ساعة Pebble Time الذكية

ساعة Pebble Time الذكية

لم تحتج ساعةPebble Time الذكية الجديدة إلى أكثر من 44 دقيقة كي تجمع مليون دولار مسجلة بذلك رقماً قياسياً خلال حملة الشركة لتمويلها على منصة التمويل الجماعي للمشاريع الإبداعية Kickstarter. وقد جمعت شركة Pebble الصانعة نحو 11 مليون دولار حتى الآن، وتستطيع أن تحصل على تمويل إضافي في الـ28 يوماً المقبلة من خلال حملتها، علماً بأنها كانت قد وضعت هدفاً لجمع نصف مليون دولار.

تأتي الساعة بشاشة ملونة تعمل بتقنية الورق الإلكتروني مما يجعل شاشتهاواضحة الرؤية للمستخدمين بغض النظر عن الإضاءة المحيطة بهم. وبالمقارنة مع شاشات LCD وOLED، تقلل الشاشة العاملة بتقنية الورق الإلكتروني من استهلاك الطاقة فيما تتميز الساعة ببطارية تدوم سبعة أيام دون الحاجة إلى إعادة شحنها.

وتحوي الساعة أيضاً ميكروفوناً يتيح للمستخدمين إرسال الردود الصوتية القصيرة على الإشعارات كما يستطيع المستخدم تلقي الرسائل الصوتية التي تصل إلى الساعة عبر هاتفه الذكي. بكبسة زر، يمكن للمستخدم التخطيط للمستقبل وتذكر مواعيده أو العودة إلى الأيام السابقة لمعرفة ما فاته من رسائل.

تصميم الساعة سهل الانحناء بحيث يتكيف مع رسغ المستخدم وتدخل بسهولة تحت قميصه. زجاج الساعة الخارجي مصنوع من Gorilla Glass مما يجعله مقاوماً للخدش، وحافاتها مكونة من الفولاذ المقاوم للصدأ. وتمنح الساعة المستخدم إمكان تعديل مظهرها الخارجي من خلال تَغيير السوار بسهولة، وإضافة أي سوار آخر بطول 22 ميلليميتراً.

وجعلت شركة Pebble من الساعة المقاومة للماء أرفع بنسبة 20% من الساعة الأصلية (9.5 ميلليمترات). وتتوفر بثلاثة ألوان: فإما تكون الساعة وحافاتها سوداء مع سوار سيليكوني أسود، أو بيضاء بحافات فضية مع سوار سيليكوني أبيض، أو حمراء بحافات سوداء وسوار أحمر.

وكانت الشركة قد حصلت على 10.2 ملايين دولار في إحدى أنجح الحملات علىKickstarter العام 2012 لتطلق حينذاك الجيل الأول من ساعتها الذكية.

وتدخل الشركة، التي باعت أكثر من مليون وحدة من ساعاتها الذكية، بساعة جديدة إلى السوق وسط منافسة شرسة من Apple وSamsung وMotorola. هذا وقد عرض عدد من الشركات الكبيرة في عالم الساعات مثل GuessوMontblanc ساعات ذكية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولية CES 2015 هذا العام.

وتعكس سرعة تمويل حملة Pebble Time على Kickstarter الاهتمام الكبير بالساعات الذكية في وقت يتنافس المصنعون في سوق يتوقع أن يصل حجمها إلى9.2 مليارات دولار في العام 2018. وستطلق Apple ساعتها الذكية الجديدةApple Watch في حفل ستقيمه في 9 مارس المقبل إذ ستبيعها بداية بـ350 دولاراً، وصولاً إلى النموذج الفاخر والأغلى من الساعة، الذي لم يُعلن سعره حتى الآن.

وقال إريك ميجيكوفسكي Eric Migicovsky، الرئيس التنفيذي لـPebble إنه بالرغم من وضع Apple جهداً كبيراً للسيطرة على سوق الساعات الذكية، فإن سوق الساعات الذكية كبيرة، وهذا ما دفع الناس لدعمPebble Time عبرKickstarter.

وأضاف: "ما زلنا نحتاج إلى دعم المستهلكين. نحن شركة صغيرة ننافس أكبر شركة في العالم. ونعتقد أن إحدى الطرق التي تمكننا من هذه المنافسة هي من خلال دعم المستخدمين المهمين لنا. سنستمر بدعمكم".

وتعتزم Pebble شحن ساعتها الذكية الجديدة إلى من دعمها في الحملة بحلول نهاية شهر مايو المقبل، فيما ستكون ساعة Pebble Time متاحة للبيع في كل أنحاء العالم بحلول نهاية هذا العام بـ199 دولاراً.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي