تطبيق Lyve لتجميع صورك والفيديوات في مكتبة واحدة

3
تطبيق Lyve لتجميع صورك والفيديوات في مكتبة واحدة

هل تواجه مشكلات في استخدام مجموعة الصور والفيديوات المحفظة على هاتفك أو أي جهاز من أجهزتك الخاصة من دون الحاجة إلى قرص صلب Hardware؟ تطبيق Lyve يساعدك على تجميعها في مكتبة واحدة والدخول إليها أينما كانت محفوظة، وذلك من أي جهاز، سواء أكان Apple أو Android  أم حتى على Desktop.

تم تطوير التطبيق من قبل المتخصص في الصناعة التقنية Tim Bucher الذي تولى مهمات عديدة في الكثير من الشركات الأساسية خلال السنوات الأخيرة. فقد كان مدير الهندسة في شركة Apple والمهندس الرئيسي لدى صانعة ألعاب الفيديو 3DO والمهندس الرئيس لدى Sun Microsystems ونائب رئيس الهندسة والعمليات في WebTV المملوكة لـMicrosoft.

اعلان


الفكرة بدأت من خلال تأسيس Bucher لشركة Lyve Minds التي أطلقت جهازاً (Hardware device) يدعى Lyve Home يمنح مستخدميه ميزة تخزين صورهم وفيديواتهم على جهاز Lyve ومن ثم مشاهدتها عبر مجموعة من التطبيقات المجانية مصممة لأجهزة iOS وMac وAndroid.

بمعزل عن الحاجة إلى شراء أجهزة Lyve، طور Bucher تطبيقاً مجانياً جديداً يمنحك ميزة الدخول إلى مجموعة صورك وفيديواتك بدون الحاجة إلى استخدام جهاز غير جهازك، من خلال تحميل التطبيق على جهازك الخاص بلا حاجة إلى وصله بأداة خارجية. التطبيق يمنحك ميزة إزالة التكرارات، كما يوفر لك القدرة على عرض الصور والفيديوات على جهازك وفق الحجم الذي يناسب شاشة الجهاز الذي تستخدمه للعرض.

يشبه هذا التطبيق من أوجه عدة خدمة Carousel لإدارة الصور التي توفرها Dropbox والتي تقدم مجموعة من التطبيقات تجعل صورك قابلة للدخول من أي جهاز ووفق الحجم الذي يناسب شاشتك، لكن عبر أداة خارجية. ميزة Lyve أنه يوفر لك الدخول إلى صورك زائداً فيديواتك عبر الجهاز الذي تستخدمه من خلال تحميل التطبيق فحسب. فلدى تحميل Lyve على جهازك سيتم تجميع صورك وفيديواتك في مكتبة واحدة، مرتبة حسب تاريخها، من الأحدث إلى الأقدم، ويجري عرضها في جدول زمني واحد. إذ تعرض الشاشة الرئيسية مجموعتك بشكل جانبي، عبر مربعات متفاوتة الحجم تظهر بشكل حيوي، ويمكن تقليبها لرؤية مواد أخرى محفوظة في معرض الصور مع تواريخها.

إلى ذلك، يتضمن Lyve قسماً للـTimeline حيث تعرض الصور بشكل أفقي قابل للتقليب، منظمة أيضاً حسب التاريخ. كذلك يستطيع مستخدم التطبيق تعليم صوره وفيديواته المفضلة بنجمة، فضلاً عن قراءة بياناتها التعريفية إلى جانب إزالة ما لا يريد أو استعراض العناصر المضافة حديثاً. ويوفر التطبيق أيضاً لمستخدميه ميزة مشاركة الصور والفيديوات من خلال البريد الإلكتروني والرسائل النصية أو مواقع التواصل الاجتماعي.

وبرغم إتاحة التطبيق المجاني للجميع، فإن الشركة لا تزال توفر للراغبين من مستخدميها أجهزة الـHardware الخاصة بها، من أجل تزويدهم بميزة حفظ مجموعة صورهم وفيديواتهم على الأدوات الخارجية التي يمكن ولوجها عبر تطبيقات Lyve الهاتفية. يباع Lyve Home وهو الأكبر بين القرصين الصلبين المتاحين بـ299$ فيما يباع الثاني Lyve Studio بـ199$، بسعة 2 تيرابايت و500 جيغابايت على التوالي.

وفي معرض إبراز أهمية التطبيق مقارنة بغيره، يقول Butcher إن "الشركات الأخرى توفر حلولاً مجانية إنما وفق أحجام محددة، فيما تطبيق Lyve المجاني غير محدود. تستطيع استخدامه على عدد لا متناهٍ من الأجهزة وتستطيع تنزيل العدد الذي ترتئيه من الصور والفيديوات. الفرق هنا أننا لا نخزن النسخ الأصلية في خدمتنا، إنما نخزن النسخ المثلى للهواتف".

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
Android Apple تطبيقات

التعليقات

المقال التالي