سيارات أغلى من مئة ألف دولار في 2015

سيارات أغلى من مئة ألف دولار في 2015

ستحذو شركة Rolls Royce الشهيرة بسياراتها الفخمة، حذو منافساتها لتقدم أول سيارة رباعية الدفع مخصصة لكل الطرقات تلبية للطلب المتزايد على هذا النوع من السيارات.

وتعهدت الشركة المملوكة لشركة Bmw الالمانية في بيان "توفير فخامة Rolls Royce في سيارة قادرة على السير على كل أنواع الطرقات".

اعلان


وستكون السيارة العالية مجهزة ببنية من الالمنيوم لكن لم ترشح أي تفاصيل فنية أخرى عنها. ولم يكشف أيضاً عن سعر المبيع ولا عن موعد طرحها في الأسواق. وقال بيان الماركة العريقة "سنأخذ الوقت المطلوب لتطوير هذا المفهوم الجديد للسيارات الفخمة".

وإذا كانت Rolls Royce تتحفظ عن الإعلان عن سيارتها الجديدة، إلا أن علامات تجارية أخرى أعلنت عنها، وبعضها طرح في السوق. في ما يلي بعض أبرز السيارات الفخمة التي ستطرح في السوق في العام 2015 والتي يفوق سعرها المئة ألف دولار.

سيارة Aston Martin Lagonda

aston martin autoexpress.co.uk

يبلغ سعر هذه السيارة حوالي 617 ألف دولار. طرحت منذ مطلع 2015، وتحاول Aston من خلالها إعادة إحياء اسم Lagonda، خصوصاً عبر تصميم العام 1976. السيارة مزودة بأحدث التقنيات المتطورة كأضواء LED، كما أن هيكل السيارة مؤلف من ألياف الكربون. سينتج من Lagonda الجديدة مئة سيارة فقط، وستباع حصراً في الشرق الأوسط.

سيارة Ferrari 458M

Ferrari 458M autoexpress.co.uk

يبلغ سعر هذه السيارة الرائعة حوالي 307 ألاف دولار، وستطرح في السوق بدءاً من أول مارس. وتحمل هذه السيارة أخباراً جديدة لمحبي Ferrari إذ من المتوقع أن تتضمن محركاً أصغر (downsized 3.8 litre turbo V8) استخدم للمرة الأولى في سيارة California t، بدلاً من 4.5 litre naturally aspirated V8، وبقوة 650 حصاناً، وهي ستتمكن من قطع 60 ميلاً في الساعة بثلاث ثوان بدل 3.4 ثوان.

سيارة Porsche 911 GT3 RS

Porsche 911 GT3 RS autoexpress.co.uk

يبلغ سعر هذه السيارة الرياضية حوالي 192 ألف دولار. ستطرح في السوق في منتصف العام الجاري. تتميز هذه السيارة، التي لم تتوفر معلومات كافية عنها، بمحورها العريض، وبفتحات الهواء الجانبية الكبيرة المثبتة فوق الدواليب مباشرة، وبجناح خلفي، وهذا ما سيزيد قوتها السفلية بحوالي 50%.

سيارة Mercedes-AMG GT

Mercedes-AMG GT autoexpress.co.uk

يبلغ سعر هذه السيارة البديعة حوالي 169 ألف دولار. طرحت في السوق مطلع العام الجاري. وهي رباعية الدفع، وتعتبر أخف وزناً وأقصر من الـSLS، إذ يبلغ وزنها 1,645 كيلوغراماً فقط. تتميز بسقفها وغطاء محركها المذهلين، كما تتميز بأناقتها من الداخل وبكونها مريحة جداً.

سيارة Audi R8

ae-audi-r8-front_0 autoexpress.co.uk

يبلع سعر هذه السيارة الفخمة حوالي 154 ألف دولار، وستطرح في السوق في منتصف العام الجاري. وتعتبر هذه السيارة الأكثر تطوراً بين سيارات Audi قاطبة، إذ تحاول الشركة الاستفادة من تجربة سيارة السباق R8 LMS لتخفيف وزنها إلى أقصى الحدود.

سيارة Honda NSX

honda-nsx-02_0 autoexpress.co.uk

يبلغ سعر هذه السيارة حوالي 154 ألف دولار. طرحت في السوق منذ بداية العام 2015، تتميز بضوئيها اللذين يشبهان حرف الـC، وبضوء مكابحها الأفقي. تم تصنيعها في المصنع الجديد للعلامة اليابانية في أوهايو، الولايات المتحدة الأمريكية. كلفة تصنيعها حوالي 70 ألف دولار.

سيارة Jaguar 2015 XKR CONVERTIBLE

Jaguar jaguarusa.com

يبلغ سعر هذه السيارة حوالي 103 ألاف دولار، طرحت في السوق مطلع 2015، وهي تجمع الفخامة إلى الأداء الفاتن. وتعتبر تطويراً لسيارة Jaguar XK، بمحرك  L 5.0 .V8 510 hp السيارة سريعة جديداً بحيث تستطيع قطع 60 ميلاً في الساعة بـ4.6 ثوان، كما تبلغ سرعتها القصوى 155 ميلاً في الساعة.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
سيارات

التعليقات

المقال التالي