خمسة تطبيقات مفيدة لحياتنا اليومية

خمسة تطبيقات مفيدة لحياتنا اليومية

تتطوّر التكنولوجيا بشكل دائم وسريع، ما يجعل رحلة البحث مستمرة عن التطبيق الأحدث والأفضل من حيث الخصوصية والميزات. نستعرض هنا خمسة تطبيقات مفيدة لحياتنا اليومية.

تطبيق فيدلي Feedly

هو تطبيق تابع لخدمة قراءة خلاصات الـRSS من مواقعك المفضلة، إذ يمكنك متابعة وتنظيم المواقع في كل مجال لتصل إليك المواضيع الجديدة لهذه المواقع في مكان واحد، بحيث تقوم بتصفحها بسهولة. التطبيق متوافر لأجهزة الهاتف المحمول والكومبيوتر أيضاً. وقد عبّرت صحيفة الـ"نيويورك تايمز" عن أهميته بالقول "إذا كنت لا تزال تستهل صباحك بالتنقل بين مجموعة من المواقع المعتبرة، فإنك تضيّع وقتك وطاقتك، وفيدلي هو ما تحتاجه".

تطبيق دولينغو Duolingo

هو أحد التطبيقات المميزة والفريدة لتعلم اللغات، إذ يصحبك في رحلة لتعلم أي لغة تريد بشكل ممتع وكأنها لعبة تماماً. لديك مجموعة من الأسئلة وعليك الإجابة عنها بشكل صحيح، وعند الإجابة الخاطئة تفقد نقاط الحياة. التطبيق ذو شعبية كبيرة لأنّه مجاني. ويعتبر تحليل المعلومات أبرز أسباب نجاحه. إذ تعتمد دروسه على مجموعة من الأسئلة، تطلب منك طباعة الترجمة، والردّ على الأوامر الصوتية، والربط بين الصور والكلمات، فضلاً عن إختيار الأجوبة من بين لائحة خيارات عديدة. أهمية التطبيق أنه يقوم بتجميع المعلومات حول الأسئلة التي واجهتكم صعوبات في الإجابة عنها، وماهية الأخطاء المقترفة، من أجل إستعمالها في تطوير التطبيق لاحقاً، بما يفيد مستخدميه أكثر.

تطبيق داشلاين Dashlane

لعل الكثيرين منّا يستخدمون أكثر من كلمة مرور، ما يرجّح نسيان بعضها، ولكن هذه المشكلة قد حلّت اليوم عبر تطبيق لا يحفظ كلمات المرور المختلفة وحسب، وإنما عمليات الشراء التي تقوم بها أيضاً، فضلاً عن المعلومات المهمة لإسترجاعها في حال أردت الحصول عليها. كما يوفر التطبيق خدمة الرسائل الإلكترونية التلقائية لدى تعرض المواقع الإلكترونية للإختراق. وبفضل خدمة الدخول التلقائي، لن يكون المستخدم، ببساطة، مضطراً لطباعة كلمة المرور على أيّ من أجهزته.

تطبيق بيبي مونيتور Baby Monitor HD

يقدم خدمة كبيرة للآباء حيث يجد الكثير منهم صعوبة في مراقبة أطفالهم طوال الوقت وقد ينشغلون بمهام أخرى لبعض الوقت، لهذا تم تصميم التطبيق من أجل الإقتران بأجهزة الفيديو والكاميرا لمراقبة الأطفال ومعرفة ما يقومون به، وهذا التصميم سهل على العائلة كيفية الإهتمام بأطفالها والعناية بهم ويمكن تشغيل المراقبة الليلية أيضاً بلا حاجة إلى الضوء.

تطبيق ميشمي Mesh Me

الذي يسمح للمستخدمين بالتواصل فيما بينهم دون الحاجة إلى شبكات واي فاي أو إلى شبكات الهاتف الخليوي. تعتمد فكرة التطبيق على تحويل الهاتف الذكي إلى مخدم راوتر router لإمرار البيانات من جهاز إلى آخر، شرط تحميل كل مستخدم التطبيق على جهازه، كي يتواصل أحدهما مع الآخر. يعتبر التطبيق مفيداً جداً أثناء السفر بالطائرة، إذ يضطر المستخدم إلى ضبط هاتفه في وضعية الطيران، لإيقاف جميع الشبكات، كما أنه مفيد جداً في الطوارئ والأماكن معدومة الشبكات.

كلمات مفتاحية
تطبيقات تكنولوجيا

التعليقات

المقال التالي