تطبيق Easy Taxi للتنقل بأمان في كل الأوقات

3
تطبيق Easy Taxi للتنقل بأمان في كل الأوقات

يعاني غالبية المقيمين في الدول العربية، ممّن لا يملكون سيارة خاصة، من صعوبات في التنقل من مكان إلى آخر، خصوصاً بسبب ضعف وسائل النقل العام. وهذا ما يفسّر الانتشار السريع الذي بدأ تطبيق Easy Taxi يحققه في المنطقة، بعدما شهد انتشاراً كبيراً عالمياً، إذ حطّ رحاله في السعودية والبحرين والأردن ومصر وقطر.

يعدّ Easy Taxi أكبر تطبيق لحجز التاكسي في العالم. فهو يربط سائقي التاكسي والركاب بعضهم ببعض، ويسمح لهم بالقيام برحلات سريعة ومريحة بكبسة زر. وشهد التطبيق أكثر من 10 ملايين تحميل، ونحو 10 آلاف سائق أجرة مسجل منذ إطلاقه في أبريل 2012 في ريو دي جانيرو، البرازيل. فأصبحت Easy Taxi الشركة الرائدة في خدمات التاكسي عبر الإنترنت في أمريكا اللاتينية. التطبيق متوفر الآن في 27 دولة و120 مدينة ( وهو في ازدياد).

وهو متوفر لأجهزة iPhone وAndroid وBlackberry. كذلك متوفر كخدمة للفنادق والمقاهي والمطاعم وغيرها للقيام بالاتصال بـEasy Taxi، من خلالEasy Taxi Pro وEasy Taxi Corporate solutions.

وقد تمثلت آخر التطورات على صعيد خدمات التطبيق، بإعلان شركة Easy Taxi قبل أيام، بالتعاون مع شركة Microsoft، تزويد سيارات الأجرة في المملكة العربية السعودية بأجهزة Xbox، لتوفر لعملائها تجربة فريدة من خلال الاستمتاع بألعاب الفيديو قبل الوصول إلى وجهاتهم المختلفة.

بالإضافة إلى ما تقدم، يتصف التطبيق بمميزات عدة، أبرزها:

  • حجز تاكسي في أي وقت، وفي أي مكان.
  • يقوم التطبيق تلقائياً بالبحث لك عن أفضل مكان للارتياد، فبمجرد تأكيد موقعك ستشاهد التاكسي يأتي إليك، ويمكنك تتبعه من خلال هاتفك على الخريطة في الوقت نفسه. ويمكنك أيضاً الاتصال بالسائق لتأكيد الوصول في الوقت المحدد.
  • تقوم الشركة بفحص وتدريب سائقيها بشكل دقيق للتأكد من امتلاكهم  سجلات نظيفة والمهارات المثلى. وإذا نسيت شيئاً في السيارة، فإن استرجاعه بات الآن أكثر سهولة من قبل.
  • ومع وضع السلامة والأمن في الاعتبار، يتيح التطبيق للمستخدم معرفة موقع سيارة الأجرة الخاصة به، بالإضافة إلى صور وتفاصيل عن السائق والسيارة.

وتتوجه الشركة إلى السائقين الساعين للانضمام إلى طاقمها بالقول: "فلسفتنا هي سائق سعيد يساوي راكباً سعيداً"، مشيرة إلى أن الخدمة توفر للسائق تنقّلاً أقل حول المدينة، مما يعني توفيراً أكبر. وتشير دراسات الشركة إلى أن مستخدميها ذوي المعرفة بالتكنولوجيا لطفاء، وقد أظهرت أبحاثها أنه مع استخدام التطبيق فإن السائق أقل عرضة لتلقي الشكاوى بنسبة 30%، وفرصته أكبر للحصول على بقشيش.

ولا يحتاج السائق ليصبح شريكاً في Easy Taxi سوى إلى التسجيل من طريق الهاتف: حمّل التطبيق بالضغط على الزر السفلي، أو قم بزيارة Google Play وإبحث عن Easy Taxi driver app. وفي خلال 48 ساعة بعد تقديم معلوماتك، ستتلقى اتصالاً من فريق العناية بالسائق لاستكمال عملية التسجيل.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي