شراء ما يعجبكم على Pinterest

دخلت الشبكة الاجتماعية Pinterest مجال التجارة الإلكترونية بشكل رسمي، إذ أعلنت، أمس الثلاثاء، أنها ستوفر ميزة جديدة تتيح لمستخدميها شراء مجموعة متنوعة من المنتجات من موقعها الإلكتروني أو من تطبيقاتها.

وأوضحت Pinterest أنّ الخيار الجديد سيتوافر باسم Buyable Pins. وعليه، سيظهر زر Buy it فوق بعض المشاركات التي تتضمن منتجات قابلة للشراء على شبكتها الاجتماعية، وهذا ما يتيح للمستخدمين الشراء مباشرة عند النقر عليه.

وأضافت Pinterest، في بيان على مدونتها الرسمية، أنّ بعض المنتجات التي ستكون معدة للشراء على موقعها الإلكتروني أو من تطبيقاتها، مثل الملابس، ستتوفر للمستخدمين ببضعة خيارات قبل الشراء مثل تغيير اللون. وسيتمكن المستخدمون من فلترة المنتجات المعروضة حسب السعر، وسيظهر بجانب كل منتج معلومات عنه وعن الجهة التي تبيعه وعن سعره.

وكشفت الشبكة أنّ مستخدمي أجهزة Apple الذكية سيستطيعون الشراء بعد النقر على زر Buy it عبر استخدام خدمة الدفع الإلكتروني Apple Pay. أمّا مستخدمو الأجهزة الأخرى، فيستطيعون الشراء عبر بطاقات الائتمان. وأشارت  إلى أنّ المستخدم يحتاج لإدخال معلومات الدفع خاصته عند الشراء لأول مرة، ومن ثم يتمّ استخدامها تلقائياً لدى عمليات الشراء المستقبلية، وشدّدت على أن تلك البيانات تُحفظ على نحو يصون خصوصيتها بحيث لا تصل مطلقاً إلى البائع.

وستتعاون Pinterest مع مجموعة من العلامات التجارية المشهورة والمتاجر وتجار التجزئة لتوفير المنتجات، وهي الجهات التي ستوفر منتجاتها للشراء عبر نشرها على صفحاتها الرسمية في الشبكة الاجتماعية، وهذا ما ينذر بإمكان توسيع الخدمة لتشمل بيع منتجات من قبل المستخدمين العاديين مستقبلاً.

ستتوفر خدمة Pinterest الجديدة لمستخدمي هواتف آيفون وحواسب iPad اللوحية في الولايات المتحدة أولاً خلال الأسابيع القليلة المقبلة، على أن تُتاح في وقت لاحق - لم تحدده الشركة - للمستخدمين على أجهزة الكومبيوتر والأجهزة الذكية العاملة بنظام Android.

يُذكر أنّ Pinterest تستقطب 72.8 مليون مستخدم، 85% منهم من النساء، وتحتلّ المرتبة الثانية من حيث توزعهم على مواقع التواصل الاجتماعي. إذ يحتل  Facebook المرتبة الأولى بنسبة 10% من إجمالي المستخدمين، وتأتي Pinterest في المرتبة الثانية بـ3.68%، وبهذا تتفوق على كلّ من Twitter وLinkedin وReddit وGoogle plus مجتمعةً. بالإضافة إلى أن مستخدمي Pinterest يصرفون بمعدّل 59 دولاراً أميريكياً أكثر من مستخدمي Facebbok وTwitter، وهذا يعني أنّ الشبكة تملك فرصة أفضل من شبكتي Facebbok وTwitter في مجال التجارة الإلكترونية.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي