بداية حافلة لـ2015: إلكترونيات جديدة أقرب إلى الخيال

بداية حافلة لـ2015: إلكترونيات جديدة أقرب إلى الخيال

تتسابق الشركات العالمية الكبرى للإعلان عن أجهزتها الجديدة وتقنياتها المتطورة والنماذج الأولية لمشاريع اختراعات قد تصدر في المستقبل القريب. ومع انتهاء الحدث التقني السنوي معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2015 في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، لفت انتباهنا عدد من الابتكارات الجديدة المفيدة والمميزة.

إليكم لائحة بأبرز الإلكترونيات التي أُعلن عنها مع بداية 2015:

شاحن بطارية الهواتف الذكية

إلكترونيات 2015 - شاحن بطارية

تعد شركة ستوردوت StoreDot مستخدمي الهواتف الذكية بحل مشكلة بطء شحن بطاريات أجهزتهم، بصنع شاحن يمكنه شحن بطارية الهواتف الذكية بـ30 ثانية. وقد تلقت الشركة دعماً من سامسونغ والملياردير الروسي رومان أبراموفيتش Roman Abramovich وهي تعمل على إطلاق منتجها في الأسواق مع نهاية العام 2016.

الحزام الذكي

إلكترونيات 2015 - الحزام الذكي

تقدم الشركة الفرنسية إميوتا Emiota حزاماً ذكياً يتسع عند الجلوس ويتقلص عند الوقوف من تلقاء نفسه. كذلك يتصل لاسلكياً بالهاتف الذكي وينقل معلومات عن محيط الخصر وممارسة التمارين ويسدي اقتراحات رياضية وصحية.

سيارة F 015

إلكترونيات 2015 - سيارة f

كشفت شركة مرسيدس الألمانية عن نموذج أولي لسيارة F 015 التي تشمل خيار القيادة الذاتية. وتعمل السيارة على الكهرباء. وصُمم داخلها على شكل صالون عصري فاخر.

تلفزيون سامسونغ الذكي المنحني

إلكترونيات 2015 - تلفزيون سامسونغ المنحني

أطلقت سامسونغ سلسلة تلفزيوناتها الذكية المنحنية والتي تعمل بنظام تشغيل تايزن Tizen الجديد. وذكرت الشركة الكورية الجنوبية أن التلفزيونات، التي تأتي بأحجام عدة تصل إلى 110 بوصات، ستتمكن من الاتصال بجميع أجهزة تايزن في المستقبل، وعرض محتوى الهاتف على التلفزيون بشكل تلقائي.

ال جي دبليو LG W

إلكترونيات 2015 - إل جي دبليو

كشفت شركة ال جي الكورية الجنوبية بالشراكة مع شركة أودي الألمانية لصناعة السيارات عن نموذج أولي لساعة ذكية يسمح للمستخدم بالتحكم بالسيارات عن بعد، بالإضافة إلى إرسال الرسائل القصيرة واستقبالها وإجراء المكالمات. وتربط الساعة بنظام ذكي داخل السيارة بتقنية التواصل القريب المدى NFC وتعمل بمنصة ويب أو إس WebOS المستخدم في تلفزيونات أل جي الذكية.

ريساوند لينكس

إلكترونيات 2015 - ريساوند لينكس

يعمل جهاز ريساوند لينكس ReSound LiNX، وهو أصغر جهاز استقبال في الأذن، على مساعدة من يعانون من ضعف السمع من خلال تطبيق ريساوند الذكي المخصص لمستخدمي أجهزة آبل. ويقوم الجهاز بمعالجة الصوت وتنقيته وضبط مستوياته وتحديد إيقاعاته.

شاحن اللابتوب الأصغر في العالم

إلكترونيات 2015 - الشاحن الأصغر

كشفت شركة فنسكس Finsix الأمريكية عن أصغر شاحن لابتوب في العالم بزنة 60  غراماً بعد تمويل المشروع عبر منصة التمويل الجماعي كيكسترتر Kickstarter في مارس 2014. وبرغم أن الشاحن يعتبر نقلة نوعية في حجمه الصغير الذي يسهل مهمة حمله مع اللابتوب، فإن النسخة الحالية منه صالحة للاستخدام للابتوبات العاملة على بطارية بين 18 و21 فولتاً فقط، ويعطي قوة 65 واطاً.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
أجهزة ذكية سيارات

التعليقات

المقال التالي