تطبيق LinkedIn Job Search للبحث عن عمل

3
تطبيق LinkedIn Job Search للبحث عن عمل

أطلقت شبكة التواصل المهني LinkedIn تطبيق LinkedIn Job Search للأجهزة المزودة بنظام Android. وكانت الشركة أطلقت التطبيق على أجهزة iPhone وiPad العام الماضي.

يهدف التطبيق الجديد إلى مساعدة الباحثين عن عمل، إذ يحصل المستخدم على توصيات معينة عبر إدخال المسمى الوظيفي الذي يبحث عنه ومكان العمل والشركة. جاءت هذه الخطوة بعد أن تبين أنّ 40% من مستخدمي LinkedIn الذين يبلغ عددهم أكثر من 347 مليوناً، يستعملون الهاتف للدخول الى الموقع، وفقاً لمدونة الشبكة. علماً أنّ التطبيق يتمتع بميزة "الخصوصية" التي لا يوفرها الموقع، إذ يستطيع المستخدمون معرفة من زار صفحاتهم الشخصية وتعقبهم.

وحدّدت LinkedIn فروق الإستخدام بين مستخدمي نظامي Android وiOS، وتبين أنّ مستخدمي Android يركزون على وظائف البرمجة وتكنولوجيا المعلومات، بينما يركز مستخدمو نظام iOS على البحث عن وظائف في مجال الطب وإدارة الأعمال وتصميم الغرافيك. كذلك أنّ مستخدمي Android يرسلون "دعوات" Invitations أكثر من سواهم ، أمّا مستخدمو iOS فيقومون بعمليات بحث.

تُعدّ شبكة LinkedIn الاجتماعية واحدة من أهم الشبكات العالمية المتخصصة في مجال التوظيف والبحث عن فرص العمل، وتعتمد الكثير من الشركات عليها لمراجعة السِيَر الذاتية للموظفين المتقدمين إلى فرصة العمل. وأعلنت الشبكة في فبراير الماضي إطلاق النسخة العربية لموقعها الالكتروني، وبذلك يرتفع إجمالي عدد اللغات المتاحة في الشبكة إلى 24 لغة.  

كذلك تعدّ منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من الأسواق الأسرع نمواً للشبكة، بعدما ارتفع عدد المسجلين فيها إلى أكثر من 14 مليوناً، مقارنة مع 5 ملايين في أكتوبر 2012، وذلك بعد افتتاح مكتب للشبكة في دبي، وهو المكتب الأول في المنطقة.

ويمكن للأعضاء الجدد استخدام واجهة LinkedIn العربية عبر زيارة الموقع وتسجيل حساب جديد. وسيتاح للأعضاء ممن يستخدمون الواجهة الإنكليزية تبديل إعدادات اللغة واختيار العربية. كذلك أطلقت LinkedIn فيديو باللغة العربية يتضمن أفضل النصائح لبداية ناجحة على الشبكة.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي