هل تقلد Samsung الـiPhone؟

هل تقلد Samsung الـiPhone؟

تشتعل الحرب بين شركتي الهواتف الذكية الأكثر انتشاراً في العالم Samsungو Apple. بصورة عامة، لا يزال سوق الهواتف الذكية ينمو بسرعة، وقد تخطت مبيعات الهواتف الذكية 1.2 مليار في العام 2014، بزيادة 28% بالمقارنة مع العام 2013.

ونجحت Apple بأن تتصدر السوق العالمية للهاتف الذكي في الربع الأخير من العام 2014 بعد أن بلغت مبيعاتها حوالي 74.8 مليون هاتف متقدمة على Samsung التي باعت 73 مليون هاتف.

وفي حين استفادت Apple من زيادة الطلب على هاتف الـiPhone 6 في الصين، حيث بلغت حصتها الربع من مجموع مبيعات الهواتف الذكية، تراجعت مبيعات Samsung في أواخر العام 2014 بعشرة ملايين هاتف بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام 2013. وفي الوقت نفسه، تأثرت Samsung باحتدام المنافسة في سوق الهواتف الذكية الأقل تكلفة.

ولكن Samsung تحاول رد اعتبارها والعودة إلى صدارة سوق الهواتف الذكية، على أمل أن ينافس هاتفاها الجديدان Galaxy S6 وGalaxy S6 Edge هاتف iPhone 6.

وفور إطلاق هاتفيها الجديدين، علت الأصوات المنتقدة لما أسمته "نسخ" Samsung للـiPhone 6 والذي كانت قد أصدرته Apple في أكتوبر 2014. وكتب عدد من المدونين والصحافيين أن Samsung قامت بتقليد ونسخ أحدث هواتف Apple على صعيد التصميم الخارجي وبعض التفاصيل المتعلقة باستخدامات الهاتف.

وقد رفض الرئيس التنفيذي لقسم الهاتف المحمول يونغهي لي Younghee Lee في الشركة الكورية هذه الاتهامات قائلاً: "بعدما رأيتم الهاتف في الواقع، هل تعتقدون فعلاً أن الـS6 يشبه الـiPhone6؟ إذا نظرتم إلى الهاتف، فهو مختلف، ونحن لدينا درجات ألوان أعمق. هناك نسيج ومتانة مختلفتان، وهذا ما يدل على لغة وDNA مختلفين لتصميمه".

ولكن إذا أجرينا مقارنة مباشرة بين الهاتفين، فما هي أوجه الشبه بين ميزات وتصميمي Samsung S6 وiPhone 6؟

أوجه الشبه

يمتلك الهاتفان شاشة Super AMOLED محمية بزجاج Gorilla Glass 4 المقاوم للخدوش.

أوجه الشبه بين Galaxy S6 وiPhone 6 .. هل تقلد Samsung الـiPhone؟ - صورة 1

نقلت Samsung بعض تفاصيل التصميم الخارجي الخاصة بـ iPhone 6 واستبدلت البلاستيك التي استخدمته في تصميم S5 بالمعدن.

أوجه الشبه بين Galaxy S6 وiPhone 6 .. هل تقلد Samsung الـiPhone؟ - صورة 2 techradar.com

نقلت Samsung السماعات الخاصة بهواتف iPhone بحذافيرها.

أوجه الشبه بين Galaxy S6 وiPhone 6 .. هل تقلد Samsung الـiPhone؟ - صورة 3 iclarified.com

غيرت Samsung لوحة المفاتيح (keyboard) في هاتفيها لتصبح مشابهة جداً للـiPhone.

أوجه الشبه بين Galaxy S6 وiPhone 6 .. هل تقلد Samsung الـiPhone؟ - صورة 4 cultofmac.com

أدخلت Samsung خدمة الدفع الإلكتروني إلى هاتفيها الجديدين وسمّت الخدمة Samsung Pay بعد أن كانت Apple أصدرت خدمة Apple Pay.

أوجه الشبه بين Galaxy S6 وiPhone 6 .. هل تقلد Samsung الـiPhone؟ - صورة 5 cultofmac.com

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
Apple أجهزة ذكية

التعليقات

المقال التالي