لحياة "أذكى" ارتدِ هذه الأجهزة الذكية

لحياة "أذكى" ارتدِ هذه الأجهزة الذكية

لم يقتصر التطور التكنولوجي في العالم على أدوات الاتصال المعروفة والمنتشرة، كالهواتف الذكية والساعات الذكية، فبعض الشركات تحاول أن تدخل التكنولوجيا إلى الملابس. إن كنت معجباً بالأجهزة الذكية، لديك اليوم فرصة أن تكون كل قطعة من ملابسك أو الأكسسوارات التي ترتديها "ذكية".

الخوذة الذكية

اعلان


أجهزة ذكية يمكن ارتداؤها - الخوذة الذكية

نبدأ من الرأس، حيث يمكنك، خاصة إذا كنت من عشّاق الدراجات النارية، أن تلبس "الخوذة الذكية" Skully AR-1.

صُنعت الخوذة لتأمين سلامة هواة ركوب الدرّاجة النارية، فهي تستخدم شبكة من أجهزة الاستشعار، والمعالجات للمعلومات Microprocessors وكاميرا توفّر عرض مسبق للمنعطفات على بعد ثلاثة أمتار مرتبطة بنظام GPS ونظام رؤية خلفية.

يُذكر أن حملة تمويل الخوذة الذكية هي أسرع حملة على منصة التمويل الجماعي إنديغوغو Indiegogo، وقد حصلت على 1.133 مليون دولار من ممولين من 24  بلداً، برغم أن أصحاب الفكرة كانوا يتطلعون لجمع 250,000 دولار فقط.

سوار اللياقة البدنية الذكي

أجهزة ذكية يمكن ارتداؤها - سوار اللياقة البدنية

ينتشر في الأسواق عدد من أساور اللياقة البدنية التي تتناسب من حيث أشكالها وألوانها مع مختلف الملابس. بالإضافة إلى كون السوار أنيقة، فهي مزودة بأجهزة الاستشعار التي ترصد دقات القلب أثناء التمارين أو فترات الراحة كما تعطي تفاصيل عن النوم. تقدّم شركة Jawbone تصميماً مقاوماً للماء مع بطارية تدوم أسبوعاً.

الساعة الذكية

أجهزة ذكية يمكن ارتداؤها - الساعة الذكية

فيما تضع سوار اللياقة البدنية في يدك اليمنى، تستطيع أن تضع أيضاً ساعة ذكية في يدك اليسرى. فمن مايكروسفت وسوني وتايمكس إلى آبل وسامسونغ وغيرها، سارعت شركات التكنولوجيا إلى تصميم ساعة ذكية خاصة بكل منها، يمكنها أن تتواصل مع صاحبها من خلال عدد من التطبيقات.

الصُدرة الذكية

أجهزة ذكية يمكن ارتداؤها - الصدرة الذكية

تقدم فيكتوريا سيكريت صدرة ذكية مفيدة للرياضة، لديها نقاط وصل تُربط بأجهزة تقيس معدل ضربات القلب. يمكن النظر في خيارات أخرى للصدارات الذكية ومنها صدرة مايكروسوفت الذكية التي تهدف إلى الحد من الإفراط في تناول الطعام عند السيدات في حالات الضغط النفسي. تنذر الصدرة صاحبتها بأنها تفرط في تناول الطعام من خلال حساب عدد دقات قلبها ودرجة حرارة جسمها ومستويات التوتر لديها، وذلك من خلال أجهزة استشعار في جيب داخلي. تكشف الصدرة عن المعلومات وترسلها عبر بلوتوث لتحذر السيدة وتقدم لها نصائح واقتراحات لإعادة توجيه نشاطها وفعل شيء آخر غير تناول الطعام. ولعل أغرب الصدرات الذكية هي تلك التي تفك بنفسها في حالات "الحب الحقيقي" فقط.

السروال الداخلي الذكي

أجهزة ذكية يمكن ارتداؤها - السروال الداخلي الذكي

 

يؤمن القماش المدمج بالفضة، في السروال الداخلي الذكي المخصص للرجال، والذي توفره شركة وايرليس آرمور Wireless Armour، حماية من المخاطر المحتملة من الإشعاعات الكهرومغناطيسية المنبعثة عن أدوات مثل الهواتف المحمولة.

القميص الذكي

أجهزة ذكية يمكن ارتداؤها - القميص الذكي

تقدّم شركة رالف لورين بالاشتراك مع شركة Omsignal قميصاً ذكياً بنظام استشعار قادر على رصد دقات قلب مرتديها وحركته. ينقل القميص المعلومات إلى المستخدم عبر جهاز بلوتوث يرسل جميع الأرقام إلى تطبيق خاص بآبل. ويقوم جهاز البلوتوث بفصل نفسه تلقائياً عندما يوضع القميص في الغسّالة.

البنطال الذكي

أجهزة ذكية يمكن ارتداؤها - البنطال الذكي

كون معظم الأجهزة الذكية كبيرة الحجم، تقوم بعض شركات الأزياء بتصميم بناطيل جينز ذات جيب كبيرة تستوعب الهواتف الذكية الكبيرة. ولكن يختلف البنطال الواسع عن البنطال "الذكي". فبنطال Smarty Pants من شركة Virgin Today يحسب عدد تحركات وسط مرتديه، فيما يقوم بنطال بيجا فلور Beija Flor بخفض السيلوليت والحفاظ على نقاء الجلد ومظهره الشبابي وتخفيف تعب العضلات بفضل تقنية Emana التي تستخدم مادة الـPolyamide مع بلّورات حيوية نشطة تحوّل حرارة الجسم إلى أشعة تحت الحمراء وتسرّع انتعاش العضلات وتصقل الجلد. وقد طوّرت شركة نوكيا Nokia بنطالاً قادراً على شحن الهواتف فقط من خلال وضعها في جيبة البنطال.

الحذاء الذكي

أجهزة ذكية يمكن ارتداؤها - الحذاء الذكي

بعدما أطلقت شركة غوغل فكرة تصميم حذاء يتكلم مع مرتديه ليحفّزه أثناء التمرينات، أصدرت الشركة الهندية Lechal حذاء ممكناً وصله بهاتف ذكي من خلال البلوتوث. يقوم الحذاء بإعطاء تعليمات لتوجيه سير مرتديه نحو غايته من خلال الاهتزازات مستخدماً خرائط غوغل وتطبيق ليكال.

الجوارب الذكية

أجهزة ذكية يمكن ارتداؤها - الجوارب الذكية

ويمكنك أن تختم ارتداء ثيابك الذكية بالجوارب الذكية المطورة من شركة سنسوريا Sensoria. بإمكان هذه الجوارب المزودة بسوار للكاحل، أن ترصد الإشارات الصادرة عن السوار لتمييز مقدار حركة الرجلين وترسل هذه المعلومات إلى أي جهاز ذكي مرتبط بها عبر البلوتوث. وتعطي الجوارب الذكية توصيات صوتية لمرتديها بهدف تصحيح حركة الرجلين لبلوغ الغايات المنشودة من الحركة.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
أجهزة ذكية

التعليقات

المقال التالي