شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ادعم/ ي الصحافة الحرّة!
Surface 3: الكمبيوتر اللوحي الجديد من Microsoft

Surface 3: الكمبيوتر اللوحي الجديد من Microsoft

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

تكنولوجيا

الأحد 12 يونيو 201610:25 م

منذ اللحظة الأولى لإطلاقه، قدمت شركة Microsoft الـSurface ككمبيوتر لوحي يأخذ من الأجهزة اللوحية (Tablets) قابليتها للحمل وسهولة القراءة ومشاهدة الفيديو من خلال شاشتها، ويأخذ أيضاً من الكمبيوتر المحمول سهولة القيام بالعمل بواسطته.

وكان قد وصل سعر النسخة الأخيرة من الحاسوب اللوحي الـSurface Pro 3 إلى 799 دولاراً بدون لوحة المفاتيح وقلم البلوتوث. وعند شراء الأخيرين، يصل سعر الجهاز إلى 1,000 دولار.

تأتي أحدث نسخ الجهاز الـSurface 3، بتغيّرات كبيرة مقارنةً بالإصدار السابق، وتلفت أولاً محاولة Microsoft استهداف شريحة واسعة من المستهلكين، وفي مقدمّهم التلاميذ، من خلال خفض سعر المنتج ليبدأ من 499 دولاراً.

وتشمل التحسينات تبني معالجات Intel، ونظام التشغيل Windows 8.1 بدلاً من نظام Windows RT، ويمكن تحويله مجاناً إلى Windows 10 مع إطلاقه خلال الصيف. وعليه، يمكن للجهاز تشغيل البرامج التقليدية كافة التي تُستخدم على الكمبيوترات المحمولة، بعكس الإصدارات السابقة التي كانت تشغل فقط البرامج والتطبيقات الصادرة عن شركة Microsoft.

وكانت Microsoft قد أطلقت Surface Pro 3 قبل نحو سنة، وهو يقدم شاشة بقياس 12 بوصة، وهي أكبر من شاشة Surface 3 الجديد الذي يأتي بشاشة قياس 10.8 بوصات ودقة عرض 1920 x 1280. لكن الجهاز الجديد يمتاز بدقة الألوان وإمكان مشاهدة الشاشة والقراءة عنها من أي زاوية. علماً أن صوته يتميز بجودة عالية.

وفيما الجهاز أعرض وأثقل من iPad Air 2، وهو جهاز Apple المنافس والمتصدر عالمياً، فهو أخف وزناً وأرق من أحدث الحواسيب مثل Dell XPS 13 وLenovo Yoga 3.

وقد قامت Microsoft بتعديل القائمة المتاحة في الصفحة الرئيسة، والتي لطالما ضمت خيارات البحث السريع والمشاركة والأجهزة والإعدادات. كذلك يُعلٰق المفتاح اللوحي مغناطيسياً بأدنى الشاشة.

وارتفعت إيرادات شركة Microsoft من مبيعات الإصدار السابق للجهاز بنسبة 24% في الربع الأخير من العام 2014، لتبلغ 1.1 مليار دولار، بالمقارنة مع 893 مليون دولار في الربع نفسه من العام 2013.

وتأتي النسخة الأساسية من الكمبيوتر اللوحي الجديد، الذي تعتزم الشركة طرحه للبيع في 7 مايو المقبل، بسعة تخزين قدرها 64 جيجابايت، و2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ومعالج من نوع 7Intel Atom x7.

وتقول Microsoft إن بطارية الجهاز قادرة على العمل 10 ساعات على التوالي. ومع الجهاز قلم (سعره 50 دولاراً)، ومن الممكن شراء حاملة للقلم مقابل 5 دولارات إضافية.

وروجت Microsoft لـSurface Pro 3 على أنه "الكمبيوتر اللوحي الذي يمكنه أن يحل محل كمبيوترك المحمول"، ويبدو أنها تعتزم اتباع النهج ذاته في الترويج لـSurface 3 الجديد، كون الجهاز أكثر إفادة للأشخاص الذين يريدون تصفح الإنترنت والقراءة أو الكتابة، من الذين يريدون العمل على تحرير فيديوهات أو صور عالية الدقة.

وتنتظر Microsoft أن تعلن إطلاق Windows 10 الذي سيكون متوفراً بالمجان خلال الصيف، بالإضافة إلى عدد أكبر من التطبيقات الشاملة قبل أن يكون لـ3 Surface أمل في تصدر سوق الكمبيوتر اللوحي.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard