Strings تطبيق حذف الرسائل

3
Strings تطبيق حذف الرسائل

لا بدّ من أنك ندمت ذات يوم بعد إرسالك نص رسالة قصيرة غير مناسبة لشخص ما. وبالطبع، تمنيت لو كان بإمكانك أن تحذف الرسالة من جهاز متلقيها بشكل دائم.

يمكّنك تطبيق جديد للمحادثات متوفر على متجر آبل تحت إسم سترينغز Strings من حذف أي رسالة بعد إرسالها.

يوفر التطبيق الذي تم تطويره لدى شركة بي لابز Be Labs ومركزها مدينة سياتل Seattle، لمستخدميه السيطرة الكاملة على محادثاتهم الشخصية. وكذلك يمكّنهم من فتح عدد من المحادثات مع الشخص نفسه، أو مع مجموعة من الأشخاص، ويعطيهم القدرة على حذف أشخاص من المحادثات أو حذف أي مواد مرسلة عن جهاز متلقي الرسالة.

أقوال جاهزة

شارك غردهل تندم دائماً لدى إرسالك SMS متسرّعاً؟ Strings يمكّّنك من حذفها.

شارك غردسترينغز هو أول تطبيق يعطي المستخدم الحق في سحب أي مادة كان قد شاركها مع شخص آخر عبر الإنترنت.

لدى المستخدمين، إذن، القدرة الدائمة على حذف أي من المواد التي يرسلونها في محادثاتهم على التطبيق في أي وقت. وتؤكد الشركة المطوّرة للتطبيق أنه عند حذف أي مادة، يتم حذفها "إلى الأبد" من كل الأجهزة المتلقية.

يقول مؤسس الشركة المطورة للتطبيق إدوارد بالاسانيان Edward Balassanian: "خُلِقَ سترينغز لإيجاد طريقة أفضل للتواصل. اخترعنا تطبيق المحادثات الذي نريد نحن استخدامه. تطبيق يسمح لنا بالتحكم بكل شيء. من خلال السيطرة على السياق والمحتوى والمتلقي في المحادثات، يمنح سترينغز الثقة والراحة كي يتيح لأفراد العائلة والأصدقاء والزملاء تفاعلات شخصية ومعبرة".

ومن أبرز ميزات التطبيق الأخرى أنه، بحسب الشركة المطورة، يعطي مستخدميه إمكان مشاركة ملفّات من فيديوهات وصور "غير محدودة الحجم" في محادثاتهم. التطبيق سهل الإستخدام، يكاد لا يختلف في طريقة استعماله عن تطبيقات المحادثات المعروفة ويتيح إمكان عقد أكثر من محادثة مع الشخص نفسه، وهي خاصة غير متوافرة في التطبيقات الشبيهة به.

بعدما أطلقت النسخة التجريبية للتطبيق في أكتوبر الماضي، تم إطلاق التطبيق رسمياً مع بداية العام، وقد زاد معدل استخدامه بنسبة700%، وعدد المحادثات فيه بنسبة %600 والتعليقات داخله بنسبة %1,200 بحسب الشركة المطورة له.

غير أن التحدّيات أمام نجاحه واستمراره كثيرة. فهو يدخل بالطبع إلى سوق متخم بتطبيقات المحادثات وفي مقدمتها واتساب، كما أن الحل الذي يعطيه بهدف إزالة المواد بشكل نهائي عن جهاز متلقي الرسالة، ليس حاسماً.

فلدى مستخدمي التطبيق مشكلة حتمية يعرفها من يرسل صوراً على تطبيق سناب تشات SnapChat. إذ فيما يقول مطوروه أن بإمكان المستخدم أن يحذف أي مادة بشكل فوري ونهائي، إلا أن هذا لا يمنع متلقي الرسالة من نقلها إلى تطبيق آخر أو حفظ لقطة للرسالة قبل حذفها.

واللافت أن أكثر من 200 ألف صورة تابعة لمستخدمي سناب تشات تم تسريبها على الإنترنت، بعد قيام بعض القراصنة بالدخول إلى تطبيقات تحفظ الصور المتشاركة بين مستخدمي هذا التطبيق. لذا إن إمكان خرق التطبيق أو الحفاظ على الرسائل في تطبيقات أخرى من قبل متلقّي الرسائل القصيرة يحد من قدرة التطبيق على تحقيق أحد أهم أهدافه المعلنة في حماية خصوصية محادثات المستخدمين.

وكان غوغل قد أطلق خدمة مايل غوغلز Mail Goggles  العام 2008 على بريده الإلكتروني، وهي تجبر من ينوي إرسال بريد عبر Gmail أن يحل بعض الألغاز المنطقية، وذلك لمنعه من إرسال أي نص وهو في حالة الثمل، غير أن سترينغز هو أول تطبيق يعطي المستخدم الحق في سحب أي مادة كان قد شاركها مع شخص آخر عبر الإنترنت.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي